CNN Arabic:
2024-09-08@23:39:44 GMT

غزة وإسرائيل.. إعلامي مصري وطرح الحل الساداتي يثير تفاعلا

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بعد طرحه ما وصفه بـ"الحل الساداتي" كمخرج من الأزمة التي تشهدها غزة والعمليات العسكرية الإسرائيلية فيها ردا على هجوم حركة حماس داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال إبراهيم عيسى في البرنامج الذي يقدمه على قناة القاهرة والناس: "لازم تسأل نفسك هل الحرب هي السبيل لعودة فلسطين بعد كل الحروب التي خضناها وانهزمنا فيها؟ ما عدا طبعا النصر العظيم في 6 أكتوبر.. كل أعمال المقاومة انتهت إلى ما نراه دلوقت.."

وتابع قائلا: "انت متصور أن استمرارها (أعمال المقاومة) حيجيب نتيجة؟.. طيب نسمح لنفسنا نفكر في أشياء أخرى في سيناريوهات أخرى في أفكار كانت بدأت وكأنها شاذة غريبة مهجورة ملعونة في زمن سبق في الخميسنيات والستينيات وحتى في الاربعينيات وكان من يقولها يعني كأنه ألحد فيما يخص القضية الفلسطينية، خلينا نفكر في الناس دي يمكن كانت صاحبة رؤيا أبعد وأشمل وأكثر إحساسا بقدراتنا وأكثر وعيا بقدراتنا.."

وأضاف: "الكلام الي قاله حسين فوزي توفيق الحكيم ونجيب محفوظ وبورقيبة ولطفي الخولي، ما يمكن نراجع نفسنا وننظر نظرة أن الحل الساداتي الي عمله ده هو الحل الوحيد الذي يليق بقدراتنا وإمكانياتنا ومواجهتنا للغرب، هذا السؤال الكبير الذي لازم نسأله تاني لنفسنا.."

إسرائيلمصرأنور الساداتالجيش الإسرائيليتغريداتحركة حماسغزةنشر الجمعة، 10 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أنور السادات الجيش الإسرائيلي تغريدات حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل

تفقد الدكتور مهندس أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة مشروعات أعمال المرافق للمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة، كما تفقد مشروع الحل العاجل لتغذية المجاورات المستهدفة كمرحلة أولى وعاجلة من رافع الشروق ومتابعة نسب إنجاز الأعمال، وايضاَ أعمال تنفيذ الفرمة للطرق بالمجاورات (٢٠٩ - ٢٧٦ - ٣٥٠ - ٤٠٠ - ٤٥٠ - ٥٠٠) بمنطقة الأمل " سابقاً ".

وأشار جبر، إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع عدَّاية الدفع الموجه أسفل طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوي قطر خارجي 315مم من خط المياه بمدينة الشروق قطر 500مم، ليسهم في تغذية الشريط الخدمي والمساحات المضافة بمساحة 360 فدانا بمنطقة الأمل بمدينة العبور الجديدة.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، على الشركات المنفذة للمشروع ضرورة زيادة عدد العمالة للانتهاء من الأعمال المستهدفة في المواعيد المحددة طبقاً للبرنامج الزمني المحدد، والتأكيد على جودة تنفيذ الأعمال في كل مراحل التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • وأج:”الصحافة الفرنسية تحولت إلى جوق إعلامي يحترف كل الممارسات العدائية ضد الجزائر”
  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية
  • سواريز يثير تفاعلاً برد فعله على رسالة ميسي ونيمار في ليلة اعتزاله دولياً
  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا
  • بيربوك: الخيار العسكري ليس الحل في غزة
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • رونالدو يثير تفاعلا بفيديو ردة فعله بعد أن أصبح الرجل الوحيد في العالم الذي سجل 900 هدف بمسيرته