كتب- محمد أبو بكر:
قال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، ورئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إنه رغم الأجواء والتوترات السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وحرب فلسطين، إلا أن الطلب ما زال مستمر على المقاصد السياحية المصرية، رغم أنه تباطأ إلى حد ما، خاصة في جنوب سيناء، مقارنة بحجم التوقعات.

وأضافت عبداللطيف، خلال مشاركته ببورصة لندن السياحية، أنه تم تأجيل العديد من الرحلات السياحية التي كانت قادمة إلى مصر والشرق الأوسط؛ نتيجة الأحداث الجارية، لافتًا إلى وجود طلب متزايد بشكل كبير حاليًا خاصة مدن القاهرة وأسوان والغردقة ومرسي علم.

وشدد عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، على ضرورة تصوير العديد من الأفلام والبث المباشر من المواقع السياحية وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر؛ لنقل صورة حية تطمئن السائحين في جميع أنحاء العالم.

وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلى، أن تصريحات أحمد عيسي، وزير السياحة والآثار، أعطت نوعًا من الإطمئنان ورسائل إيجابية مُتعددة، بما يدعم خطة مصر للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028.

اقرأ أيضًا:
"السياحة" تكشف لمصراوي حصة مصر من تأشيرات الحج 1445هـ

هل ترتفع مقدمات الحجز لأداء رحلات الحج 1445هـ؟.. "عضو الغرفة" يُجيب

بـ 13 ألف جنيه.."عضو السياحة" يكشف لمصراوي حقيقة رحلات عمرة "الترانزيت"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة عاطف عبد اللطيف المقاصد السياحية السياحة المصرية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة

أكد أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هناك أسباب كثيرة أدت إلى أزمة الحج هذا العام وارتفاع أعداد الوفيات، مؤكدا  إن المملكة العربية السعودية فتحت باب التأشيرات للعمرة في الفترة ما بين عيد رمضان والأضحى، وهؤلاء كان في نيتهم الحج، مقترحًا إيقاف العمرة في تلك الفترة.

عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو) اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج

وأضاف "إدريس"، خلال حواره ببرنامج "أهل مصر" المذاع عبر فضائية "أزهري"، أن أكثر من 30 ألف مصري خرجوا للزيارة في المملكة العربية السعودية خلال فترة الحج، موضحا أن خلية الأزمة التي أمر الرئيس السيسي بتشكيلها لمتابعة الأزمة، قامت بوضع تشريعات وقوانين جديدة لتنظيم الحج والرحلات السياحية.

وعن تعويضات الحجاج، قال عضو لجنة السياحة بمجلس النواب،: "الناس والشركات دي لازم تتحاكم وتتحاسب، ويجب إلغاء الشركات المخالفة من قبل وزارة السياحة".

مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • عاجل- "متبيعوش الذهب عشان قيمته هتعلى"..ليلى عبد اللطيف تتنبأ بأسعار الذهب في مصر
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • أهالي سيناء والقناة: نحلم بإعادة محافظاتنا إلى الخريطة السياحية
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • مصادر لمصراوي: حفيد المشير أحمد إسماعيل مرشحا لوزارة التربية والتعليم
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة