أكد الجيش الإسرائيلي أنه لم يوافق على أي وقف لإطلاق النار في حملته العسكرية على حركة حماس في قطاع غزة، لكنه سيواصل السماح بفترات توقف قصيرة الأمد في مواقع بعينها للسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت: "ليس هناك وقف لإطلاق النار، وأكرر أن ليس هناك وقف لإطلاق النار.

ما نفعله أن هذه الهدنة لأربع ساعات، هي فترات توقف تكتيكية في مواضع محددة (لإتاحة وصول) المساعدات الإنسانية".

وذكر البيت الأبيض في وقت سابق أن إسرائيل ستبدأ فترات توقف يومية في القتال لأربع ساعات في شمال قطاع غزة لتمكين الفلسطينيين من الفرار.

وطوّقت القوات الإسرائيلية مدينة غزة بالكامل في الأيام القليلة الماضية وقال الجيش إنه سيسمح للمدنيين بالمرور الآمن من طريق صلاح الدين الرئيسي لثلاث ساعات يوميا، لكن القليلين بدوا عازمين على المخاطرة والانطلاق في هذه الرحلة حتى، الأربعاء.

لكن عدد من يغادرون المدينة تزايد في الثماني والأربعين ساعة المنصرمة.

وقال هيخت: "ما نزال نرى الأفراد يتحركون عشرات الآلاف على الرغم من وجود ضغوط من حماس لئلا يتحركوا"، مضيفا أن 64 شاحنة دخلت غزة، الأربعاء، لتوفير المساعدات التي تمس الحاجة إليها في القطاع.

وتابع هيخت أن إسرائيل تحاول زيادة عدد الشاحنات في المستقبل.

وكرر هيخت أن الحملة العسكرية تهدف إلى القضاء على حماس عقب هجومها في 7 أكتوبر عبر الحدود، والذي تقول إسرائيل إنه أدى إلى مقتل 1400 شخص واحتجاز 239 رهينة، مضيفا أن الحملة "تؤتي ثمارها".

وقال مسؤولون فلسطينيون إن 10812 من سكان غزة قتلوا حتى، الخميس، جراء القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي وإن 40 بالمئة منهم لأطفال بينما تنفد الإمدادات الأساسية وتتحول مناطق إلى أنقاض بفعل القصف الذي لا يتوقف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البيت الأبيض إسرائيل القوات الإسرائيلية مدينة غزة إسرائيل الجيش الإسرائيلي غزة قصف غزة حرب غزة البيت الأبيض إسرائيل القوات الإسرائيلية مدينة غزة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية

سرايا - أعلن مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية غير حكومية.

وقال لازاريني، في بيان عبر منصة "إكس"، إن المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية تُمنع من أداء عملها بشكل صحيح، مطالبا إسرائيل برفع القيود التي تفرضها على المنظمات الدولية الإنسانية غير الحكومية التي قدمت لعدة سنوات مساعدات للمحتاجين بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة.

وأضاف "أن إسرائيل قلصت في الآونة الأخيرة وجود المنظمات الإنسانية أو تلك التي تبلغ عن الفظائع التي تحدث في هذه الحرب على قطاع غزة وتأثيرها على المدنيين".


مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • صحيفة عبرية تتحدث عن أخطر لحظة وقرار تواجهه إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • هدنة غزة.. الولايات المتحدة تعمل على اتفاق "منقح"
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • إسرائيل تتحدث عن فرص تتضاءل بمواجهة حزب الله
  • توصية بـعملية سريعة.. إسرائيل تتحدث عن فرص تتضاءل بمواجهة حزب الله
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة