أنهت وزارة التنمية المحلية مع المحافظات الاستعداد لموسم الشتاء والأمطار من خلال التنسيق بين الجهات المختصة، وتجهيز المعدات المطلوبة، وإجراء أعمال الصيانة والاستعدادات المطلوبة لمواجهة أي أزمات أو طوارئ خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ إجمالي المعدات بالمحافظات بلغ 20804 معدة و 1719 معدة خاصة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بإجمالى22523 معدة خاصة لمواجهة الأمطار والسيول .

 خطة زمنية 

وأكد وزير التنمية المحلية  أنه تم وضع خطة زمنية بشأن اصطفاف المعدات وبيان مدى جاهزيتها بالمحافظات وتم تشكيل لجنة من الوزارة تقوم بالمرور على المحافظات للتأكد من جاهزية المعدات لمجابهة أخطار السيول والكوارث، وتحديد مواعيد للافتتاح التجريبي لمراكز التحكم والسيطرة الموحدة  من قبل مجلس الوزراء بالتنسيق مع المحافظات وإدارة الإشارة حيث تم تشغيل 9 مراكز سيطرة بمحافظات  القاهرة والدقهلية ،بورسعيد ، الاسماعيلية،  السويس، الأقصر، جنوب سيناء،الغربية، والقليوبية، مشير إلى أنه يتم  افتتاح 8 مراكز سيطرة تشغيل تجريبي ومنها قنا، البحر الأحمر،  الفيوم، بنى سويف، مطروح، الوادى الجديد،  المنوفية،  أسوان  وجارى العمل على تجهيز عدد 10 مراكز تحكم وسيطرة  .

أعمال الصيانة

وقال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إنه تم اجراء أعمال صيانة لجميع المعدات الهندسية المختلفة الخاصة بأعمال الحماية من مياه الأمطار والسيول بالتعاون بين وزارات الإسكان والموارد المائية و البيئة بالتنسيق مع المحافظين  لتنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية ومتابعة استعداد المعدات ومحطات الصرف الزراعى وحالة الترع والمصارف لمواجهة أخطار السيول والأزمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة أعمال صيانة الأمطار والسيول البحر الأحمر الترع والمصارف التنمية المحلية الشرب والصرف الصحى الصرف الزراعى المعدات الهندسية آمنة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة.. الدكتورة منال عوض ميخائيل أول سيدة في منصب وزير التنمية المحلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصلت “البوابة نيوز” علي السيرة الذاتية للدكتور منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد حلف اليمين الدستوري بالتشكيل الوزاري الجديد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وتخرجت الدكتورة منال عوض ميخائيل، في عام 1989 من جامعة بنها وحصولها على بكالوريوس العلوم البيطرية، ثم حصلت على درجة الماجستير عام 1995، ودرجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية في عام 1999.

كانت منال عضوًا في الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية.

في عام 2013، شغلت منال عوض منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بـوزارة الزراعة، ثم تم تعيينها عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشغلت منصب محافظ دمياط، وهي ثاني سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ مصر، وكانت شغلت منصب نائب محافظ الجيزة قبل أدائها اليمين الدستورية كمحافظ دمياط أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وحصلت منال عوض على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية 2007م، وتسلّمت جائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2017 ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم الذي أقيم بأيرلندا.

منال عوض أول سيدة تتولى منصب وزير التنمية المحلية

وتعد منال عوض أول سيدة في تاريخ مصر تتولى منصب وزير التنمية المحلية، حيث كانت تقتصر تلك الوزارة على الرجال فقط، منهم: «عبد السلام المحجوب، عادل لبيب، هشام الشريف، أحمد زكي عابدين، هشام الشريف، محمد أحمد عطيه، هشام آمنة».

وشهدت الحكومة الجديدة 2024 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تغيير عدد كبير من الوزراء والإبقاء على البعض ودمج وزارات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • الحكومة الجديدة.. الدكتورة منال عوض ميخائيل أول سيدة في منصب وزير التنمية المحلية
  • ننشر السيرة الذاتية للواء عبد المجيد صقر وزير التنمية المحلية المحتمل
  • من هو عبد المجيد صقر وزير التنمية المحلية ؟
  • مصادر ترجح رحيل وزير التنمية المحلية في التعديل الوزاري الجديد
  • "يورو 2024".. "الماكينات" تستعد لمواجهة "الماتادور"
  • «جويس للسياحة» تستعد لموسم إجازات السوق الإيطالى وزيادة تدفقات شرم الشيخ
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)