موقع 24:
2024-09-30@18:50:13 GMT

بوتين يتفقد مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

بوتين يتفقد مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة روستوف على نهر الدون، عقب زيارته لكازاخستان، حيث تفقد مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية،

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، إن "فلاديمير بوتين توجه إلى روستوف عقب زيارته الرسمية إلى أستانا، وزار مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية".

وأضاف بيسكوف بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الجمعة، إن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان، فاليري غيراسيموف، وقادة عسكريين آخرين رافقوا الرئيس خلال زيارته إلى مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.

وبحسب بيسكوف، فقد اطلع بوتين على أنواع جديدة من المعدات العسكرية الروسية، وتلقى تقارير عن التقدم المحرز في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

ويزور الرئيس الروسي بانتظام مقر قيادة القوات المشاركة في العملية العسكرية الخاصة، ويعقد هناك اجتماعات مع القادة العسكريين، وكانت زيارته الأخيرة لروستوف في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

اعتراض مسيّرات أوكرانية

وتزامناً مع تلك الزيارة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، اعتراض طائرتين مسيّرتين فوق شبه جزيرة القرم، وطائرة مسيرة أخرى فوق مقاطعة تولا الروسية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "أُحبطت مساء، أمس الخميس، محاولات لنظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيّرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، حيث يواصل نظام كييف محاولاته لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة، ضد المدنيين والمنشآت الحيوية في عدد من مقاطعات روسيا.

Putin Visits Southern Military District Headquarters in Rostov https://t.co/kXkdYXz9Ou pic.twitter.com/9NNsme96eA

— Sputnik (@SputnikInt) November 10, 2023

وذكرت وكالة سبوتنيك، أن القوات الروسية تواصل عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي وهم "جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوريجيا وخيرسون"، حسب قولها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

"الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 5 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي بيلجورود وكورسك خلال الليل.
وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم /السبت/ - "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".
وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة خمس طائرات من دون طيار أوكرانية. تم إسقاط أربع طائرات دون طيار فوق أراضي منطقة بيلغورود وواحدة فوق أراضي منطقة كورسك".
وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس

مقالات مشابهة

  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • كيف ترى الأوساط الروسية مستقبل المنطقة بعد اغتيال نصر الله؟
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • انقطاع الاتصالات مع قيادة حزب الله العليا بعد هجوم إسرائيل على الضاحية الجنوبية ببيروت