حذر دبلوماسيون أمريكيون في العالم العربي إدارة الرئيس جو بايدن مما وصفوه بأكبر خسارة تتعرض لها الولايات المتحدة على مستوى الرأي العام العربي، بسبب تداعيات العداون الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ شهر، والذي أسفر عن خسائر بشرية هائلة، ويتم بدعم كامل ومعلن من قبل واشنطن.

وعبر برقيات بعثها دبلوماسيون أمريكيون في سفارات للولايات المتحدة بدول عربية، قالوا إنهم يشعرون بقلق عميق بشأن الغضب المتزايد ضد الولايات المتحدة والذي اندلع بعد وقت قصير من بدء عداون الاحتلال.

وورد في برقية من السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية، عمان، الأربعاء: "إننا نخسر بشدة في ساحة معركة الرسائل"، وذلك بعد محادثات مع "مجموعة واسعة من المصادر الموثوقة والرصينة".

اقرأ أيضاً

تقدموا بطلبين.. دبلوماسيون أمريكيون ينتقدون دعم بايدن المطلق لإسرائيل

برقية أخرى من السفارة الأمريكية في سلطنة عُمان أرسلها ثاني أعلى مسؤول أمريكي في مسقط وزعت على مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ووكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، بالإضافة لجهات أخرى، لتوفيرها لمحة خاصة عن الإنذار بشأن الموجة المتزايدة المناهضة للولايات المتحدة التي تجتاح الشرق الأوسط، وفقا لما نقلته شبكة "CNN" الأمريكية.

وتسببت صور الدمار والشهداء في غزة، لا سيما الأطفال والنساء، في تشكيل ضغوط على واشنطن لصياغة تحرك مختلف لا يقوم في الأساس على الدعم الأعمى لدولة الاحتلال الإسرائيلي، كما حدث منذ بداية الحرب.

ولم يقتصر الغضب من العدوان الإسرائيلي على العالم العربي فقط، بل تعداه إلى دول غربية شهدت تظاهرات حاشدة تنديدا بالممارسات الإسرائيلية في غزة، علاوة على تحركات دبلوماسية غاضبة في دول أمريكا اللاتينية ضد تل أبيب.

وتجاوز عدد الشهداء، جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، 10 آلاف، معظمهم من النساء والأطفال، جراء استمرار جيش الاحتلال في قصف البيوت على ساكنيها، واستهداف الأعيان المدنية الأخرى، مثل دور العبادة والمستشفيات والمدارس التي تؤوي آلاف النازحين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: دبلوماسيون أمريكيون غزة عدوان إسرائيلي دبلوماسیون أمریکیون

إقرأ أيضاً:

تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله

الجديد برس|

تظاهر عشرات التونسيين، اليوم، أمام السفارة الأمريكية في تونس العاصمة احتجاجاً على استشهاد الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

المتظاهرون رفعوا صور الشهداء القادة، ورددوا شعارات الثأر وهتافات “الموت لإسرائيل”، مؤكدين استمرار دعمهم للمقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي تصريح خلال التظاهرة، قال صلاح المصري، عضو الرابطة التونسية للتسامح: “ما حدث كان متوقعاً من السيد حسن نصرالله. ننعاه اليوم بكل حزن، فقد كان الصادق والداعم الأول لفلسطين”.

من جانبها، عبّرت مباركة لبراهمي، النائب السابق بالبرلمان التونسي، عن حزنها الشديد قائلة: “السيد حسن نصرالله كان رمزاً للكرامة والانتصار، وفي الوقت الذي يغرق فيه حكام العرب في الفساد، قدّم نصرالله دمه فداءً للأمة”.

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية في إسرائيل تطلب من موظفيها العودة إلى المنازل
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل لـ موظفيها: عودوا إلى منازلكم.. واستعدوا لدخول الملاجئ
  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • "100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر
  • السفارة الأمريكية تُرحب بتعيين مجلس النواب لمحافظ المركزي ونائبه
  • نموذج لتبادل الثقافات.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • رد مختلف هذه المرة.. واشنطن نقلت رسالة تحذير إلى إيران
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي