قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أمس الخميس، إن ميليشيات موالية لإيران هاجمت مرة أخرى أهدافاً أمريكية في سوريا والعراق، في أعقاب الغارات الجوية الأخيرة التي شنها الجيش الأمريكي.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينغ، إنه منذ الغارة الجوية الأمريكية على مستودع أسلحة في شرقي سوريا في اليوم السابق، وقعت أربع هجمات أخرى على القوات الأمريكية في المنطقة: إحداها في العراق وثلاث في سوريا.

وأضافت سينغ أن 56 شخصاً أصيبوا بجروح طفيفة، وقد عادوا جميعاً إلى الخدمة منذ ذلك الحين.. وتابعت "لم يصب أي من جنودنا بجروح خطيرة، ولم نتعرض لأضرار كبيرة في بنيتنا التحتية في القواعد التي تم استهدافها.. وكانت غالبية الهجمات غير ناجحة".

وأكدت سينغ أيضاً إسقاط المتمردين الحوثيين لمسيّرة أمريكية من طراز "إم كيو9-" قبالة سواحل اليمن، ويحظى المتمردون الحوثيون بدعم إيران.

وعند سؤالها بشأن إذا كان على الحوثيين أيضاً توقع رد عسكري بسبب إسقاط المسيّرة، قالت المتحدثة إنها لا تستطيع توقع قرارات وزير الدفاع والرئيس الأمريكي.

“I can confirm that there have been four additional attacks since the U.S. military took our self-defense strike last night. That’s correct. One in Iraq and three in Syria,” Ms. #SabrinaSingh said on Thursday.https://t.co/jHsaMTkdgV

— NTD Television (@TelevisionNTD) November 10, 2023

ووقع حتى الآن 46 هجوماً على قواعد عسكرية لجنود أمريكيين في الدولتين، منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول)  24 هجوماً في العراق و22 في سوريا.

ونفذ الجيش الأمريكي غارة جوية أخرى في شرقي سوريا، يوم الأربعاء، رداً على الهجمات الأخيرة.. وكان الهدف مستودع أسلحة كان يستخدمه الحرس الثوري الإيراني وحلفاؤه.

يشار إلى أن الولايات المتحدة نفذت بالفعل غارات جوية على هدفين مماثلين في شرقي سوريا في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ويؤدي هذا إلى تفاقم المخاوف من أن تتصاعد الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس إلى صراع كبير.

وأصبح الوضع الأمني في المنطقة برمتها متوتراً بشكل خاص منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عندما قام مسلحو حماس بهجوم في جنوب إسرائيل.. وترد إسرائيل بهجوم جوي وبري كاسح على غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيران سوريا العراق

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 12 موالياً لإيران ليل السبت الأحد، في غارات جوية نفذتها طائرات مجهولة على مواقعهم في شرق سوريا.

وقال المرصد، إن الغارات الخمس أوقعت أيضاً عدداً كبيراً من الجرحى واستهدفت مواقع في مدينة دير الزور وشرقها، ومنطقة البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

#المرصد_السوري
طيران حربي مـ ـجـ ـهـ ـول يـ ـسـ ـتـ ـهـ ـدف مواقع للـ ـمـ ـيـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيـ ـات #الإيرانية في مدينة #ديرالزور وريفها الشرقيhttps://t.co/b1J0NlgvWY

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 28, 2024

وأفاد المرصد بأن الغارات استهدفت مواقع عسكرية قرب مطار دير الزور.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا - موقع 24تعرضت القاعدة الأمريكية في معمل "كونيكو" بريف دير الزور الشمالي بشرق سوريا، لهجوم بقذيفة صاروخية واحدة أطلقتها ميليشيات موالية لإيران، عند منتصف ليل الجمعة السبت.

منذ بداية الحرب في سوريا  في 2011، نفّذت إسرائيل مئات الغارات على الفصائل الموالية لإيران. واستهدفت الولايات المتحدة أيضاً هذه الفصائل في شرق سوريا.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مراراً طرق إمداد الحزب بالأسلحة عبر الحدود السورية اللبنانية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • رويترز نقلًا عن مصدرين عسكريين: إسرائيل تستهدف 3 محطات رادار مضادة للطائرات على الأقل جنوبي سوريا
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • الكشف عن نقل ايران الاف المقاتلين من العراق الى سوريا
  • الكشف عن نقل ايران الالاف المقاتلين من العراق الى سوريا
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا