جدة : البلاد

 في بادرة فنية مميزة وفريدة من نوعها، عرضت عبداللطيف جميل للسيارات – لكزس عملٍ فنيٍ متميزٍ للفنانةِ والمصممةِ المبدعةِ “سوشي ريدي” تحت عنوان صممَ بواسطةِ الهواءِ ” Shaped by air”، والذي يهدف الى تسليط الضوء على التناغم مع الطبيعة والبيئة، و كذلك التصميم المتقن والحرفية المبدعة، للمصممة، وذلك في حي جميل بمدينة جدة.

صممَ بالهواءِ ” Shaped by air” عمل ابداعي للفنانة”  سوتشي ريدي  “مستوحى منْ تصاميمِ سياراتٍ لكزسْ الكهربائيةَ الرياضيةِ، و ينقل الشعورُ بالانسجامِ معَ الطبيعةِ ويعبر عنْ تقديرِ الهدوءِ وقوةِ العالمِ الطبيعيِ، و يستمدَ إلهامهُ منْ الضوءِ وانعكاساته، والتي يتمُ تشكيلها عنْ طريقِ الهواءِ والتي تتناغمُ بانسجامٍ تام معَ الطبيعةِ وتظهرُ مفهومَ وروحَ التصميمِ لسياراتٍ لكزس.

الجدير بالذكر أن هذا العمل الإبداعي قد تم عرضه أول مرة في أسبوع الفن والتصميم في ميامي، ثم عرض بنسخة جديدة في أسبوع التصميم العالمي في ميلانو مع أعمال وابتكارات المتنافسين على جائزة لكزس للتصميم.

الفنانة سوتشي ريدي هي فنانةٍ أمريكيةٍ بدأت حياتها الفنيةُ بتأسيسِ شركةٍ Reddy Made في عامِ 2002 وقدمتْ منْ خلالها أعمالٌ تعتمدُ التصميمَ الذي يميزُ الجودةَ العاطفيةَ للمشاركةِ البشريةِ في المساحاتِ الفارغةِ، مستوحيةً أعمالها منْ شعارها ” الشكلِ يتبعُ الشعورُ “، كما تسترشدُ ممارساتِها المعماريةِ والفنيةِ بأبحاثها التي تدورُ حولَ ” التصميمِ والعادلةِ ” لتتقاطعَ معَ علمِ الأعصابِ والفنونِ.

سوتشي ريدي ملتزمةً بتوسيعِ مفاهيمنا حولَ التعاطفِ والإنصافِ والمشاركةِ وتقومُ بالتدريسِ في كليةِ الدراساتِ العليا للهندسةِ المعماريةِ والتخطيطِ والحفظِ بجامعةِ كولومبيا، وكذلكَ كليةُ إيروينْ تشانينْ للهندسةِ المعماريةِ بجامعةِ كوبرْ يونيونْ، كما تعمل أيضا كناقدٍ في جامعةِ والتونْ الأمريكيةِ، وأستاذ مميزٍ في كليةِ الهندسةِ المعماريةِ بجامعةِ إلينوي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جدة لكزس

إقرأ أيضاً:

بينالي دوحة التصميم ينشر أول كتاب يبحث التصميم بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أصدر "بينالي متاحف قطر للتميز والابتكار" في مجتمع التصميم في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "دوحة التصميم" -الذي يقام كل عامين- كتاب "التصميم العربي الآن"، وهو دراسة للمواهب المحلية والإقليمية في مختلف تخصصات مجال التصميم، من الإبداعات المعمارية والمادية إلى الحرف المعاصرة والأثاث والأزياء.

وحررت كتاب "التصميم العربي الآن" رنا بيروتي، وشارك فيه كل من نورا السايح-هولتروب وهوزان زنكنة وهالة كيكسو وحسين الأزعت، ومجموعة "نقش"، وديما سروج، وإ"يه إيه يو أناستاس"، وأركيتكس (ستون)، وإستوديو موبيوس للتصميم، وإستوديو ندى دبس، وفاطمة السهلاوي وأمينة قجزناي. ونشر بالشراكة بين "متاحف قطر إن كيو" ودار نشر "سيلفانا إديتوريال".

ويتضمن الكتاب توطئة بقلم رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، ومقدمة كتبها المدير الفني لبينالي دوحة التصميم، غلين أدامسون، كما يتضمن مقالات بقلم كل من رنا بيروتي والقيّم الفني نورا السايح-هولتروب، تفصِلان فيها الممارسات والفلسفات المتنوعة التي تميز التصميم المعاصر في المنطقة، ويحتوي ملفات حول أكثر من 70 مصمما في مجالات العمارة وتصميم الأثاث والحرف.

الكاتبة رنا بيروتي أثناء توقيع الكتابة (الجزيرة)

يعتمد تصميم الكتاب على نمط زخرفة نجمي، يستلهم أهميته من رمزية النجوم في الثقافة العربية. ويتناول الكتاب كل فنان وجماعة فنية كنقطة رئيسية في شبكة أو سماء ليلية تربطهم بكوكبة من الرؤى الإبداعية.

وقال نائب مدير بينالي دوحة التصميم‏ للبرامج والشراكات، فهد العبيدلي إن هذا الإصدار الرائد يعد دراسة مسحية طال انتظارها حول التصميم العربي النابض وغوصا عميقا في العمليات الإبداعية للمصممين المذهلين الذين تناولهم كتاب "التصميم العربي الآن". وأضاف أن هذه المطبوعة تمثل لحظة مهمة في تاريخ بينالي دوحة التصميم، بينما نستعد لإطلاق النسخة الثانية في عام 2026.

يذكر أن متاحف قطر لبينالي "دوحة التصميم"، وهو معرض يقام كل عامين للتميز والابتكار في مجتمع التصميم في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو بمثابة منصة جديدة يعرض من خلالها المصممون العرب أعمالهم وتخصصاتهم، ويحددون فيها مساراتهم المهنية المستقبلية، ويتفاعلون مع أشهر المصممين المتمرسين من جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • أبرز مواصفات وسعر لكزس BB LX600 .. فيديو وصور
  • مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة
  • مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • عصر جديد للهندسة المعمارية.. هذه قائمة أطول ناطحات السحاب بالمغرب
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • بينالي دوحة التصميم ينشر أول كتاب يبحث التصميم بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • مصروفات كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة.. الأقسام والأوراق المطلوبة