يستكمل البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير " إفريكسيم بنك" فعاليات القمة السنوية الثالثة لمعرض ومؤتمر التجارة البينية الأفريقية IATF2023 ، والذي تستضيفه القاهرة بمركز مصر للمؤتمرات بالتجمع الخامس وذلك لليوم الثاني على التوالي حتى منتصف الشهر الجاري .
وانطلقت فعاليات المعرض والمؤتمر صباح أمس والذي افتتحه المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة نيابة عن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور بنديكت اوراما، رئيس البنك الافريقي للاستيراد والتصدير " إفريكسيم بنك" وقيادات البنك و ممثلي مفوضية الاتحاد الافريقي، بخلاف تمثيل ٥٧ دولة إفريقية من الحكومة والقطاع الخاص ورواد الأعمال .


 

شهدت فعاليات اليوم تركيزا على تعزيز دور الاستثمار في الصناعات الإبداعية بما في ذلك الفنون و الثقافة  من بينها صناعة الافلام و الموسيقي، باعتبارها أحد مصادر تعزيز الاستثمارات البينية و التجارية في القارة السمراء و تقريب وثقافات الشعوب لسكان القارة الواحدة.
وكشفت كانايو العواني، نائب رئيس البنك، عن اعتزام " إفريسكيم " البدء في تدشين صندوق لصناعة الأفلام و تعزيز دور المنتجين الفنيين و دعم المنصات الإبداعية بقيمة تصل مليار دولار على أن يتم إطلاق الصندوق بحلول العام المقبل أي خلال شهور قليلة.
ركزت الفعاليات عن وجود تحركات يجريها البنك مع البلدان الإفريقية لتطويع اتفاقية التجارة الحرة القارية بما ينعكس على تنمية قدرات الموارد البشرية وفتح أسواق جديدة داخل القارة السمراء وهو ما ينعكس بطبيعة الحال على حركة التجارة البينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجارة الافريقية مال واعمال

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان

تواصل اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، لليوم الثالث على التوالي، تنظيم فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ"، في إطار توجيهات الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

يأتي لقاء اليوم، الذي ينعقد بعد صلاة المغرب في رحاب الجامع الأزهر، بعنوان: "مخاطر الإدمان وأسبابه وعلاجه"، ويحاضر فيه أ.د. إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وأ.د. جمال أبو السرور، رئيس مركز الدراسات السكانية بالأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، وبمشاركة لفيف من علماء وقيادات الأزهر وجموع من الطلاب الوافدين والمصريين.


وتأتي لقاءات «أسبوع الدعوة الإسلامي»، التي تستمر على مدار هذا الأسبوع في رحاب الجامع الأزهر، في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،" بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتهدف إلى إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • جولد بيليون: الذهب يتداول في نطاق ضيق لليوم الثاني قرب أعلى مستوى
  • رئيس مجلس الشيوخ يفتتح أعمال الجلسة العامة لليوم الثاني بدور الانعقاد الخامس
  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني
  • استمرار صرف معاشات شهر أكتوبر 2024.. لليوم الثاني
  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز
  • لليوم الثاني .. زحام على حجز الوحدات السكنية بالمنصورة الجديدة
  • لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان