حذر النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب من حدوث كوارث إنسانية كبيرة وغير مسبوقة فى تاريخ العالم كله بسبب المجازر البشرية والدولية التى يقوم بها جيش الاحتلال على مدى 33 يوماً متواصلاً؛ مؤكداً بأن ما تدعيه سلطات الاحتلال الإسرائيلى بأن ما تقوم به هو من أجل الدفاع عن النفس كله كذب فى كذب لأن كل الشهداء الفلسطينيين الذين وصل عددهم لأكثر من عشرة الاف من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال الفلسطينيين.


وقال "أمين" فى بيان له أصدره اليوم: إن أكبر دليل على أن غزة مقبلة على وضع كارثى وخطير تصريحات الدكتور أحمد الدخيري المدير التنفيذي الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود والتى كشف فيها عن أن مراكز الإيواء التابعة لـ"أونروا" في غزة تمت تعبئتها بالكامل ولا يمكن إضافة أي أشخاص آخرين وتم ترحيل وتهجير العديد من المواطنين في شمال قطاع غزة وأن النظام الصحي لم يعد يمكنه التعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من المرضى في ظل حالة الحصار القائمة حتى الآن فالوقود لا يدخل بالإضافة إلى المواد الطبية والمواد الغذائية وهو ما يعبر عن زيادة تدهور القطاع.


وتساءل النائب أشرف أمين: إلى متى يظل المجتمع الدولي صامتاً ومتفرجاً عن الاوضاع المأساوية والكارثية داخل قطاع غزة والضفة الغربية ؟ والى متى يكذب جيش الاحتلال على العالم بأنه فى حالة دفاع عن النفس وهو قام بقتل أكثر من عشرة الاف من الشهداء الابرياء من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال مطالباً من المجتمع الدولى بصفة عامة والولايات المتحدة الاميركية بصفة خاصة سرعة التحرك لاجبار جيش الاحتلال على الوقف الفورى لجرائم الحرب والابادة التى يقوم بها ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.


وكان الدكتور أحمد الدخيرى قد أكد أن النتائج مهلكة ولا نتمنى أن نراها في القريب العجيب، وزملاؤنا يخطروننا على أرض الواقع بأنهم يجرون عمليات جراحية دون توفر المواد الكافية، حيث يجرون الجراحات في ممرات المستشفى وتجرى الجراحات وبتر الأطراف دون تخدير بعدما زاد عدد المرضى في المؤسسات الصحية فقد ارتفع عدد المتضررين من القصف سواء بإصابات جراحية أو حروق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف أمين النواب جيش الاحتلال النائب أشرف أمين

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل لها بأن حزب الله قال، إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف وحققنا إصابة مباشرة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف «السماقة» و«رويسة القرن» بالصواريخ

حزب الله: استهدفنا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة

استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات

مقالات مشابهة

  • العالم علمين| الفنان أحمد أمين يكشف تفاصيل مهرجان "نبتة"
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • حزب الله: قصفنا بالمدفعية موقع معيان باروخ الإسرائيلي
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • الدفاع المدني يحذر من ترك 4 مواد داخل المركبة في فصل الصيف
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون شارع رئيسي قرب صفد بسبب الأوضاع الأمنية
  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟
  • "تأهيل ذوي الإعاقة" يحذر من تداعيات العدوان على غزة على الأشخاص ذوي الإعاقة