أبوظبي/ وام
أكد حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أهمية الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023، الذي يعقد تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في بلورة ملامح مستقبل الإعلام، والتعرف إلى واقع الصناعة في المنطقة والعالم.


وقال الزعابي: إن الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، ستجمع كوكبة من القادة والإعلاميين البارزين من دول العالم، لصياغة رؤية استشرافية لمستقبل هذه الصناعة، التي باتت محفزاً رئيسياً للتنمية المستدامة في المجتمعات؛ وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورة الأولى في ترسيخ مكانة الإمارات مركزاً محورياً عالمياً لاستشراف مستقبل صناعة الإعلام.
وأضاف أن قطاع الإعلام يلعب دوراً رئيسياً ومهماً في تعزيز الوعي المجتمعي بالمسائل المالية، وجرائم غسل الأموال، وتمويل الإرهاب وأنواعها ووسائلها وأساليبها، والأطر التشريعية المتصلة بها، بما يسهم في إشراك وسائل الإعلام في جهود مكافحة هذه الجرائم، وتوعية المجتمع بمخاطرها، بما يرسخ سلامة النظام المالي، وتوفير البيئة المناسبة للنمو الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز سمعة الدولة في المحافل الدولية.
وأشار إلى أن الدولة تولي ملف مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، أهمية عالية، وتضعه ضمن أولوياتها انسجاماً مع توجيهات قيادتها الرشيدة؛ حيث عكفت على وضع وتطوير الأطر التنظيمية لمؤسسات القطاع المالي وغيرها من القطاعات الاقتصادية التي من شأنها كبح هذه الجرائم وتخفيف مخاطرها، وواصلت استحداث التشريعات الملائمة، وتطوير القوانين الاقتصادية بصورة مستمرة؛ لتعزيز تنافسيتها وجهةً دولية آمنة ومستقرة للأعمال.
يذكر أن فعاليات النسخة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام 2023، التي تنظمها مجموعة «أدنيك» بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، ستنطلق في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في العاصمة أبوظبي بمشاركة دولية كبيرة، إلى جانب مشاركة كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الصناعات الإعلامية، وكوكبة من صنّاع القرار والخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم.
وتحظى فعاليات النسخة الثانية للكونغرس باهتمام وتغطية إعلامية متميزة، مقارنة مع النسخة الأولى التي عقدت العام الماضي؛ حيث يشارك في تغطية نسخة العام الحالي ما يقرب من 800 إعلامي من 58 دولة، الأمر الذي يعكس الأهمية المتزايدة التي يحظى بها الحدث على الصعيدين الإقليمي والدولي، والرسالة الكبيرة التي يؤديها في النهوض بواقع ومستقبل القطاع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مكافحة جرائم غسل الأموال أدنيك العالمی للإعلام

إقرأ أيضاً:

"إعلام ونيل الفيوم": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وطمس هويتها

نظم مركزا إعلام ونيل الفيوم التابعان لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو بين التحديات والإنجازات،  ضمن احتفالات قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة بالذكرى الـ11 لثورة يونيو.

جاء ذلك برعاية د. ضياء رشوان رئيس الهيئة، وإشراف د. أحمد يحيى رئيس القطاع وذلك بقاعة مجلس مدينة الفيوم وبمشاركة رموز و قيادات شعبية وتنفيذية عديدة بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني وأبناء الفيوم، وبحضور  د.أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية ومستشار رئيس جامعة الفيوم للاشطة الطلابية، محمد سعد مدير عام إعلام شمال الصعيد، الشيخ محمود عبد الستار وكيل منطقة الفيوم الأزهرية، والقمص تكلا شفيق عن مطرانية الفيوم،، خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم، اللواء أشرف عزيز عضو مجلس النواب السابق، سهام مصطفى مدير مركز الإعلام، محمد هاشم مدير مركز النيل، حنان حمدي مسئول البرامج.  

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، ثم كلمة افتتاحية لمديري مركزي الإعلام والنيل تناولت الهدف من  الاحتفال بهذه الذكرى الحادية عشر  لثورة الثلاثين من يونيو باستدعاء ذكريات المجد وقصص البطولة لرجال القوات المسلحة والشرطة والشعب لاستلهام المواقف والدروس التي تغرس قيم الولاء وصدق الانتماء وحب الوطن، وتجدد في النفوس ضرورة التمسك بمؤسسات الدولة الوطنية والإيمان بأهمية دورها الأصيل لأجل رفعة وعزة مصر، وتحقيق أهداف الخطة  الطموحة للتنمية المستدامة التي ستجعل من مصر "دولة العلم وبناء الإنسان" على كل الأصعدة والمجالات.


وتحدث محمد سعد عن الإعلام الوطنى المصرى موضحا أنه كان له  دورا كبيرا وملحوظا فى إنجاح ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013 وتأهيل الشعب وتعبئة الرأى العام مضيفا أهمية ممارسة الإعلام المصرى دوره فى التنوير التثقيفى والحضارى والمساهمة في رسم صورة أفضل لمستقبل مصر  .

وأوضح الشيخ محمود عبد الستار أن هذه الثورة الشعبية ساهمت في إنقاذ مصر من مخاطر التفكك ، فضلا عن محاولات انتزاع مصر من هويتها الثقافية والحضارية، والمحاولات المستميتة لأخونة مؤسسات الدولة، وأعادت مصر للطريق الصحيح، وساهمت في حمايتها من الانهيار وعمل الأزهر الشريف على تكريس كل قطاعاته من أجل نشر وسطية الإسلام، وخدمة المسلمين وغير المسلمين والتأكيد على قيم المواطنة والتعايش السلمي ورفض التمييز والعنف.

ووصف القمص  هذه الثورة  بالحدث الوطني والقومي الضخم حيث تكاتفت خلاله جموع المصريين، وتوحدت كلمتهم خلف مؤسسات الدولة والمخلصين من أبناء الوطن، لتعلن للجميع أن الأمة المصرية بعنصريها مسلمين ومسيحيين متمسكة بما لديها من جذور عميقة بالحفاظ على مسيرة الاستقرار والتنمية، مع التدين الصحيح المبني على القيم الأخلاقية والحضارية، لا التدين المغشوش أو  الاتجاهات المنحرفة .

وذكر  د. أحمد حسني في كلمته أنه على مدار السنوات العشر الماضية، عملت مصر بشكل دؤوب فى كل المجالات، وشهدت كل قطاعات الدولة تنمية، وتحركات فى كل اتجاه ومشروعات قومية عملاقة، إرساء لدعائم الجمهورية الجديدة، لافتاً إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد ثمار ونتاج لما يبذل من جهود كبيرة فى جميع القطاعات.

ومن جانب آخر، دعا المهندس خالد فراج المواطنين للاصطفاف خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة وعدم الانزلاق وراء مروجى الشائعات ، حفاظاً على استقرار الوطن .

شهدت الاحتفالية إذاعة عدد من الاغاني الوطنية و إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية في حب الوطن، وأكد الحضور في ختام فعاليات الاحتفالية على ضرورة العمل و التعاون من أجل بناء مستقبل افضل للأجيال القادمة .

شارك في إعداد  الاحتفالية نادية أبو طالب أخصائي الإعلام بمركز إعلام الفيوم.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • صناعة المكانة الدولية.. الإمارات نموذجاً
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • "إعلام ونيل الفيوم": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وطمس هويتها
  • جدل حول مستقبل العلاقات الأمريكية العراقية بعد تصريحات الكونغرس
  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر