أقيم مساء، أمس الخميس، حفل روائع بليغ حمدي في الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، بنسخته الرابعة، وشارك فيه 6 مطربين من جنسيات مختلفة، في مقدمتهم الفنانة السورية أصالة التي صعدت المسرح وهي حافية القدمين، منذ بداية فقرتها في الحفل، ما أثار انتقادات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتألقت أصالة في الحفل بتقديم عدة أغاني لصباح وعبدالحليم حافظ وأم كلثوم، من ألحان الموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي، حيث بدأ الحفل بفيلم وثائقي عنه، منذ نشأته في حي شبرا في القاهرة، مروراً بتحقيق حلم والدته وتلحينه لأم كلثوم أغنية "حب ايه".

ياروحييي على الحفيانه اناا????????????????????#روائع_بليغ_حمدي pic.twitter.com/61BQSQ93gU

— Leen???? (@lrjz_) November 9, 2023

كما تألق أيضاً في الحفل، كل النجمة المصرية أنغام، والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، والمطرب العراقي ماجد المهندس، والنجم السعودي وليد محمد، والنجمة المصرية مي فاروق، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

وحصد النجم السعودي وليد محمد (16 عاماً)، إشادة واسعة من قبل الجمهور، نظراً لموهبته الفنية وصوته الطربي المميز، حيث غنى "سواح" لعبدالحليم حافظ.

ووجه رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، رسالة تحية لوليد، ملتقطاً صورة شخصية معه في نهاية الحفل، ونشرها عبر حسابه على منصة إكس، معلقاً: "ولدنا الموهبه السعوديه وليد محمد"، ليرد الأخير عليه، برسالة شكر، منسباً الفضل لدعم الهيئة وتشجيعها له بشكل متواصل.

ما وصلت اليه هو من دعم معاليك ورعايتك
وما كان ليتحقق لولا توفيق الله
ثم دعم ومتابعة معاليكم المستمر ????❤️????????@Turki_alalshikh https://t.co/CZ0hdVXpcO

— وليد محمد (@wa1eedmusic) November 10, 2023

وبحضور النجمة المغربية عزيزة جلال، غنت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، أغنية "مستنياك" وسط ترحيب من الجمهور، وتصفيق من عزيزة جلال، التي وجهت لها عجرم تحية خاصة فور صعودها المسرح وقبل أداء الأغنية، قائلة: "الليلة لها نكهة خاصة بوجود الفنانة الكبيرة عزيزة جلال".

تحية نانسي عجرم للمطربة عزيزة جلال #روائع_بليغ_حمدي pic.twitter.com/nEFRvrzw8P

— ???????????????????????????????? ???????????????????? (@Gorgeous__Nancy) November 9, 2023

كما غنت أنغام "حبيبي كان هنا" لميادة الحناوي، وأغنية "آه لو قابلتك من زمان" لوردة الجزائرية، و"أنساك" لأم كلثوم، فيما غنى ماجد المهندس "بعيد عنك" لأم كلثوم، و"على حسب وداد" لعبدالحليم حافظ، وأشعل صابر الرباعي أجواء الحفل، بعدة أغاني لعبدالحليم حافظ، مثل "أمانة يا دنيا" و"موعود" و"جانا الهوى"، و"فات الميعاد" لأم كلثوم، كما تألقت النجمة مي فاروق بأغنية "ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم.

حبيبي كان هنا .. مالي الدنيا عليّا بالحب والهناء #روائع_بليغ_حمدي pic.twitter.com/aSGj39YTOZ

— ‏???????????????????????????????? ????????????ℎ???????? (@GorgeousAngham) November 9, 2023

غلبني الشوق و غلّبني ????#روائع_بليغ_حمدي pic.twitter.com/Ff6drFwgWv

— ???????????????????????????????? ???????????????????? (@Gorgeous_Majid) November 9, 2023

#روائع_بليغ_حمدي
أبدع صابر الرباعي ✨✨ pic.twitter.com/ELFhsTtu2n

— ع✨ (@Ofa_a3) November 10, 2023

وقال الموسيقار هاني مهنى إن الإبداع كان يسكن بيت الموسيقار الراحل بليغ حمدي، والوحي الفني يحيط به، مشيراً إلى أن أعماله دائماً ما تمتاز بالبساطة، لأنه يستلهمها من الشارع ومن الإنسان البسيط، فيما قال المنتج محسن جابر، إن تكريم الموسيقار الراحل بليغ حمدي واجب، لأنه من أخطر وأمهر ملحني جيله.

بليغ حمدي.. في سطور

يُعد بليغ حمدي الملحن المصري الوحيد الذي عمل مع الأصوات المصرية كلها، بداية من عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، ومحرم فؤاد، ومحمد رشدي، مروراً بمحمد قنديل، وانتقل إلى جيل هاني شاكر، ثم علي الحجار، الذي قدمه بليغ في أول أعماله "على قد ما حبينا"، ومحمد الحلو، ثم مدحت صالح، ونادية مصطفى.

كما قدم بليغ، الذي رحل عن عالمنا في سبتمبر (أيلول) 1993، مع عبدالرحمن الأبنودي ثنائياً في الأغاني العاطفية، والوطنية مع عبدالحليم حافظ، والشعبية مع محمد رشدي، وكانت أغاني (عدى النهار) و(فدائي)، بعد هزيمة يونيو (حزيران)، وهناك أعمال كثيرة لبليغ مع شعراء آخرين مثل محمد حمزة، مرسي جميل عزيز، عبدالوهاب محمد، أحمد شفيق كامل، عبدالفتاح مصطفى، وحسين السيد.

قدم عبدالحليم وبليغ 29 عملاً غنائياً، منها تسع أغانٍ وطنية مثل فدائي، والبندقية، وأرض الجزائر، فيما قدم بليغ 26 أغنية مع وردة الجزائرية، كما لحن أول أغاني الفنانة المغربية سميرة سعيد، وعفاف راضي.

انغام من الصوره الجماعيه لـ #روائع_بليغ_حمدي pic.twitter.com/Sk1DRqmpWY

— AnghamWorld (@AnghamWorld) November 9, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أصالة موسم الرياض أنغام ماجد المهندس لأم کلثوم ولید محمد

إقرأ أيضاً:

“الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم

متابعة بتجــرد: بدأت الفنانة المصرية منى زكي تصوير فيلم “الست” مع المخرج مروان حامد، والفيلم من تأليف أحمد مراد.

وهو العمل الذي تجسد فيه منى زكي شخصية كوكب الشرق أم كلثوم في مراحل عديدة من مشوارها الفني، ويضم العديد من  ضيوف الشرف من كبار نجوم الفن.

فيلم “الست” من إنتاج الشركة “المتحدة” للإنتاج السينمائي وصندوق “بج تايم” وشركة “سينرجي فيلمز”، وشركة “فيلم سكوير” وقد استعانو بفريق عالمي لعمل المكياچ وفريق عالمي للصوت وذلك باستخدام احدث التقنيات الحديثة.

وتخوض النجمة منى زكي سباق دراما رمضان 2025 بعمل درامي جديد، وذلك بعد غيابها عن ماراثون رمضان 2024.

والمسلسل من إخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركة ميديا هب – سعدي جوهر.

يأتى ذلك بعدما حققت مني زكي نجاحًا كبيرًا بمسلسل “تحت الوصاية”، وحصدت منى زكى جائزة أفضل ممثلة، بتصويت الجمهور، عن المسلسل فى حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما فى العلمين الجديدة.

وأكدت مني زكي قائلة: “خدت جائزتين كده، وخايفة أوى وغمرتونى بحبكم وشكرًا جدًا”.

وقالت منى زكى: “عاجزة عن الشكر لأنى وسط زملائى والتجمع الكبير ده، وإقامة المهرجان فى العلمين والمجهود العظيم، وشكرًا للدكتور يحيى الفخرانى وأشرف زكى، وشكرًا لكل واحد صوّت لى، وتاريخنا فى كل المجالات كبير ومشرف”.

مسلسل “تحت الوصاية” بطولة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى – جوهر.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بكت متأثرة.. أصالة بموقف يحدث تفاعلاً في ليلة وردة
  • إيهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلي لمباراة الزمالك في الدوري
  • محمد نجاتي يُشيد بتامر عاشور.. ويؤكد: بليغ حمدي مصر
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة استعدادًا لمواجهة إنبي بالدوري الممتاز
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • الست.. منى زكي تصور شخصية أم كلثوم بمراحل عديدة من مشوارها الفني
  • بين الماضي والحاضر|"أوقاتي بتحلو" تعيد ذكريات أصالة مع وردة قبل 13 عامُا
  • أصالة تشعل حفل ليلة وردة بإطلالة راقية ومكياج جذاب
  • اعتذار أصالة عن ليلة وردة حديث الجماهير.. " تاريخها له رهبة كبيرة"
  • خانه الجميع (1)