ذكرت بعض وسائل الإعلام الروسية، أن الخبراء ماضون في تطوير منظومة "RAT" الجديدة التي تستخدم تقنيات متطورة لقمع الدرونات العسكرية المعادية.

وجاء في منشور على موقع Army Standard الروسي: "منظومة RAT الجديدة ستكون بمثابة إعصار يواجه الدرونات المسيرة السريعة ويقمعها، تضم المنظومة أربعة مكونات رئيسية: رادار نشط، تقنيات لاكتشاف الدرونات والتشويش عليها، معدات مراقبة تساعد المنظومة على تعقب الأهداف في ظروف انعدام الرؤية، سلاح رشاش أو مدفع ليزري لتدمير الدرونات".

وتبعا للموقع فإن الرادارات الموجودة في المنظومة يمكنها اكتشاف أهدافها على مسافة تصل إلى 4 كلم، حتى لوكانت تلك الأهداف عبارة عن طائرات مسيرة صغيرة جدا وتتحرك بسرعة 200 كلم/سا، وبعد اكتشاف الأهداف تقوم المنظومة بعرض عدة خيارات على المشغل للتعامل معها.

إقرأ المزيد "كلاشينكوف" تختبر نموذجا مطورا من دروناتها الانتحارية

طورت روسيا هذه المنظومة لتكون محمولة على عربات مدولبة "6х6" يمكنها التنقل بسرعة واجتياز أصعب التضاريس، وقطع ألف كلم في كل رحلة، كما يمكن تجهيز هذه العربات بوحدات قتالية يمكن التحكم بها عن بعد.

المصدر: سلاح روسيا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الليزر طائرة بدون طيار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا

قالت وزارة العدل الأمريكية، إنه جرى أمس الإثنين، إلقاء القبض على روسي يقيم في ساراسوتا بولاية فلوريدا، بتهم التهريب وغسل الأموال والتصدير غير القانوني لتقنيات إلى روسيا، يمكن استخدامها في إنتاج طائرات مسيرة.

ونقلت وزارة العدل في بيان على موقعها الإلكتروني، أن لائحة الاتهام ذكرت أنه في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022، اشترى دينيس بوستوفوي (44 عاماً) وصدّر بشكل غير قانوني مكونات إلكترونية دقيقة، لها تطبيقات عسكرية ويمكن استخدامها في الطائرات المسيرة إلى روسيا.

Justice Department Announces Three Cases Tied to Disruptive Technology Strike Forcehttps://t.co/NTbieP0r5g pic.twitter.com/lJ2pg5SzxI

— National Security Division, U.S. Dept of Justice (@DOJNatSec) September 16, 2024

وقال المدعي العام الأمريكي ماثيو غريفز في البيان: "وفقاً للائحة الاتهام، قام هذا المتهم بتصدير تكنولوجيا ذات استخدام مزدوج إلى روسيا بشكل غير قانوني، بما يمكن أن يعزز قدراتها على شن حربها غير المبررة ضد أوكرانيا".

وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، على تطبيق تليغرام، إنها على علم بإلقاء القبض على بوستوفوي، لكنها لم "تتلق أي إشعار رسمي بالاعتقال من وكالات إنفاذ القانون المحلية".

وذكرت الوزارة أن بوستوفوي عمل من خلال شبكة من الشركات في روسيا وهونغ كونغ، على شراء مكونات من موزعين أمريكيين وشحنها إلى روسيا، باستخدام وجهات وسيطة لإخفاء الوجهة النهائية للشحنات.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: نسعى إلى توجيه منظومة متكاملة تشرف على تنفيذ الهيكلة الجديدة لقطاع التعليم
  • أميركا تعتقل روسيًا بتهمة تهريب تقنيات مسيّرات
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • الضرائب تكشف عن حوافز تشجيعية لأصحاب المشروعات الصغيرة (فيديو)
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • المغرب يتجه نحو تعزيز قدراته العسكرية بصفقة مروحيات مقاتلة جديدة مع فرنسا
  • المشترك: العملية العسكرية النوعية أفشلت منظومة الردع الصهيونية وأربكت حسابات الأعداء
  • «ويتيكس» 2024 يضيء على تقنيات الأمن السيبراني
  • المغرب يعزز قدراته العسكرية بشراء شاحنات ومقطورات أمريكية جديدة
  • حكاية كيلو سكر منحنا دعوة صادقة، جاءت بالخير على منطقة الشجرة العسكرية وأمتد إلى سلاح المهندسين