دعت دولة الإمارات، مجلس الأمن الدولي للاجتماع اليوم الجمعة، للنظر في الأزمة الصحية الخانقة التي يعيشها قطاع غزة، بسبب استمرار الحرب، واستهداف إسرائيل للمنشآت الصحية والمدنية فيه.

وأعلنت بعثة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة، فجر اليوم، في تغريدة عبر إكس، أن الإمارات دعت المجلس إلى عقد جلسة مفتوحة عصر اليوم الجمعة، يشارك فيها، المدير العام للمنظمة العالمية للصحة.

وقالت البعثة: "في ضوء الوضع المزري والتطورات المتصاعدة في غزة، بما يشمل الأزمة الصحية المتزايدة وسط استمرار الهجمات على المستشفيات، دعت دولة الإمارات إلى عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن، يوم  10 نوفمبر الساعة الثالثة ظهراً، كما طلبنا أيضاً من السيد تيدروس أدهانوم جيبريسوس تقديم إحاطة في الاجتماع".

In light of the dire and escalating situation in Gaza, including the spiraling health crisis amidst continued attacks on hospitals, the UAE has called for an open briefing which will be held tomorrow 10 November at 3PM. We also requested @DrTedros to brief. pic.twitter.com/ko3ukzIdS0

— Shahad Matar (@UAEUNSpox) November 9, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان

الثورة نت/..

صرح سفير سلوفينيا لدى الأمم المتحدة صامويل زوغار اليوم الأربعاء، بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا يوم الجمعة المقبل بشأن الهجمات السيبرانية واسعة النطاق في لبنان.

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن صامويل زبوغار الذي تتولى بلاده رئاسة المجلس لشهر سبتمبر الجاري في تصريح له، قوله: “إن مجلس الأمن الدولي سيجتمع يوم الجمعة المقبل بشأن تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان التي استهدفت حزب الله”.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حذر في وقت سابق اليوم، من أن انفجارات أجهزة البيجر التي استهدفت “حزب الله” اللبناني تشير إلى “خطر جدي بحدوث تصعيد دراماتيكي في لبنان ويجب القيام بكل شيء لتجنب هذا التصعيد “.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان
  • لمناقشة تفجيرات لبنان.. مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الجمعة
  • جلسة أممية طارئة الجمعة لمناقشة تفجيرات لبنان
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • مجلس الأمن يجتمع الجمعة المقبل لمناقشة انفجارات «البيجر» في لبنان
  • مجلس الأمن يبحث انفجارات أجهزة «البيجر» في لبنان الجمعة
  • مجلس الأمن يجتمع يوم الجمعة بشأن لبنان لبحث الهجمات الاخيرة
  • موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة