حضرموت((عدن الغد )) خالد بلحاج

دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية برنامج الطبيب الزائر "  مشروع  العيادات الطبية  " الذي يستهدف مستشفيات عدد من المديريات الغربية لوادي حضرموت ( مستشفى القطن العام ، مستشفى الحياة العام بمديرية القطن ، مستشفى حورة العام ، وعدد من المستوصفات بمديرية عمد ومديرية حريضة ومديرية رخية.


ويتم خلاله إقامة 11 عيادة تخصصية  بهدف توفير التخصصات غير الموجودة في مستشفيات المديريات الغربية بوادي حضرموت للتخفيف على المرضى من أعباء التنقل والسفر لمراجعة الاخصائيين .
وقد نفذ البرنامج يوم أمس الخميس 9 / 11 / 2023 م بإقامة عيادة الطب النفسي بمستشفى الحياة العام 'من خلال استضاف الدكتور طارق سليمان  أخصائي الطب النفسي والإدمان ، وبلغت حالات المعاينة للعيادة أكثر من 30  حالة .

ويعالج الدكتور طارق في عيادة الطب النفسي حالات  القلق - الخوف - الاكتئاب - قلة التركيز - ضعف الذاكرة - الوسواس القهري - الشكوك والأوهام - الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال - فرط الحركة مع قلة التركيز والانتباه - التوحد - مرض الصرع - القولون العصبي - التوتر - سرة الغضب والانفعال - صعوبة النوم - الحموضة المتكررة الناتجة عن القلق - الرهاب الاجتماعي - الإدمان .
وتستمر العيادات في مستشفى الحياة العام بمديرية القطن بحضرموت بمعدل عيادتين كل شهر على مدى 6 أشهر .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع

تواصل مؤسسة حياة كريمة مسار التنمية الذي بدأته في عام 2019، حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي تلك المبادرة لتكون مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع في المبادرة لعمل المشروعات والقوافل. 

أهداف مؤسسة حياة كريمة 

وتهدف مؤسسة حياة كريمة إلى:

- توطين أهداف التنمية المستدامة لإيجاد تدخلات فاعلة نحو أحد أهم القضايا المجتمعية.

- توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المجتمعات الأكثر احتياجا في المناطق الفقيرة والعشوائيات الحضرية غير المخططة والمناطق البديلة للعشوائيات غير الآمنة والقرى الفقيرة على مستوى الجمهورية، سعيا للقضاء على الفقر المدقع.

- تنمية الريف المصري كونه المشروع الجامع الشامل لأهداف التنمية المستدامة من خلال منظومة تنموية تحقق روح المشاركة المجتمعية لبناء الوطن وتعزيز فكر المواطنة من خلال كسر حلقة الفقر وخلق مستقبل أكثر إشراقا للأسر المصرية.

ضمان «حياة كريمة» للمواطن

- تنمية الإنسان بالتكافل الرحيم والتدخل السريع طويل المدى لمساندة كل مصري ومصرية من الأسر الأكثر احتياجا في محافظات وقرى مصر في كل مناحي الحياة على أن تكون أولويتها هي تقديم العون لكل الأسر الأولى بالرعاية برحمة ولطف.

- أن تصبح المؤسسة كيانًا شابًا رائدًا يصل بالمجتمع إلى حالة الرضا، ثم حالة الإنتاج، ثم الاستقلالية الذاتية، ومن ثم الرقي وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء، بما يضمن الحياة الكريمة لكل أفراده.

كما يوجد مليون و501 ألف و550 مستفيدا من المحور الطبي للمبادرة، 100 ألف مستفيد من محور التدخلات الإنسانية، 500 ألف من محور التعليم والثقافة والتوعية، و19 مليونا و520 ألفا من محور الأمن الغذائي. 

وتضم المؤسسة 45 ألف شخص متطوع شخص يعملون على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال 27 مقرا بمختلف أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • إحالة قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • مفاجأة.. تقرير الطب النفسي يكشف سلامة القوى العقلية لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية