الحرة:
2024-07-01@16:34:39 GMT

وفا: مقتل 6 أشخاص بعد قصف محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

وفا: مقتل 6 أشخاص بعد قصف محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في "قصف للجيش الإسرائيلي" على محيط مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، فجر الجمعة وليلة الخميس.

ونقلت "وفا" عن مدراء المستشفيات في غزة وشمال غزة، بأن "ساعات معدودة" تبقت قبل خروج المستشفيات عن الخدمة، بعد استنفاد محاولات تمديد عمل خدماتها، مناشدين المجتمع الدولي بالعمل على إدخال الإمدادات الطبية والوقود قبل حدوث "كارثة كبرى".

وناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، الأمم المتحدة للتدخل الفوري "لوقف استهداف مستشفيات الشفاء والعودة والرنتيسي" في قطاع غزة.

وقالت الكيلة في بيان إن استمرار قصف المستشفيات في قطاع غزة هو "جريمة حرب" ويجب أن يتوقف فورا، وفق الوكالة.

يواجه الجيش الإسرائيلي بانتظام اتهامات، خصوصا من منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة منذ دخوله الحرب ضد حماس، بقصفه للبنى التحتية الصحية أو قربها حيث العديد من المدنيين ولاسيما نازحين لجأوا اليها، ويرد على هذه الاتهامات بأنه يستهدف مواقع تابعة لحماس وأن الحركة تتخذ من المدنيين "دروعا بشرية".

وأعلن الجيش الاسرائيلي، الجمعة، أنه قصف سيارة إسعاف أمام مستشفى الشفاء، مؤكدا أنها كانت "تستخدم" من قبل حماس. وقد أوقع هذا القصف 15 قتيلا و60 جريحا.

ويشن الجيش الاسرائيلي هجوما بريا وبحريا وجويا على قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، الخميس، ارتفاع حصيلة قتلى ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 10812 شخصا، بينهم 4412 طفلا، بعد 34 يوما من اندلاع الحرب مع الدولة العبرية.

وقتل ما لا يقل عن 1400 شخص في هجوم شنته حركة حماس داخل الأراضي الإسرائيلية، في السابع من أكتوبر الماضي، غالبيتهم من المدنيين، قضى معظمهم في اليوم الأول من الهجوم.

والخميس، أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن إسرائيل وافقت على "هدن" إنسانية في غزة إثر ضغوط مارستها الولايات المتحدة.

وقال بايدن إنها "خطوة في الاتجاه الصحيح" من شأنها مساعدة المدنيين على الفرار من القتال وإدخال مزيد من المساعدات إلى المناطق المتضررة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية

قال مراسل القاهرة الإخبارية يوسف أبو كويك، إنّ مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، كشف عن أنّ عددا من الكوادر الطبية التي اعتقلها الاحتلال الإسرائيلي، استشهدوا في السجون.

وشدد خلال لقائه المذاع عبر فضائية القاهرة الإخبارية، على أنّ أوضاع الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي كارثية، مشيرا إلى استشهاد عدد من الكوادر الطبية التي سبق للاحتلال اعتقالهم.

حالة مدير مجمع الشفاء الصحية

وأكد أنّ مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما ناشد المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ الأسرى الموجودين في سجون الاحتلال، ويتعرضون للتصفية الجسدية.

وضع معتقلات وسجون الاحتلال

ونوه مراسل القاهرة الإخبارية، بأنّ معتقلات وسجون الاحتلال المخصصة للأسرى من قطاع غزة، مغلقة أمام المحامين والجهات الدولية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • تخبط إسرائيلي واتهامات متبادلة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة
  • رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي / فيديو
  • بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)
  • الإفراج عن عشرات الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري