كشف الإعلامي محمد موسى، سبب تركيز جيش الاحتلال الإسرائيل على قتل الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، لافتا إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، تحدث عن سر لعنة العقد الثامن، خلال احتفالية الذكرى الـ 80 للاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، وأعرب عن مخاوفه من زوال الكيان الإسرائيلي.
وأضاف محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم،  عشان تبقوا عارفين أن كل رموز وقادة الكيان الصهيوني مشغولين جدا وطبعًا معاهم ماما أمريكا بالحكاية دي وعشان كده أمريكا موجودة بكل عتادها في الشرق ألأوسط بل أنهم كمان بيحاربوا معاهم وبيقتلوا في الأطفال والشيوخ والنساء وبيهدموا قطاع غزة ونفس الأمر في الضفة الغربية وفي رام الله وفي الجنوب اللبناني واللي بيعملوه ده بسبب خوفهم من أي هجوم يحصل لهم من أي جانب وعملية 7 أكتوبر زودت عندهم الخوف من نبوءة العقد الثامن.


وأشار محمد موسى، إلى أن الكاتب والمحلل الإسرائيلي، روجيل ألفير، أوضح  أن إسرائيل وقعت على شهادة زوالها، وأرجع ذلك لأسباب عديدة، منها الحرب متعددة الجبهات، والتفكك الداخلي، والصراعات الداخلية، بين التيارات اليهودية والصراعات الثقافية في المجتمع الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو فلسطين الشرق الأوسط غزة محل محمد موسى رئيس وزراء الاحتلال قطاع غزة رام الله محمد موسى

إقرأ أيضاً:

عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة

قال عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تجري مناورات واضحة وصريحة، في الالتفاف على قرار مجلس الأمن، وحتى على الاتفاق الذي بادر به الرئيس جو بايدن، مؤكدا أنها تماطل في عقد صفقة التبادل، ووقف إطلاق النار على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية

وأضاف «الغول» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بهذه السياسية تهرب إسرائيل إلى الأمام، لمواصلة الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة اتضح أنها ليست جادة في أقوالها، بدءا من الحديث في 15 أغسطس الماضي، بأن المحادثات لوقف إطلاق هي مفاوضات الجولة الأخيرة، ثم الحديث عن جولة حاسمة بعدها.

وأشار إلى أنه «لا جولة مفاوضات أخيرة انتهت، ولا الجولة الحاسمة تمت، ولا زالت عملية الإبادة الجماعية متواصلة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأركان ائتلافه الحاكم، باستثناء العسكريين، يصرون على مواصلة الإبادة، والسيطرة على غزة بشكل كامل».

مؤتمر لتعميم وتعميد الاستيطان في محافظات قطاع غزة

وأوضح عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أنه بدأت بعض عمليات الاستيطان في قطاع غزة؛ إذ عقد قبل يومين مؤتمر لتعميم وتعميد الاستيطان في محافظات القطاع، وسبق ذلك تعيين نتنياهو حاكما عسكريا للقطاع، مؤكدا أن هناك مماطلة وتسويف للتغطية على جرائم حكومة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة الكيان قبل انطلاقها
  • الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجُمعة