شبكة انباء العراق:
2024-09-19@14:05:29 GMT

فلتقل فضائياتكم خيراً أو لتصمت

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

من حق كل مفكر وكل اعلامي ان يدافع عن وجهة نظره في المساحات النقاشية المتاحة حول المواقف الإنسانية من مقبرة الاطفال في غزة. وهناك دائما نسبة وتناسب قد ترتفع وتنخفض حسب اختلاف أو تطابق مؤشرات التعاطف والانفعالات، ثم تلقي مراسيها في منتصف المسافة الفاصلة بين من يقف (مع) ومن يقف (ضد).

أو بين الطرف الاول والطرف الثاني. .
ربما يتفق الطرف الأول مع رجال المقاومة فيدعمهم بقلبه ولسانه في الذود عن أرضهم وعن حقوقهم المغتصبة. وربما لا يتفق معهم الطرف الثاني فيتهمهم بتأجيج الصراع في المنطقة، وفي استفزاز نتنياهو وحكومته. إلا ان منطق العقل والحكمة يلزم الطرفان المتناقضان بتوخي العدل والانصاف في مراعاة الجوانب الإنسانية المرتبطة بمصير المحاصرين. . هناك اطفال يموتون، وعوائل مشردة، ومنازل مهدمة، ونقص حاد في مستلزمات العيش. هناك قنابل فسفورية تحرقهم في كل ركن وفي كل ملاذ. هناك مستشفيات وسيارات اسعاف تتعرض للقصف المدمر. وما إلى ذلك من حدود مغلقة، وافران معطلة، وخدمات مفقودة. وأرقام قياسية مسجلة في الوفيات والاصابات المميتة. .
لكن اللافت للانتباه ان معظم الصحف والفضائيات العربية حفرت مواقعها في خنادق الشماتة، فقدمت لنا صورة رمادية مجردة تماماً من الاحاسيس والمشاعر الإنسانية في تناولها لتداعيات الحرب. صورة اشترك فيها كبار المشاهير العرب، الذين تطوعوا لخدمة التوجهات الامريكية والاوربية الداعمة لاسرائيل من دون ان تظهر عليهم علامات الحزن والأسف على الكوارث المتلاحقة التي عصفت بالمدنيين. وألحقت بهم خسائر فادحة. .
لم نسمع كلمة مواساة واحدة من فلان أو فلانة، ولم نر منهم أي موقف محايد، وكل ما نشاهده الآن عبارة عن اتهامات متواصلة ضد المواطن الاضعف المحاصر المفجوع المظلوم المقهور المنكوب، الذي لا حول له ولا قوة. . وكل ما نشاهده أيضا هو الاصطفاف مع القوى الاوروبية التي زحفت بجيوشها واساطيلها واسرابها الجوية لدك الوحدات السكنية بالصواريخ والقنابل الارتجاجية والفسفورية. لقد خرج الناس حول العالم بمظاهرات احتجاجية عارمة للمطالبة بوقف عمليات الابادة الجماعية. بينما ظلت معظم الفضائيات العربية متمسكة بصب نقمتها على غزة واهلها. .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

انتشار حمى الضنك جنوب الحزام يؤدي لإغلاق معظم أقسام مستشفى بشائر

قالت غرفة طواريء جنوب الحزام، إنها رصدت في الآونة الأخيرة انتشارا كثيفا لحالات حمى الضنك بمعدلات مقلقة بمنطقة جنوب الحزام جنوب الخرطوم، وأضافت الغرفة في بيان أنه تأكد إصابة 95% من الكوادر العاملة بمستشفى بشائر، منها (51) إصابة خلال هذا الأسبوع، وسجلت (100) إصابة بين المواطنين والكوادر خلال ذات الأسبوع، كما وردت أخبار من مصادر محلية لوفيات وسط الأحياء لم يتم رصدها.
وأضاف البيان أن تفشي حالات الحمى في صفوف كوادر المستشفى أدى إلى إغلاق معظم أقسام المستشفى (المعمل، العمليات وبنك الدم) وانضم إليهم عصر الأمس قسم الطوارئ ليخرج عن الخدمة.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انتشار حمى الضنك جنوب الحزام يؤدي لإغلاق معظم أقسام مستشفى بشائر
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)
  • وكيل الأزهر: ميلاد النبي كان خيرا للبشرية جمعاء
  • اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبحث وقف الكارثة الإنسانية في غزة
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • كشف ملابسات واقعة مقتل عامل وإصابة شقيقه بالإسكندرية
  • «خناقة الجيران».. كشف ملابسات مقتل شاب وإصابة شقيقه في الإسكندرية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون لـ8 أكتوبر
  • إصابة 2 بطلق نارى فى مشاجرة بدار السلام جنوب شرقى بسوهاج