أعلن مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أن 50 بالمئة من الوحدات السكنية في غزة تضررت جراء غارات الاحتلال، فيما طال الهدم الكلي نحو 40 ألف وحدة سكنية.

وأوضح رئيس مكتب الإعلام الحكومي، أن 32 ألف طن من المتفجرات وأكثر من ١٣ ألف قنبلة قصف بها الاحتلال قطاع غزة منذ بداية العدوان، ما يعني بالمتوسط ٨٧ طن لكل كيلومتر.



وأضاف أن القيمة التقديرية الأولية لأضرار المباني والأبراج السكنية تبلغ ملياري دولار، كما تبلغ قيمة الأضرار في البنية التحتية بقطاع غزة تبلغ نحو مليار دولار.

وفي مؤتمر صحفي ذكر معروف، أن طائرات الاحتلال دمرت أكثر من 88 مقراً حكومياً، و238 مدرسة، منها 60 مدرسة خرجت عن الخدمة تماماً، وكذلك تدمير 67 مسجداً بشكل كلي، و145 مسجداً جزئياً و3 كنائس.

كما بلغت خسائر القطاع الزراعي المباشرة الناجمة عن العدوان على غزة 170 مليون دولار، حيث نجم عن ذلك إتلاف وتجريف 25 بالمئة من المساحات الزراعية بواقع 45 ألف دونم، وكذلك إتلاف أفواج الدواجن والأسماك وأشجار الزيتون وضرب موسم زيت الزيتون وتضرر معاصر زيت الزيتون، وكذلك التسبب بتوقف حركة التصدير.


وخرجت خلال الساعات الماضية مستشفيات الطب النفسي ومستشفى النصر للأطفال ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال عن الخدمة، مما أدى إلى إلحاق الضرر المباشر بمئات آلاف المواطنين وبينهم عشرات آلاف الأطفال.

وفي إطار استهداف الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة فقد خرجت 18 مستشفى و46 مركز صحي عن الخدمة؛ وإن أكثر من 3000 طفل سيحرمون من الخدمات العلاجية للأورام وغسيل كلى فقط.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل، بتضرر 50 ألف امرأة حامل افتقدن منذ أكثر من شهر من العناية والإرشاد والمتابعة، وكذلك فقد 100 ألف مواطن من المتابعة والإرشاد والأدوية المنصوص لهم، وذلك لعلاج أمراضهم المزمنة وارتفاع معدلات سوء التغذية الناجمة عن حرب التجويع التي يطبقها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وكذلك منع الإدخال المساعدات وإطباق الحصار بشكل كامل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الوحدات السكنية الاحتلال غزة الاحتلال المدارس المساجد الوحدات السكنية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تحويلات مغاربة العالم تبلغ 4.65 مليار دولار خلال خمسة أشهر فقط

زنقة 20 | الرباط

قال مكتب الصرف ، إن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بلغت ما يعادل 46.38 مليار درهم (نحو 4.65 مليار دولار) إلى غاية نهاية شهر ماي 2024، مقابل 45.282 مليار درهم قبل سنة.

وأوضح المكتب، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية برسم شهر ماي، أن هذه التحويلات سجلت ارتفاعاً نسبته 2.4% ما يعادل 1.098 مليار درهم.

كما بلغت إيرادات السفر 9.431 مليار درهم في ماي 2024، مقابل 8.502 مليار درهم في ماي 2023 (زائد 10.9%).

وبرسم الشهور الخمسة الأولى من سنة 2024 ارتفعت إيرادات السفر بنسبة 1.6%.

وبلغت نفقات السفر 2.357 مليار درهم في ماي 2024، مقابل 2.132 مليار درهم قبل سنة (زائد 10.6%).

وبرسم الشهور الخمسة الأولى من سنة 2024، ارتفعت هذه النفقات بنسبة 22.6%.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة
  • الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • القاهرة الإخبارية: «9 أشهر من العدوان.. الاحتلال يعاني من نقص الجنود»
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • تحويلات مغاربة العالم تبلغ 4.65 مليار دولار خلال خمسة أشهر فقط
  • 8672 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 8672 طالبًا وتدمير 353 مدرسة وجامعة في عدوان الاحتلال
  • 8672 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان على غزة والضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم