يخطط آلاف الإسرائيليين للهروب خاصةً مع استمرار الحرب في غزة، وأطلقوا حملة على مواقع التواصل بعنوان «نغادر البلاد معا»، التي تهدف إلى سفر 10 آلاف إسرائيلي للخارج.

السفر لأكثر من 48 دولة

وأوضحت فضائية «العربية الحدث» في تقرير لها، أن الحملة عرضت مساعدتها لحاملي الجواز الإسرائيلي، السفر لأكثر من 48 دولة، للإقامة المؤقتة أو الاستقرار مع توفير فرص عمل.

وبحسب بعض تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية، فهناك الكثير ممن فضلوا الفرار، خاصة من الأسر الإسرائيلية، خوفًا على أنفسهم وذويهم، حيث كانت أبرز الدول المقترحة لمن يرغب بالمغادرة، هي قبرص واليونان.

تزايد أعداد الإسرائيليين المهاجرين

وبدأ تزايد أعداد الإسرائيليين المهاجرين، وبحسب استطلاع للرأي قامت به القناة «13 الإسرائيلية»، فإن ثلث الإسرائيلين يفكرون بالرحيل، على خلفية الأزمة السياسية التي كانت تعصف بالبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسرائيل هروب غزة قصف

إقرأ أيضاً:

الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس

نفذت عملية الفارس الشهم 3 حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف مناطق خان يونس للتخفيف من معاناتهم في ظل توقف محطات تحلية المياه وانعدام مقومات الحياة الأساسية والبنية التحتية نتيجة الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

‎ وتوجهت الصهاريج المعبأة بالمياه إلى خانيونس بالتعاون مع مصلحة مياه وبلديات الساحل، لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، في خطوة هدفها توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية في مراكز الإيواء والحد من أزمة المياه التي يعاني منها الآلاف نتيجة انعدام وتدمير خطوط المياه.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين شباب الأهلي يغادر إلى النمسا

‎وفي إطار دعم العائلات الفلسطينية النازحة بالمياه الصالحة للشرب ساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير مياه في مخيمات النازحين ومراكز الإيواء في مدينة خان يونس، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 50 ألفا حيث تُوفر 116 ألف لتر من المياه يتم تعبئتها يومياً.

‎وتُقدم دولة الإمارات العربية من خلال ذراعها الانساني عملية الفارس الشهم 3 المياه الصالحة للشرب للسكان في مختلف المناطق لتسهيل حصول السكان على المياه نظراً للصعوبة التي يواجهونها في ظل المعاناة وانعدام أساسيات الحياة، ونظراً للتحديات الصعبة التي تواجهها البلديات في ظل الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، التي تحول دون قدرتها على تقديم الخدمات الأساسية ومن ضمنها المياه للمواطنين مما يسبب كارثة إنسانية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • دولة غير محترمة.. كيف ينظر الإسرائيليون لحكومتهم بعد الحرب على غزة؟
  • بعد معاملتهم بنفس معاملة الأسرى الفلسطينيين.. رهائن إسرائيليون يحاولون الانتحار
  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 4 آلاف متقاعد
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 4 آلاف متقاعد 
  • الخارجية الأمريكية تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة
  • بينها 6 عربية.. الخارجية الأميركية تذكر بتحذيرات السفر إلى 19 دولة