كتب- حسن مرسي:

قال عيد هيكل، المنسق العام للحملة الانتخابية للمرشح عبد السند يمامة، إن حزب الوفد ليس ضيف شرف في الانتخابات الرئاسية، والمنافسة الحقيقية ستكون بين الرئيس السيسي وعبد السند يمامة، مشيرًا إلى أن البرنامج الانتخابي لعبد السند يمامة يتضمن 4 محاور، يعملان على كل ما يهم المواطن المصري.

وأضاف هيكل، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "دي إم سي"، أن القضية الاقتصادية التي تعد واحدة من أهم القضايا في ضوء الأزمة التي يعاني منها المواطن المصري من غلاء أسعار وما إلى ذلك، ويوجد حلول جذرية لهذه المشكلة.

وتابع المنسق العام للحملة الانتخابية للمرشح عبد السند يمامة، أن المحور الثاني التعليم لأن مصر سابقا كانت تخصص أكبر ميزانية للتعليم ولكن الآن أصبح هامشي ويوجد حلول جذرية للتعليم.

واستكمل، أن المحور الثالث عن سد النهضة وخطورته على المورد الرئيسي لمصر وهو مصب إثيوبيا بالنسبة لنهر النيل، ويجد حزب الوفد أنه لابد أن تُلغى الاتفاقية الخاصة بنهر النيل التي أجريت بين مصر والسودان وإثيوبيا حتى يكون هناك حلول، لأن تلك الاتفاقية مقيدة للتحرك المصري، وأن يكون هناك جدية في هذا الأمر.

وواصل، أن البرنامج الانتخابي يتضامن كليا مع موقف مصر من قضية تشغل الرأي العام العالمي وهي قضية غزة، وما يتم من العدوان الصهيوني على غزة من إبادة جماعية لأبناء غزة والشعب الفلسطيني، وحزب الوفد يحمل في برنامجه الانتخابي الكثير من الحلول الجذرية لكل تلك المشاكل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور عبد السند يمامة عيد هيكل لن نكون ضيف شرف الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد السند یمامة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، ظهر اليوم، الأب ريمون جرجس الزائر العام للرهبان الفرنسيسكان، والأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر، والأب باخوم عويضة سكرتير الزائر العام، يرافقهم الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

تفاصيل لقاء البابا والرهبان

ونقل الأب ريمون لقداسة البابا في بداية اللقاء تحيات غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وتناول اللقاء حوارًا حول الدور الهام لمدارس الفرنسيسكان في المجتمع المصري.

وأشار الوفد إلى احتفال الفرنسيسكان بمرور 800 سنة على القديس فرانسيس الأسيزي، وهو أحد قديسي الكنيسة الكاثوليكية، ومؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية.

البابا يستقبل وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا

كما التقى البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، صباح اليوم، وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط والكنائس اللوثرية الأمريكية، يرافقهم الدكتور القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وأعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن اهتمامهم بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، وخصوصًا في قطاع غزة، مشيرين إلى أن مؤسسة كنائس من أجل السلام تعمل مع رؤساء الكنائس من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

وقدّم البابا للوفد نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وانتشارها الحالي حول العالم، مشيرًا إلى علاقة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الطيبة مع الحكومة المصرية والأزهر الشريف وكافة الكنائس. 

كما عبر البابا عن تقديره لجهود الوفد في تعزيز السلام في المنطقة، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الحكمة في القيادة والمسؤولية لتحقيق نتائج مستدامة.

مقالات مشابهة

  • الأردن لـ إيران وإسرائيل: لن نكون ساحة حرب لأحد وسنتصدى لأي تهديد
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "إيد فى إيد"بندوة تثقيفية حول المبادرات الرئاسية
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة