CNN Arabic:
2024-07-14@04:24:30 GMT

الأونروا تكشف عن إجمالي عدد قتلى موظفيها في قطاع غزة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

(CNN)-- ذكر تقرير لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة، الخميس، أنه تم التأكد من مقتل سبعة موظفين إضافيين من (الأونروا) في غزة، ليصل العدد الإجمالي إلى 99 منذ بدء الأعمال العدائية، إضافة إلى 26 جريحا.

وقال تقرير حول الوضع الصادر، الخميس: "هذا هو أكبر عدد من عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة الذين قُتلوا في صراع في تاريخ الأمم المتحدة"، وذلك منذ بداية الأعمال العدائية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف تقرير الوكالة أن ثلث موظفي (الأونروا) الذين قتلوا كان جنوب وادي غزة، والذي دعا الجيش الإسرائيلي المدنيين على التحرك جنوبا إليه أثناء استمرار العمليات البرية والجوية.

وفي الأسبوع الماضي، قال مفوض الأونروا فيليب لازاريني إن الخسائر تمثل أكبر عدد من عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة، الذين قتلوا في صراع في أي مكان في العالم في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن.

وسلطت الأونروا الضوء على كيفية "استمرار موظفيها في العمل بلا توقف لتقديم المساعدة الإنسانية"، رغم الخسائر والنزوح الذي يعانون منهما.

وكانت قد قدمت الوكالة، الأحد الماضي، تحديثا لعدد القتلى جراء الغارات المنفصلة التي وقعت في محيط مخيم جباليا للاجئين في شمال غزة، يومي 2 و4 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وقالت وكالة "الأونروا" إنها تأكدت من مقتل 27 شخصا في الغارة التي وقعت بالقرب من مدرسة تابعة للأونروا في المخيم في 2 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكر التقرير أن الغارة التي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا بالمخيم، في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أدت إلى مقتل 15 شخصا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأونروا الجيش الإسرائيلي حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم مخيمات شرق نابلس وسط إطلاق نار كثيف

في ضوء جرائمه الوحشية المتواصلة ، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مخيمي بلاطة وعسكر شرق نابلس، وفقًا لـ"وفا".

فتح: نتنياهو يراوغ بالمفاوضات وهناك مخطط لفصل الضفة عن قطاع غزة مصر تنفي ما تم تداوله بشأن ترتيبات أمنية مع إسرائيل على حدود غزة

وأفادت وفا بأن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت مخيمي بلاطة وعسكر من حاجز بيت فوريك، وانتشرت في المنطقة، واعتلت أسطح أحد البنايات قرب مدخل بلاطة وسط إطلاق نار كثيف.

كما أعلنت 118 دولة عضوا في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، انضمامها لمبادرة الالتزامات المشتركة التي أطلقتها الأردن والكويت وسلوفينيا، والهادفة إلى دعم وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا)، في مواجهة التحديات السياسية والمالية، والتأكيد على دورها الحيوي في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وبوصفها ركيزة للاستقرار الإقليمي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي في ختام مؤتمر إعلان التعهدات لوكالة الأونروا الذي تعقده الأمم المتحدة سنويا في مقرها بنيويورك.

وقال ممثل الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة محمود حمود "نحن هنا للإعلان رسميا عن مبادرة الالتزامات القصيرة للأونروا والتي بدأتها سلوفينيا والأردن والكويت، وتم إطلاقها في البداية من قبل مجموعة مكونة من 16 دولة لدعم الوكالة".

وأضاف أن 118 دولة انضمت إلى المبادرة، حتى مساء الجمعة (بتوقيت القدس المحتلة)، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات من ممثلي دول أخرى أبدوا رغبة في الانضمام إلى المبادرة. ودعا الدول الأعضاء الأخرى للانضمام إلى المبادرة التي قال إنها مفتوحة لجميع الدول الأعضاء للتوقيع عليها في أي وقت.

وأكد حمود الأهمية البالغة لدعم وكالة الأونروا خلال هذا الوقت العصيب، "لأن الوكالة تعد شريان حياة للاجئي فلسطين في جميع مناطق عملها ولا توجد وكالة أو هيئة أخرى مرتبطة بالأمم المتحدة أو الوكالات الإنسانية قادرة على أداء المهام التي تؤديها الأونروا خاصة فيما يتعلق بالتعليم والصحة وتوفير المعيشة في مناطق العمليات بما فيها الأرض الفلسطينية المحتلة".

مقالات مشابهة

  • 8 قتلى في اشتباك بين الأمن الصومالي وسجناء حاولوا الهروب
  • الاحتلال يقتحم مخيمات شرق نابلس وسط إطلاق نار كثيف
  • انطلاق أعمال مؤتمر إعلان التعهدات للأونروا
  • غوتيريش: مستوى القتل والدمار الكبير في غزة لا يمكن فهمه.. وأدعو لحماية “الأونروا”
  • غوتيريش: مستوى القتل والدمار الكبير في غزة لا يمكن فهمه.. وأدعو لحماية الأونروا
  • الأونروا تحذر من فقدان جيل كامل في غزة بسبب عدوان الاحتلال
  • قتلى في قصف على أوكرانيا
  • مصادر إسرائيلية تكشف عن نتائج تحقيق 7 أكتوبر
  • ‏مصادر طبية فلسطينية: ارتفاع عدد قتلى الحرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 38345 فضلا عن 88295 جريحا
  • الأونروا: نعمل تحت مظلة الأمم المتحدة ولا يجب أن نكون هدفا لقوات الاحتلال