أصدرت دائرة الفاتيكان لعقيدة الإيمان وثيقة جديدة أتاحت بموجبها للمتحولين جنسياً الخضوع لطقوس التعميد في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية

اعلان

نُشرت الوثيقة على بوابة "Vatican News" الإلكترونية، وأتت استجابة لأسئلة وجّهها الأسقف البرازيلي خوسيه نيغري في آب، حيث وقّع الإجابات الكاردينال فيكتور مانويل فرنانديز، عميد الدائرة، وحظيت بموافقة البابا فرانسيس.

وتنص الوثيقة على أنه يُسمح بتعميد الأشخاص المتحولين جنسياً في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، ومن بينهم الأطفال والمراهقين "الذين يعانون من مشاكل ذات طبيعة جندرية"،  كما يمكن أن يصبحوا وكلاء ويكونوا شهودا في حفلات الزفاف، لكن لا يتم منحهم هذه الفرصة إلا بعد خضوعهم لدورة علاج هرموني أو خضوعهم لجراحة تغيير الجنس.

الفاتيكان منبهر بتاريخ فرنسا ولكن علاقة البابوات بباريس متوترة دائماً أساقفة كنيسة إنجلترا يرفضون زواج المثليينالبابا فرنسيس: الحرب تدمير للأخوَّة الإنسانية.. أيها الإخوة توقَّفوا

ومع ذلك من الأفضل، التخلي عن هذه الخطوات إذا كان هناك خطر التعرض "لفضيحة عامة أو ارتباك للمؤمنين"، بحسب الكنيسة. 

 وفي الوقت نفسه، كانت الرسالة أقل انفتاحاً فيما يتعلق بالمثليين، وفي وقت سابق كرر البابا فرانسيس الموقف التقليدي للكنيسة بأن الانخراط في السلوك المثلي يعد خطيئة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: متحف "الفن المحظور" في برشلونة يعرض أعمالاً صادرتها الرقابة والسلطة الأخلاقية "كلّنا يهود هذا الأحد".. إمام مسجد قرب باريس يعلن مشاركته في مسيرة مرتقبة ضد معاداة السامية شاهد: مظاهرة في الأردن تضامنا مع موظفي الصحة ومرضى السرطان في غزة مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا حقوق مثيلي الجنس الفاتيكان ديانة البابا فرنسيس اعلانالاكثر قراءة تحت وطأة ما يجري بغزة.. إسرائيل تقرّ قانوناً يجرّم مشاهدة المحتوى "المؤيد للإرهاب" مجموعة السبع الكبرى تدعم "هدنات وممرات إنسانية" في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار الحرب في غزة: عشرات الآلاف من الضحايا وحديث عن هدنة 72 ساعة مقابل الإفراج عن 12 رهينة نصفهم أمريكيون زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب بحر باندا قبالة اندونيسيا توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. آلاف المدنيين يفرون من شمال غزة.. ونتنياهو يقول إنه لا يسعى لاحتلال القطاع ولكن يريده منزوع السلاح يعرض الآن Next إسرائيل تقصف سوريا ردا على هجوم بمسيّرة استهدف مدرسة في إيلات يعرض الآن Next نتنياهو يقول إن إسرائيل لا تريد حكم أو احتلال غزة يعرض الآن Next أوكرانيا ستخصص 47 مليار دولار من ميزانيتها لعام 2024 لأغراض الدفاع يعرض الآن Next رئيسة وزراء بلجيكا: "حان وقت العقوبات ضد إسرائيل"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين مظاهرات بنيامين نتنياهو ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الفاتيكان ديانة البابا فرنسيس إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين مظاهرات بنيامين نتنياهو ضحايا إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية