يشارك مجلس التوازن في الدورة الـ18 من معرض دبي الدولي للطيران 2023، التي تقام تحت رعاية نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من 13 إلى 17 نوفمبر(تشرين الثاني).

وتأتي المشاركة في إطار ترسيخ دور المجلس في الاستثمار وتحديد اتجاهات مستقبل الصناعات الدفاعية والأمنية وبحث فرص الشراكات، والتعاون الاستراتيجي من خلال العلاقات الدولية والشراكات الاقتصادية، والتواصل مع الخبراء والمتخصصين في الصناعات والطيران والفضاء.


وقال الرئيس التنفيذي للمجلس معمر أبو شهاب: "تعكس مشاركة مجلس التوازن في معرض دبي للطيران 2023 التزامه بدعم وتمكين قطاع الصناعات الدفاعية وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الخبرات مع المؤسسات العالمية الرائدة في صناعة الطيران والفضاء بشكل عام والصناعات الدفاعية بشكل خاص، حيث يعتبر المعرض فرصة مثالية لدعم جهود الدولة في ترسيخ منظومة البحث والابتكار في الصناعات ما يحقق المزيد من الفرص الاستثمارية واستكشاف أحدث التقنيات والحفاظ على الإنجازات الوطنية".

وأشار إلى أن مشاركة المجلس في المعرض ستشهد العديد من الأعمال، وتوقيع اتفاقيات، إلى جانب استعراض استراتيجية المجلس، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في الصناعات الدفاعية والطيران، في ظل التوسع الذي يشهده القطاع إقليمياً ودولياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي الصناعات الدفاعیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية، تنطلق غداً في مدينة المعارض فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024” الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر 4 أيام كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من آلات ومواد كيميائية ومواد خام والآلات الصناعية المساعدة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا وصناعة البلاستيك والمطاط والنايلون، وعرضاً لآلية الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي إلى جانب تشكيلة واسعة من المنتجات البلاستيكية.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن دورة هذا العام تشهد مشاركات من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية ما يوفر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات والحلول التقنية المتقدمة في قطاع الصناعات البلاستيكية.

وأشار مشهداني إلى قيام وفود رجال أعمال من عدة دول عربية وأجنبية من الأردن ولبنان والإمارات والصين، إضافة إلى وفد يمثل غرف التجارة واتحاد الصناعات في العراق تلبية لدعوة المجموعة المنظمة للمعرض إلى جانب ما يتضمنه برنامج المعرض من محاضرات علمية وتنظيم للقاءات رجال الأعمال “بي تو بي” ما يشكل مساحة واسعة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية وبناء شبكات اتصال مهنية وتجارية، والتعرف إلى اتجاهات السوق والفرص الجديدة ما ينعكس على تطوير قطاع الصناعات البلاستيكية والنشاطات والصناعات الأخرى المرتبطة بها.

ويفتتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة مساءً والمواصلات مؤمنة للزوار من تحت جسر الرئيس جانب المتحف الوطني وساحة باب توما إلى مدينة المعارض وبالعكس.

أحمد سليمان

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تبحث مع شركات بريطانية سبل الاستثمار في المدن الجديدة (صور)
  • الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروعي قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الرباط.. انعقاد مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • انطلاق فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” بدورته الـ 19 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية مختصة
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن فرض عقوبات على: عبد الرحمن جمعة ومدير منظومة الصناعات الدفاعية وعلي كرتي
  • افتتاح معرض الجزائر الدولي بمشاركة شركات مصرية في قطاعات اقتصادية عدة