استعرضت مريم عادل، مسؤول المحور السياسي بالحملة الانتخابية لفريد زهران، أهم ملامح المحور السياسي للبرنامج الانتخابي، للمرشح .

وأشارت مريم عادل في المؤتمر الصحفي المنعقد للتعريف ببرنامج المرشح  إلى أن البرنامج السياسي ينطلق من ضرورة تغيير الطريقة التي تدار بها البلاد منذ خمسينيات القرن الماضي والتي اعتمدت على احتكار السلطة والثروة والمجال العام.


وأضافت مريم عادل أن إعادة الاعتبار للفصل الحقيقي بين السلطات وتمكين المواطن من المشاركة في إدارة الشؤون العامة وإعادة الاعتبار لدور مصر المحوري على المستويين الاقليمي والدولي من أهم الركائز التي يقوم عليها المحور السياسي.
 

ومن أهم المحاور في السياسة الداخلية، هو ضرورة فتح حوار مجتمعي لإصلاح التشريعات، وتنحية رئيس الجمهورية من رئاسة المجلس الأعلى للقضاء، وتعديلات تسمح للسلطة التشريعية بالقيام بدورها، فضلا عن إجراء الانتخابات المحلية واستخدام السلطات الممنوحة للرئيس لإصدار عفو شامل عن سجناء الرأي الذين لم يتورطوا في ممارسة عنف أو إرهاب، وتحقيق استقلال حقيقي للإعلام بكافة صوره.


وأضافت: وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية أوضحت عادل أنها ترتكز على الالتزام بكافة المعاهدات الدولية التي وقعتها مصر والالتزام بالعهود والاتفاقيات المنظمة لحقوق الانسان وإحياء التحالفات الاقليمية والدولية في محيطنا العربي والاقليمي، مع ضرورة إعادة الاعتبار لعلاقة مصر بالمنظمات الدولية غير الحكومية.


وحول قضية سد النهضة، أوضحت مسؤول المحور السياسي تمسك مصر بالاتفاقيات المختلفة الخاصة بحصة مصر من مياه النيل، ورفض أي قرارات تختلف مع هذه الاتفاقات التاريخية وحشد الدعم الافريقي والعالمي للحفاظ على حق مصر في مياه النيل، كما أكدت على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة فريد زهران حملة المرشح الرئاسي فريد زهران المرشح الرئاسي فريد زهران الانتخابات الرئاسية المحور السیاسی

إقرأ أيضاً:

عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية

قالت الدكتورة هانيا محمد الشلقامي مقرر مساعد المحور المجتمعي بالحوار الوطني، إنها متحمسة بسبب زيارة مشروع توشكى، مشددًا على أنه جرى تخطي والتغلب على مشكلاته التي عانى منها في تسعينيات القرن الماضي، وأنه مشروع مبشر في حاجة إلى صياغة نموذج مجتمعي لتعظيم الاستفادة الجماعية.

أزمة نقص الأدوية في مصر: تحديات ومعاناة المرضى المصري يفوز على الجونة 1/2 بالدوري

وأضافت "الشلقامي"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "رأينا مساحات واسعة منزرعة من القمح والنخيل، وهذا شيء مبشر ورائع، فالجانب الاقتصادي حاضر بقوة وهدف المشروع إحداث نهضة زراعية".

وتابع: "النهضة الزراعية في الأراضي الجديدة مختلفة عنها في الأراضي القديمة، فالوادي مازال موجودا وكذلك الدلتا والصعيد، والمنظومتان في حاجة إلى النهضة، ولكي يستمر مشروع توشكى، فإنه في حاجة إلى نموذج اجتماعي، وذلك سيحدث بالحوافز والخدمات التي نقدمها للناس".

 

مقالات مشابهة

  • في ثمن نهائي كأس أوروبا.. هولندا تخشى مفاجآت رومانيا.. وتركيا لرد الاعتبار أمام النمسا
  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية
  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • بايدن يتمسك بخوض السباق الانتخابي
  • إعلام عبري يكشف ملامح خطط إسرائيل على حدود مصر مع غزة (صورة)
  • «فريد» يطلب تقليل نفقة طفليه من محكمة الأسرة: «بتصرف فلوسي على الميكاب»