(عدن الغد)متابعات.

كشفت مصادر أمنية، قيام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، الساعات الماضية، بنقل أسلحة وقطع طائرات مسيّرة، على دفع متلاحقة، من ميناء الحديدة إلى ميناء الصليف، غربي اليمن.

واكدت المصادر أن المليشيا الحوثية قامت الساعات الأخيرة الماضية، بنقل كميات كبيرة من الاسلحة وطائرات مسيّرة على هيئة قطع جاهزة للتركيب، على متن شاحنات صغيرة ومركبات نقل، من ميناء الحديدة إلى ميناء الصليف بذات المحافظة التي تحمل اسم الميناء.

وميناء الصليف يعتبر من أهم الموانئ الاستراتيجية في اليمن، 60 كم شمال غربي مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، وعلى بعد 6 كيلومترات عن جزيرة كمران الواقعة على جهته الغربية.

وجزيرة كمران، تشكل حزاماً أمنياً على ميناء الصليف، علاوة على أمن دخول وخروج السفن. فضلا عن أهميتها الإستراتيجية من كونها تشرف على خطوط الملاحة الدولية المارة من جهتها الغربية.

ورجحت المصادر، أن المليشيا الحوثية تنوي نقل جزء من الاسلحة والمسيّرات المنقولة، إلى الجزيرة، والاحتفاظ بالجزء الآخر في منطقة الميناء، محذرة من التهديد الذي تشكله هذه التحركات على خطوط الملاحة الدولية.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: میناء الصلیف

إقرأ أيضاً:

انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن هناك انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة اليوم السبت والأحد بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الخميس المقبل.

إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)

اضطراب حركة الملاحة البحرية 
وأضافت الهيئة، أن هناك اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط وسرعة الرياح ما بين 40إلى 60 كم|ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتلر، مناشدة المصطافين بضرورة توخي الحذر والحيطة.
وتابعت، هناك نشاط للرياح قد تكون مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من شمال الصعيد وشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى اليوم السبت، وتنشط على أغلب الأنحاء من الأحد حتى الخميس المقبل.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالآتي:
القاهرة الكبرى 36 25
الوجه البحري 35 24
السواحل الشمالية الغربية 31 22
السواحل الشمالية الشرقية 32 23
سلاسل جبال البحر الاحمر 41 30
شمال الصعيد 38 25
جنوب الصعيد 45 29

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • الحوثيون يختطفون عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • سنتكوم تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية
  • شركة أمن بحري: تعرض سفينة متجهة إلى السعودية لمقذوف على بُعد 84 ميلاً غربي ميناء الحديدة
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"
  • هيئة بحرية تعلن عن تعرض سفينة تجارية لمقذوف غرب ميناء الحديدة
  • هجوم جديد قرب ميناء الحديدة .. وإعلان بريطاني