سرايا - طالب المرشح الرئاسي الأمريكي تيم سكوت ببدء قصف إيران، من أجل ما أسماه "إحداث فرق".

جاء ذلك في مناظرة لسكوت أذيعت على قناة NBC، حيث قال إنه "يجب أن نضرب إيران، إذا كنا نرغب في إحداث فرق". وتابع أنه "لا يمكن الاستمرار ضرب المستودعات في سوريا، والحقيقة هي أن علينا قطع رأس الأفعى، ورأس الأفعى هو إيران، وليس وكيلها".



وقال سكوت إن هذا "ما يبدو عليه الرد القوي حقا من الولايات المتحدة الأمريكية. سياستي الخارجية بسيطة: لا تفاوض مع الشر، بل يجب تدميره".

وكانت الولايات المتحدة قد استهدفت منشأة لتخزين الأسلحة في سوريا قالت إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني، الأربعاء الماضي، فيما قيل إنه "ردا على الهجمات التي تشنها الجماعات المدعومة من إيران على القوات الأمريكية في المنطقة".

كذلك أعلن "البنتاغون"، عن تنفيذه ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا، 26 أكتوبر الماضي، قيل إن الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها يستخدمونها، "ردا على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا".

المصدر: NBC


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:05 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت السفيرة الامريكية لدى العراق إلينا رومانسكي، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”.وأكدت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه قد شُنّ الليلة الماضية هجوما على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات.وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة حكومة العراق السريعة للهجوم، مجددةً طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.وتعرضت قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء الى قصف بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والآخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الإرهاب، والآخر قرب مدرج في المطار المدني، وفقا لما أفاده مصدر أمني .

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • البنتاجون: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل كان "ضعف حجم" إبريل الماضي
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • مسؤول أمريكي: الهجوم الإيراني على إسرائيل سيشمل مسيرات وصواريخ باليستية
  • السفيرة الأمريكية: يجب أن تتوقف الهجمات على الدبلوماسيين في بغداد
  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • مرشح رئاسي يرفع وتيرة مساعداته
  • مرشح أمريكي يستعير زوجة وأطفالا من أجل صور الحملة الانتخابية