كذّبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الجمعة، ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بشأن وجود مقر لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" تحت مستشفى الشفاء الذي تعرض محيطه إلى قصف إسرائيلي عنيف الليلة الماضية.

وقالت المنظمة إنها لم تجد ما يؤكد مزاعم الجيش الإسرائيلي أن مقر قيادة حماس يقع تحت مستشفى الشفاء.

وأضافت في سلسلة تغريدات عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن استمرار القصف والقتال في جوار مستشفى الشفاء يثير قلقا بالغا بشأن سلامة آلاف المدنيين.



واستهدف جيش الاحتلال الليلة الماضية محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة مجددا بقصف عنيف بزعم وجود مقر للمقاومين الفلسطينيين داخله، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشددت "رايتس ووتش" على وجود مئات الأشخاص في فناء مستشفى الشفاء بجوار غرفة الطوارئ، منهم مدنيون لجأوا هناك ومسعفون يعتنون بالمرضى، وعمال طوارئ يجمعون الجثث، مطالبة كل أطراف النزاع  باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين.

ودعت زعماء العالم إلى حث دولة الاحتلال على حماية المدنيين وعدم تنفيذ هجمات غير قانونية، مؤكدة أن المستشفيات تتمتع بحماية خاصة بموجب قوانين الحرب.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الرنتيسي للأطفال ما تسبب باندلاع حرائق كبيرة في الطابق السفلي وعدد من مرافقه، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة. 


وشنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة في محيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ما تسبب في ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح، بحسب "وفا".

ولليوم الخامس والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 10812 شهيدا؛ بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية حماس غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية تعلن تجديد اعتماد مستشفى النصر التخصصي وفقًا لمعايير «GAHAR»

أعلنت هيئة الرعاية الصحية نجاح مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد ومجمع الشفاء الطبي «أول مجمع طبي» في محافظة بورسعيد، في اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR والمعترف بها على المستوى الدولي من منظمة الإسكوا العالمية.

إجمالي الخدمات الطبية المقدمة بمجمع الشفاء الطبي

وأوضح بيان الهيئة، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة بمجمع الشفاء الطبي، والتي تخطى مليون وتسعمائة خدمة طبية، وذلك منذ بدء منظومة التأمين الصحي الشامل وحتى الآن، مشيرًا إلى إجمالي الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، التي تخطت أكثر من 2 مليون خدمة طبية وفق معايير الجودة العالمية، منذ بدء انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة وحتى الآن.

ولفت البيان إلى أن مجمع الشفاء الطبي يضم 152سريرا، بالإضافة إلى 6 صيدليات و10 عيادة خارجية، بالإضافة للمعمل الرئيسي ويضم الكيمياء الحيوية وأمراض الدم والمناعة الطبية وباراسيتولوجى ومعمل الهرمون وبنك الدم، ويقدم مجمع الشفاء الطبي العديد من الخدمات الطبية في مجالات الجراحة من أورام، عظام، مناظير الجهاز الهضمي، أمراض الدم، والباطنة، والرعاية المركزة، ووحدة الغسيل الكلوي بالإضافة لجهاز x1 وهو الأحدث في العالم في مجال مناظير الجهاز الهضمي ويتيح تشخيص مبكر ودقيق لأورام الجهاز الهضمي مما يتيح استئصالها بالمنظار في المراحل الأولى ويدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن الأورام

معلومات عن مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد

فيما تضم مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، الحاصلة على الاعتماد للمرة الثانية ولمدة 3 سنوات، 67 سريرا، بالإضافة إلى 7 صيدليات و16عيادات خارجية، و5 معامل وتتميز المستشفى بمعمل الباثولوجي، ووحدة بذل النخاع بالإضافة لجهاز تيلى باثولوجي وتقدم مستشفى النصر التخصصي العديد من الخدمات الطبية في مجالات القلب وأبرزها قسطرة قلب أطفال، قسطرة قلب كبار، قلب مفتوح أطفال، قلب مفتوح كبار، عمليات جراحة أطفال بالإضافة إلى عمليات ذات مهارة من أهمهم واهمها الجراحات بتقنية Tavi، إيفار، CTO، Ivus، الشنيور طبى.. وغيرهم من التقنيات المستحدثة التي تتم لأول مرة في نطاق المحافظة وتحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إلى إجمالي المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية المعترف بها عالميًا بمحافظة بورسعيد، والتي بلغ عددها 43 منشأة صحية تم اعتمادها كليًا طبقا للمعايير القومية GAHAR، وتشمل 8 مستشفيات، بالإضافة لـ 35 وحدة ومركز طب أسرة، وذلك منذ انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد وحتى الآن، معربًا عن فخره بحصول 100% من المنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد على درجة الاعتماد الكُلي طبقًا للمعايير القومية المعترف بها عالميًا.

وهنأ الدكتور أحمد السبكي، كتيبة العمل بمجمع الشفاء الطبي ومستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، وكل من ساهم في الوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (إسكوا)، لافتًا إلى أن المنشأتين قدمتا 4مليون خدمة طبية بأعلى معايير الجودة العالمية، منذ انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد وحتى الآن.

مقالات مشابهة

  • السجن 20 عاما لمدرس سعودي انتقد رؤية 2030
  • الفصائل: نتنياهو يراهن على الضغط العسكري ضد المدنيين ويواصل إفشال المفاوضات
  • الرعاية الصحية تعلن تجديد اعتماد مستشفى النصر التخصصي وفقًا لمعايير «GAHAR»
  • طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • شهادة من ميدان الحرب: الاحتلال جعل الحياة بغزة بدائية لكن الشعب صامد
  • الشعبية: الاحتلال يُصعد من عدوانه على غزة ويقصف المدنيين بأسلحة محرمة دوليًا
  • المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسةً تابعةً للأونروا
  • المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة