المناطق_واس

اعتمدت اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة المعنية بالمسائل السياسية وإنهاء الاستعمار في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، قرارات مهمة متعلقة بالقضية الفلسطينية بأغلبية ساحقة، وعلى رأسها القرار المعني بالدعم للاجئي فلسطين، الذي يشمل وكالة “الأونروا”.

وحاز القرار على دعم 161 دولة، في حين صوتت ضده إسرائيل -القائمة بالاحتلال- فقط، وامتنعت 11 دولة عن التصويت، منها الولايات المتحدة.

أخبار قد تهمك مدير مستشفى الشفاء بغزة: تعرضنا للقصف بكمية كبيرة من القذائف 10 نوفمبر 2023 - 5:03 صباحًا “الأرصاد” يصدر تنبيهاً متقدماً.. من هطول أمطار متوسطة على محافظة جدة 10 نوفمبر 2023 - 4:58 صباحًا

كما اعتمدت اللجنة قرار الاستيطان الإسرائيلي، الذي حصل على دعم 144 دولة، في حين صوتت ضده 7 دول (إسرائيل، والولايات المتحدة، وكندا، وهنجاريا، وجزر المارشال، وميكرونيسيا، وناورو) وامتنعت 18 دولة عن التصويت.

ويدين القرار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية، ويؤكد عدم شرعيتها ويطالب بوقفها، ويؤكد عدم شرعية سياسات الضم الإسرائيلية وعدم الاعتراف بها، بما في ذلك فيما يتعلق بالقدس الشرقية.

ولأول مرة، أقر هذا القرار بالبعد العنصري لهذه السياسات، بما في ذلك بناء المستوطنات وهدم البيوت الفلسطينية، التي تهدد قابلية تنفيذ حل الدولتين وترسخ واقع الحقوق غير المتساوية والتمييز، وتحول دون قدرة الشعب الفلسطيني على ممارسة حقوقه الأساسية كما ورد في القرار.

كما رحب القرار لأول مرة بتوصيات الأمين العام بشأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك تلك المتعلقة بتعزيز آليات الحماية الموجودة.

10 نوفمبر 2023 - 5:06 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 4:56 صباحًاممثل رئيس جمهورية الكونغو يصل إلى الرياض أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 4:54 صباحًارئيس جمهورية أفريقيا الوسطى يصل إلى الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 2:38 صباحًا“انقلاب” ناقلة وقود بالرياض تحت سيطرة “المدني” أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 2:34 صباحًارئيس جمهورية تشاد يصل الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة أبرز المواد10 نوفمبر 2023 - 2:10 صباحًابرنامج الأغذية العالمي: سكان غزة يفتقرون للغذاء بشدة10 نوفمبر 2023 - 4:56 صباحًاممثل رئيس جمهورية الكونغو يصل إلى الرياض10 نوفمبر 2023 - 4:54 صباحًارئيس جمهورية أفريقيا الوسطى يصل إلى الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة10 نوفمبر 2023 - 2:38 صباحًا“انقلاب” ناقلة وقود بالرياض تحت سيطرة “المدني”10 نوفمبر 2023 - 2:34 صباحًارئيس جمهورية تشاد يصل الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة10 نوفمبر 2023 - 2:10 صباحًابرنامج الأغذية العالمي: سكان غزة يفتقرون للغذاء بشدة مدير مستشفى الشفاء بغزة: تعرضنا للقصف بكمية كبيرة من القذائف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الریاض وفی مقدمة مستقبلیه نائب أمیر أبرز المواد10 نوفمبر 2023 یصل إلى الریاض صباح ا

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض

الرياض

تنطلق النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيّده الله ، تحت شعار: “تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني”، وذلك لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في الفضاء السيبراني، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر، وصنّاع القرار، وأبرز الجهات الدولية ذات العلاقة.

ويشارك في المنتدى، الذي ينطلق على مدار يومي 2 و 3 أكتوبر، نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من أكثر من 120 دولة.

ويشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني؛ والتي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وعدد من أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والجهات الأكاديمية حول العالم.

ويعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني بمثابة منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومواءمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

مقالات مشابهة

  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • قريبًا.. صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح المصري في نوفمبر
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج مصر نوفمبر المقبل
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • لجنة المسابقات تُحدد موعد ديربيات الرياض وجدة والشرقية
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة