البوابة نيوز:
2024-07-07@03:12:26 GMT

اليوم.. قمة مصرية قطرية بالقاهرة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

يصل  أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد القاهرة اليوم الجمعة  لعقد مباحثات قمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مستجدات التصعيد العسكري بقطاع غزة.
وفي سياق أخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي  مؤخرا "وليام بيرنز" مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي  ،أن اللقاء شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأكيد الحرص المتبادل على تدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي، بهدف دعم جهود استعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات المتعددة في هذا الصدد.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس محددات الموقف المصري في هذا الشأن، خاصة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وعدم إعاقة تدفقها، في حين أكد مدير المخابرات الأمريكية حرصه على مواصلة التنسيق المكثف مع الجانب المصري بهدف حل الأزمة الحالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمير دولة قطر القاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

تهنئة خاصة للشعب الجزائري 

مع شمسِ هذا اليوم الذي أشرقت فيه الشمس بأنوارها وفجرت ينبوع الضياء عيد استقلال شعبها وأرضها المسقية بدماء شهدائها، أشرق اليوم شمس الكبرياء والاعتزاز والكرامة الوطنية.

عيدك فرحة تحمل القلوب على بساط الحرية، وتجُوب به فوق سماء الجزائر الغالية. عيد نُعلي فيه الهامات ونرفع فوق الرؤوس تاج العز والافتخار. تاجا يبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء لنسطر حبك قانونا لا نحيد عنه ولا نطلب غيره، فكل عام والوطن والشعب بألف خير.

كل عام وأرضك طاهرة زكية تنثر عبق الوطنية على أولادها الأعزاء، كل عام ونحن نردد عبارات الفداء. لا كلمات تكفي ولا شعر يُوفي ولا خِطابة تصف فرحتنا بالحرية والاستقلال.

كل عام وموطني أنت الغالي وأنت العلي وأنت يا جزائر معجزة الله في الكائنات، كل عام والجزائر بألف خير شامخة برجالها الأوفياء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

;

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي يتفوق على زد بهدف ثمين في الدوري
  • إنكلترا إلى نصف نهائي أمم أوروبا بفوزها على سويسرا بركلات الترجيح
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • تهنئة خاصة للشعب الجزائري 
  • تعديلات في قانون جهاز المخابرات العامة … هل تمثل عودة إلى حقبة نظام الرئيس السابق عمر البشير؟
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • ميقاتي اجتمع مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة.. ولقاءات في السرايا
  • البارزاني يلتقي سفراء روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا في بغداد
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» للحكومة الجديدة أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء