شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الفلسطينيين في سياق تصعيدها في الضفة الغربية المحتلة وتزامنا مع عدوانها على قطاع غزة الذي دخل يومه الـ 35 تواليا.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، ستة فلسطينيين من مخيم الجلزون، شمال رام الله، عقب مداهمة منازلهم في المخيم وتفتيشها.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة فلسطينيين آخرين من بلدة جبع، جنوب جنين، واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت بكثافة.
وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، أربعة فلسطينيين، خلال اقتحامها مخيم /عسكر القديم/ شرقي المدينة.
كما فجر الاحتلال في وقت سابق اليوم منزلي معتقلين في منطقة /خلة مناع/، جنوبي مدينة الخليل.
وأفادت وكالة أنباء/وفا/ في هذا الشأن بأن قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت منزلي عائلة المعتقلين وأخلتهما بالقوة، قبل زراعتهما بالمتفجرات.
بالتوازي مع ذلك، أصيب، فجر اليوم، فلسطيني بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم عايدة شمال بيت لحم وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت باتجاه منازل المواطنين.
وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني في سياق متصل، أن شابا، أصيب برصاصة في الصدر، وأن قوات الاحتلال منعت الطاقم الطبي من الاقتراب منه وتقديم الإسعاف له، بل تم الإعتداء عليهم بالضرب، قبل اعتقاله.
وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام، لكن منذ السابع من أكتوبر الماضي وتزامنا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، زادت وتيرة تلك الحملات وشن الاحتلال غارات جوية ونفذ عمليات عسكرية في الضفة أسفرت حتى الآن عن ارتقاء 182 شهيدا .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس، واليوم السبت، 25 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة (30 عاماً) من طوباس، خلال عملية اعتقاله. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديداً في بلدة بيت أمر/الخليل. ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين. يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية