بحث رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في طوكيو مع رئيس الأركان المشتركة الأمريكية تشارلز براون، تطور التعاون العسكري بين روسيا والصين المتنامي "على مقربة من اليابان".

الولايات المتحدة تخطط "لاتخاذ خطوات" لمواجهة التعاون الدفاعي بين روسيا وكوريا الشمالية بلينكن يعرب عن قلقه إزاء التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية

وأعلنت وزارة الخارجية اليابانية أن الجانبين بحثا عددا من القضايا التي شملت جدول الأعمال الإقليمي وبرنامج صواريخ كوريا الشمالية.

وجاء في البيان: "تبادل الجانبان وجهات النظر حول التعاون بين اليابان والولايات المتحدة في مجال الأمن والدفاع لتعزيز قدرات الحلف على الردع والرد في ظل تزايد التوترات الأمنية في المنطقة، وعلى رأسها زيادة النشاط النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، ومحاولات الصين تغيير الوضع الراهن بالقوة من جانب واحد، والتعاون العسكري الصيني الروسي المتزايد على مقربة من اليابان، وتبادل الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية".

ووفقا للوزارة استغرقت المحادثة 10 دقائق، أكد خلالها كيشيدا عزم اليابان على العمل المشترك مع الولايات المتحدة لضمان السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز قدرات اليابان الدفاعية.

ومن جانبه أكد براون أن الولايات المتحدة على استعداد لتعزيز تعاونها مع اليابان، مشيرا إلى أن البلدين عملا على مواءمة استراتيجياتهما بشكل غير مسبوق لتحقيق رؤيتهما لـ"منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة".

ونفى الكرملين وكوريا الشمالية مرارا مزاعم طوكيو وواشنطن حول نقل الأسلحة وتبادلها بين موسكو وبوينغ يانغ، مؤكدين أنها ستزواصلان تطوير علاقاتهما كبلدين متجاورين بالرغم من هذه الادعاءات المزعومة.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين وكوريا الشمالية أسلحة الدمار الشامل أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون الكرملين بكين بيونغ يانغ شي جين بينغ طوكيو فلاديمير بوتين فوميو كيشيدا كيم جونغ أون موسكو واشنطن وکوریا الشمالیة بین روسیا

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يستقبل الملحق العسكري لجمهورية تركيا

استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر سالم المزين بمكتبه صباح اليوم، الملحق العسكري لجمهورية تركيا الصديقة لدى دولة الكويت العقيد ركن جوكهان تكين.

حيث تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة أهم المواضيع ذات الإهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

حضر اللقاء نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء ركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح.

المصدر الجيش الكويتي الوسومالجيش الكويتي رئيس الأركان

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتعهد بالتدمير الكامل لأعدائها
  • وزراء دفاع الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية يوقعون على مذكرة تعاون
  • رئيس الأركان يستقبل الملحق العسكري لجمهورية تركيا
  • وزراء دفاع أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية يوقعون على مذكرة تعاون
  • آسيان تتصدى للتوترات البحرية وأزمة ميانمار في قمة دبلوماسية حاسمة بحضور الولايات المتحدة والصين
  • وسام الفخر لوزير الأوقاف لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية الروسية المصرية (صور)
  • نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: الولايات المتحدة وإسرائيل سيبقيان حلفاء للأبد
  • بريطانيا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحذر من عملية إلكترونية تقف ورائها كوريا الشمالية لسرقة أسرار عسكرية ونووية
  • وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة تؤكد على ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • ٤٠ عاماً من العلاقات.. الإمارات والصين توقعان اتفاقيات جديدة (فيديو)