كتب- عمر كامل:
شارك الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، في المؤتمر الدولي السادس لشعبة السكتة الدماغية للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب، بحضور الدكتور خالد سلام رئيس قسم الأمراض العصبية بكلية الطب جامعة بنها، والدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.

شارك في المؤتمر أقسام أمراض المخ والأعصاب بالجامعات المصرية المختلفة وأطباء وزارة الصحة بحضور مئات من الأطباء المشاركين، والخبراء الدوليين من الأجانب والعرب والمصريين بجانب جميع رؤساء اقسام المخ والاعصاب بكليات الطب المصرية مع وجود ٥ أطباء عرب وأجانب من أشهر الخبراء فى هذا التخصص الدقيق لنشر العلم المتطور وتطبيقه لخدمة المريض المصرى.

ناقش المؤتمر خلال 10 محاضرات باليوم الأول و6 محاضرات خلال يومه الثاني علاج السكتة الدماغية وأحدث التقنيات وأخر ما وصل إليه العلم فى علاج السكتة الدماغية من إذابة الجلطات الدماغية والتداخل بالقسطرة العلاجية.

وسيتم عرض تطورات وحدات السكتة الدماغية فى مختلف المحافظات المصرية وعرض أخر التطورات التى وصلت اليها ومناقشة معايير اعتماد الجودة للوحدات للإرتقاء بمنظومة العلاج و التهيئة للإعتماد لدخول التأمين الصحي الشامل.

كما ناقش الحضور التطوير والتعليم والتدريب المستمر طريق المحاكاة واستخدام أحدث التكنولوجيات لهذا التخصص الدقيق والتدخل بالقسطرة العلاجية.

من جانبه، طالب الدكتور خالد سلام، رئيس قسم أمراضالأعصاببكلية الطب جامعة بنها بضرورة رفع الوعي الصحي بين المواطنين حتة يتم تقديم خدمات علاجية بصورة أفضل وكذلك خفض معدلات الوفاة بسبب الجلطات الدماغية.

فيما أكد الدكتور حسام صلاح، أستاذ الأعاصب، وعميد كلية طب القاهرة، على توافر جميع أنواع العلاجات الخاصة بأمراض السكتة ادلماغية في عدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية، بعدما كان يتوافر في مستشفى قصر العيني فقط وأصبح من السهل علاج المواطنين المصريين مع توفير الحقن اللازمة لعلاج الجلطات والستات الدماغية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة خالد عبد الغفار وزير الصحة السكتة الدماغية طوفان الأقصى المزيد السکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تحقيق حلم مدينة عين شمس الطبية قريبًا

كشف الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، عن قرب تحقيق مدينة عين شمس الطبية الحلم الذى قارب على الانتهاء. 

افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس تجهيز وحدة علاج نزيف المخ الجديدة في عين شمس بأحدث الأجهزة الطبية

جاء ذلك خلال افتتاح وحدة السكتة الدماغية وجلطات نزيف المخ في مستشفى عين شمس الجامعى بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار و وزير الصحة والسكان. 

وأوضح رئيس جامعة عين شمس أن المدينة الطبية يتزامن مع احتفال الجامعة باليوبيل الماسى لمرور 75 عاماً على نشأة جامعة عين شمس. 

تطوير مستشفيات جامعة عين شمس 

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى اتخاذ العديد من خطوات التطوير بالمستشفيات، مؤكدًا الانتهاء من تطوير البنية التحتية لتصبح المدينة الطبية صرحًا طبيًا متكاملاً يضم مجموعة من المستشفيات القديمة الجارى تطويرها، والجديدة التي يجري العمل على استحداثها. 

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن المدينة الطبية ستكون شاهدًا على اهتمام الجامعة برفع كفاءة وجودة الرعاية الصحية، بما يؤكد دور الجامعة ومسئوليتها تجاه وطننا ومجتمعنا وواجبها الوطنى في تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري، ودور الكوادر البشرية وقدرة الإنسان على العطاء فهو العامل الأساسى فى النجاح.

ونوه رئيس جامعة عين شمس بتجهيز وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة بأحدث الأجهزة الطبية التي تضم أحدث جهاز من ضمن 10 أجهزة للقسطرة المخية علي مستوي العالم لتصبح الأولي من نوعها علي مستوي الشرق الأوسط بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة التأهيل لمرضي السكتة الدماغية، هذا إلى جانب فريق عمل الوحدة الذى يضم نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى أن افتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة يمثل أملاً جديداً لمرضي السكتة الدماغية، والتي يصاب بها مئات الآلاف من المرضي سنوياً، بالإضافة لمن يعانون من مضاعفاتها.

ولفت رئيس جامعة عين شمس سعى الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة فى جميع قطاعات الدولة وتنفيذ “رؤية مصر ٢٠٣٠ ". 

ونبه رئيس جامعة عين شمس بأن تطوير القطاع الصحى وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين يتصدر أولويات الدولة ويشهد طفرة كبيرة علي مستوي الجمهورية، بحيث يتمتع كل المصريين بحياة صحية سليمة آمنة؛ من خلال نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة، والجودة، والتغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، بما يؤكد ريادة مصر في مجال الخدمات الصحية عربياً وإفريقياً.

وأوضح سعي مستشفيات جامعة عين شمس الدؤوب لمواكبة كل ما هو جديد ومتطور في المجال الطبي من أجل تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصري، واعتماد جهود التطوير لتشمل البنية التحتية والتجهيزات وتدريب العاملين. 
 

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من تحقيق حلم مدينة عين شمس الطبية قريبًا
  • تجهيز وحدة علاج نزيف المخ الجديدة في عين شمس بأحدث الأجهزة الطبية
  • وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية
  • رئيس جامعة عين شمس: تطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات
  • جامعة عين شمس تفتتح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ.. الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • وزيرا الصحة والتعليم العالى يشهدان افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بـ"طب عين شمس"
  • افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بجامعة عين شمس
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بمستشفى عين شمس
  • وزيرا الصحة والتعليم العالي يفتتحان وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بعين شمس