عدن(عدن الغد)خاص:

اقتنص وحدة عدن فوزاً ثميناً بهدفين لهدف على حساب خصمه (شمسان) في آخر أنفاس المباراة عن طريق راسيه لاعبه البديل عقيل العطاس في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الخميس على ملعب (حامد الشيخ ) في الشيخ عثمان في افتتاح مباريات الجولة الخامسه لدوري عدن الممتاز2 لكرة القدم.

في الشوط الأول ، فرض الوحدة أفضليته من حيث السيطرة والوصول للمرمى منذ صافرة البداية ، إلا أن لاعبيه لم يترجموا الفرص القليلة التي اتيحت لهم إلى نتيجة إيجابية ، حيث أهدر كل من الكابتن محَمد بارويس فرصة التقدم من كرة ثابته تمكن حارس شمسان من تحويلها  إلى ركنية في الدقيقه (30) فيما اعتمد شمسان على المرتدات والكرات العرضية التي لم تشكل اي خطورة تذكر.

.وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي .

وفي شوط المباراة الثاني ، فاجى الوحدة خصمه شمسان بهدف مبكر  مع بداية أحداث هذا الشوط في الدقيقة (53) حينما سجل كابتن الفريق محمد بارويس هدفاً من كرة خادعت الحارس ووجدت طريقها الى المرمى ليضع فريقه في المقدمة.
وعقب الهدف انتفض فريق شمسان وشن العديد من الهجمات من العمق ونتيجه إسترخاء لاعبي خط وسط الوحدة و بفضل تحركات لاعبي شمسان( محمد ياسين و عبدالله المقطري ) واستغلال تراجع فريق الوحده الي الخلف تمكن (عبدالله جميل المقطري) من  تسجيل هدف التعادل في الدقيقة ( 78 ) من عمر المباراة بعدها اضاع لاعبو شمسان العديد من الفرص بغرابة نتيجة التسديد الضعيف وعدم التركيز.
وعمد الوحدة إلى إقفال الملعب والاعتماد على الكرات المرتدة  حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة حينما فاجئ البديل (عقيل  العطاس) الجميع بهدف من رأسية رائعة غالط بها الحارس الشمساني وأهدى فريقه فوزاً ثميناً صعد به الى صدارة البطولة مؤقتاً ، بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

وبذلك رفع الوحدة رصيده من النقاط إلى ١١ نقطة في المركز الاول َموقتاً بينما تجمد رصيد شمسان عند ٤ نقاط
 
ملاحظات على المباراة :
- مباراه اليوم كانت جماهيرية لكن المستوى الفني  للفريقين كان ضعيف وكذلك نقص اللياقة البدنية التي أثرت على أداء اللاعبين والتي من خلال الإرهاق والتعب على اللاعبين.

- حضور رسمي من قياده مكتب الشباب والرياضة م/ عدن ممثلة بالكابتن وجدان شاذلي المدير العام .
- المباراة كانت منقولة تلفزيونياً على قناة (عدن المستقلة) بصوت الزميل المعلق (أديب الزهري)

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من :
جمال عبده بيكام(حكم ساحة)
أحمد عون(مساعد أول)
خالد الوحيشي (مساعد ثاني)
مقداد علي ناصر  حكم رابع
راقب المباراة عبدالكريم الشرجبي ،وقد كان
أمين عاشور مراقباً للحكام .

أحرز جائزة أفضل لاعب في المباراة مهاجم الوحدة  (عقيل العطاس) وسلمها له نجم الوحدة السابق (احمد سعيد عبده) والجائزة مقدمة من بنك البسيري للتمويل الأصغر .

وفي مباراة أخرى من نفس الجولة الخامسة أقيمت على ملعب الفقيد صالح باحبيب بالبريقة فاز فريق الجلاء على منافسه الجزيرة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف ،وبهذا الفوز رفع فريق الجلاء رصيده إلى 9 نقاط ، في حين يبقي فريق الجزيرة عند النقطة الواحدة من أصل خمس مباريات خاضها بمرحلة الذهاب لدوري عدن الممتاز .

الجدير بالذكر إن هذه البطولة ينظمها فرع اتحاد الكرة بعدن وبرعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر.


*من سعيد ناجي عمر
تصوير / خالد السبراتي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عاجل | الرياض في الصدارة.. 8656 حالة عرضت على ”الطب الشرعي“ بالمملكة خلال عام

كشفت إحصائية حديثة صادرة عن وزارة الصحة عن عدد الحالات التي باشرتها مراكز الطب الشرعي في المملكة خلال العام الماضي 2023، حيث بلغ إجمالي الحالات 8656 حالة.
فحص وفيات، و2975 حالة الكشف على أحياء، و149 حالة إبداء الرأي الفني في قضايا مختلفة.
أخبار متعلقة حساب المواطن: إيداع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر يوليوالسعودية تطلب 4 طائرات إضافية من طراز إيرباص A330 MRTTوتصدرت منطقة الرياض قائمة المناطق من حيث عدد الحالات المعروضة على مراكز الطب الشرعي، حيث بلغ عدد الحالات فيها 1162 حالة.
وتلتها الرياض منطقة عسير بـ 1121 حالة، ثم المدينة المنورة بـ 1016 حالة، ثم محافظة جدة بـ 1002 حالة، ثم المنطقة الشرقية ب 739 حالة. في المقابل، سجلت محافظة القنفذة أقل عدد حالات، حيث بلغ 98 حالة فقط.
متابعة حالات الوفاة
وفيما يتعلق بحالات الوفاة التي باشرت مراكز الطب الشرعي تشريحها، فقد بلغ عددها 1992 حالة.
وتصدرت منطقة الرياض مرة أخرى قائمة المناطق من حيث عدد حالات التشريح، حيث بلغ عددها 293 حالة وفاة، بينما سجلت محافظة القريات أقل عدد حالات تشريح بواقع 11 حالة فقط.
يذكر أن المملكة تضم 9 مراكز للطب الشرعي موزعة في مختلف المناطق، وتلعب هذه المراكز دورًا حيويًا في الكشف عن ملابسات الحوادث والجرائم، وتقديم الأدلة العلمية التي تساعد في تحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بـالازدواجية.. موس ماهر يهدي جماهير الرجاء أغنية مستوحاة من الماضي الجميل (فيديو)
  • كولومبيا تحجز بطاقة التأهل الى نهائي منافسات كوبا أمريكا على حساب الاوروغواي
  • هدف الدقائق الأخيرة ينقل إنكلترا لنهائي يورو 2024 على حساب هولندا
  • إنجلترا لنهائي اليورو على حساب هولندا
  • لحل أزمة الكهرباء ونقص مصادر الوقود.. فريق بهندسة المطرية جامعة حلوان يصنع النموذج الأولي لمحطة انتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر الناتج من مياه البحر.
  • موراتا يحصل على «الضوء الأخضر»!
  • الرياض في الصدارة.. 8656 حالة عرضت على ”الطب الشرعي“ بالمملكة خلال عام
  • عاجل | الرياض في الصدارة.. 8656 حالة عرضت على ”الطب الشرعي“ بالمملكة خلال عام
  • الواسط بطلا لدوري الدرجة الأولى بنادي الخابورة
  • ميسي يقود الارجنتين الى نهائي كوبا امريكا 2024 على حساب كندا