بوابة الفجر:
2024-10-01@21:14:26 GMT

ليفركوزن أول المتأهلين بالدوري الأوروبي

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

واصل بايرليفركوزن الألماني انطلاقته المثالية في المجموعة الثامنة بالدوري الأوروبي، بعد انتصاره الثمين 1-0 على مضيفه كارباكا أجدام الأذربيجاني، ليصعد رسميًا للأدوار الإقصائية في البطولة.

ليفركوزن أول المتأهلين بالدوري الأوروبي

وظل ليفركوزن محلقًا على القمة برصيد 12 نقطة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى، فيما توقف رصيد كارباكا عند 6 نقاط في المركز الثاني.

بيراميدز يتصدر.. جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز تشكيل الأهلي المتوقع أمام الجونة في الدوري المصري

وربما يحسم الفريق الألماني صدارته للمجموعة ومن ثم صعوده رسميًا لدور الـ16 في البطولة مباشرة، حال تعثر مولده النرويجي، صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، أمام مضيفه هاكن السويدي، في مباراتهما التي تجرى في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترتيب الدوري الدوري الأوروبي بايرليفركوزن المجموعة الثامنة

إقرأ أيضاً:

دوري المؤتمر الأوروبي.. تشيلسي يبحث عن بداية مثالية أمام جينت

تنطلق منافسات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بشكلها الجديد، غدا الأربعاء، بإقامة مباريات الجولة الأولى على مدار اليومين المقبلين.

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة دوري المؤتمر إقامتها بنظام جديد حيث سيشارك 36 فريقا في المسابقة بدلا من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق ست مباريات "ثلاث مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه".

أكبر تغيير ستشهده البطولة هي إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقا.

ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.

The UEFA Conference League returns this week ????#UECL pic.twitter.com/vJEJE4Zozx

— UEFA Conference League (@europacnfleague) September 30, 2024

ويستهل فريق تشيلسي حملته في المسابقة بمواجهة فريق جينت البلجيكي بعد غد الخميس، حيث سيكون الفريق الإنجليزي هو المرشح الأبرز للفوز بهذه المباراة، بالنظر لفارق الإمكانات والخبرات التي يمتلكها لاعبو تشيلسي، بالإضافة لإقامة المباراة على ملعبهم.

ورغم أن هذه البطولة لا تحمل نفس الأهمية أو المكانة التي تتمتع بها بطولتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، لكنها تمثل لتشيلسي فرصة فريدة من نوعها بالتتويج بالبطولات الأوروبية الثلاث، لاسيما وأن تشيلسي سبق له التتويج بلقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي من قبل.

في المقابل، ستكون هذه البطولة بمثابة فرصة لنادي جينت للخروج من حالة الركود التي عانى منها مؤخرا على الصعيدين المحلي والأوروبي، حيث يهدف لتقديم أداء قوي في البطولة لتكون نقطة تحول للفريق للعودة لتحقيق نجاحات على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وبعد أن واجه تشيلسي سنوات صعبة مؤخرا، يبدو أن الفريق يسير بخطى ثابتة نحو الأمام خاصة وأنه يحتل حاليا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول، المتصدر، وذلك بفضل مدربه الجديد إنزو ماريسكا، الذي جلب المزيد من الاستقرار للفريق.

???? Four consecutive wins for Chelsea across all competitions ????

Next up, Gent ????#UECL pic.twitter.com/eY5IdqtYCP

— UEFA Conference League (@europacnfleague) September 30, 2024

وبينما يعتبر البعض مشاركة تشيلسي في هذه البطولة بمثابة خيبة أمل للفريق، المتوج من قبل بدوري الأبطال والدوري الأوروبي، يرى مشجعو تشيلسي أن هذه البطولة تمثل تحديا للفريق، ففي حال الفوز بلقبها سيصبح تشيلسي أول فريق يتوج بالبطولات الأوروبية الثلاثة للأندية.

لذلك، سيدخل تشيلسي كافة مباريات البطولة رافعا شعار لابديل عن الفوز من أجل ضمان التأهل المبكر لدور الـ16 وتوجيه رسالة لمنافسيه بأنه لن يتنازل عن التتويج بلقب هذه البطولة.

في المقابل، يدخل جينت المباراة بتفاؤل وحذر، حيث يحتل الفريق البلجيكي حاليا المركز الثالث في الدوري المحلي، بعد بداية جيدة حتى الآن.

وكان الفريق البلجيكي فشل في احتلال مركز أعلى من الخامس منذ موسم 2019 / 2020 بالدوري المحلي، وأنهى الموسم الماضي في المركز السابع، ولكن من خلال مشاركته في بطولة دوري المؤتمر هذا الموسم، سيهدف الفريق لإثبات ذاته في البطولة والوصول لأبعد دور ممكن.

Goals, goals and more goals! ⚽️

Nordsjælland, Fiorentina and Frankfurt showing out with ???????????????? wins in 2023/24 ????#Laufenn || #UECLPOTW pic.twitter.com/tvIiZuOVxl

— UEFA Conference League (@europacnfleague) September 27, 2024

ولم يحقق جينت إنجازات كبيرة على المستوى الأوروبي، مثل تشيلسي، ولكنه حقق بعض النجاحات، حيث تأهل لدور الثمانية بدوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2022 / 2023، كما كان قد تأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال في موسمي 2015 / 2016، و2016 / 2017.

وفي بقية المباريات التي تقام بنفس اليوم، يلتقي أومونيا نيقوسيا القبرصي مع فيكينجور ريكيافيك الأيسلندي، وآستانا، من كازاخستان، مع باتشكا توبولا الصربي، ودينامو مينسك البيلاروسي مع هارتس الاسكتلندي، ومولده النرويجي مع ليرن، من إيرلندا الشمالية.

كما يلتقي سيركل بروج البلجيكي مع سانت جالين السويسري، و ليجيا وارسو البولندي مع ريال بيتيس الإسباني، وهايدنهايم الألماني مع أولمبيا ليوبليانا السلوفيني، وإف سي نوح الأرميني مع ملادا بوليسلاف التشيكي، وشامروك روفرز الإيرلندي مع أبويل نيقوصيا القبرصي.

ويلعب فيورنتينا الإيطالي مع ذا نيو سينتس الويلزي، وكوبنهاجن الدنماركي مع جاجيلونيا بياليستوك البولندي، ولاسك لينز النمساوي مع يورجوردين السويدي، ولوجانو السويسري مع هلسنكي الفنلندي، وبوراك بانيا لوكا البوسني مع باناثينايكوس اليوناني، وبيتروكوب المولدوفي مع بفاوس القبرصي.

وتفتتح مباريات البطولة غدا الأربعاء، حينما يلتقي فيتوريا جيماريش البرتغالي مع سيلجي السلوفيني، وإسطنبول باشاك شهير مع رابييد فيينا النمساوي.

مقالات مشابهة

  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • تشيلسي أمام جينت.. تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • دوري المؤتمر الأوروبي.. تشيلسي يبحث عن بداية مثالية أمام جينت
  • دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة إمبولي وفيورنتينا بالدوري الإيطالي
  • مصطفى محمد يشارك بديلا في تعادل نانت مع سانت إيتيان بالدوري الفرنسي
  • عمر مرموش يقود هجوم اَينتراخت أمام هولشتاين بالدوري الألماني
  • هاتريك دايفيد يقود ليل للفوز على لوهافر بالدوري الفرنسي