الجديد برس:

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء الخميس، استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي “عين الأسد” غربي البلاد، بثلاث عمليات وبأسلحة مختلفة أصابت أهدافها.

بالتزامن، أعلنت المقاومة العراقية استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي “حرير” الجوية في أربيل بشمال العراق، بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، اندلاع حريق كبير داخل قاعدة “حرير” الجوية الأمريكية في أربيل بعد استهدافها بطائرات مسيرة من قبل المقاومة الإسلامية في العراق.

المقاومة العراقية تستهدف قاعدة "حرير الجوية الأمريكية"
بقنابل اطلقتها من طائرة مسيرة تسببت بانفجار كبير وحريق هائل داخل القاعدة في "محافظة اربيل" شمال العراق. pic.twitter.com/dPCr3Df5iE

— ناصر الناصر (@atras10) November 9, 2023

واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، أن 56 عسكرياً أمريكياً أصيبوا من جراء نحو 46 هجوماً استهدف القوات الأمريكية في الشرق الأوسط منذ 17 أكتوبر الماضي.

وأوضحت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، أنه “في الفترة ما بين 17 أكتوبر و9 نوفمبر، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف للهجوم 46 مرة على الأقل، منها 24 في العراق و22 في سوريا، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ”.

والتحاماً مع معركة “طوفان الأقصى”، تواصل المقاومة الإسلامية في العراق استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق، وأحياناً  ضمن عدة عمليات في اليوم الواحد.

وأعلنت المقاومة العراقية يوم الأربعاء أنها استهدفت قاعدة الاحتلال الأمركيي في القرية الخضراء بالعمق السوري، بطائرات مسيّرة، في 3 عمليات متفرقة. كما قصفت القاعدة الأمريكية، في الشدادي جنوبي الحسكة، بالطائرات المسيّرة أيضاً، ضمن عمليتين متفرقتين.

إضافة إلى ذلك، ذكرت المقاومة الإسلامية في العراق، أنها استهدفت القاعدة الأمريكية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور بضربات صاروخية.

وفي هذا السياق، شدد الأمين العام لحركة النجباء العراقية، الشيخ أكرم الكعبي، على أن “لا حلول سياسية” مع الاحتلال الأمريكي في العراق، وأن “تهديداته لا تنفع”، مجدداً تأكيده أن المقاومة الإسلامية العراقية “لن تتوقف أو تهادن أو تتراجع”.

وأكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في كلمته يوم الجمعة 3 نوفمبر الجاري، أن قرار المقاومة الإسلامية في العراق بمهاجمة قواعد الاحتلال الأمريكية في العراق وسوريا هو “قرار حكيم وشجاع”.

وعلى صعيد التضامن مع الشعب الفلسطيني من الناحية الإنسانية، قرر مجلس الوزراء العراقي، في 7 نوفمبر الجاري، التبرع بكمية 10 ملايين لتر من الوقود إلى المستشفيات في قطاع غزة، التي تعاني من أزمة بسبب الحصار الإسرائيلي.

???? #عاجل | بالفيديو | اندلاع حريق كبير داخل قاعدة حرير الجوية الامريكية في محافظة اربيل بعد استهدافها بطائرة مسيرة مفخخة#غزة_مقبرة_الغزاة #العراق_يساند_فلسطين ???? قناة التلغرام: https://t.co/AGvRnTacrn pic.twitter.com/onsRS1Jdip

— iBra ???? إبرة ® (@ib_reb) November 9, 2023

المقاومة العراقية تستهدف قاعدة "حرير الجوية الأمريكية"
بقنابل اطلقتها من طائرة مسيرة تسببت بانفجار كبير وحريق هائل داخل القاعدة في "محافظة اربيل" شمال العراق. pic.twitter.com/dPCr3Df5iE

— ناصر الناصر (@atras10) November 9, 2023

لغاية الان لم يتم اخماد حرائق قاعدة #حرير التابعة للاحتلال الامريكي في اربيل التي تم استهدافها هذا اليوم من قبل المقاومة الاسلامية العراقية .#غزه_تقاوم_وستنتصر #محور_المقاومة #غزه_تباد_وتركي_يحتفل #غزه_تباد_ومصر_تحتفل pic.twitter.com/Dd7Yf1OLhy

— ibraheem.w.freed (@deft47i) November 9, 2023

قاعدة حرير الامريكيه. غزة ليست وحدها

pic.twitter.com/mTdgvfb4zv

— السميريAlsumiri???????? (@AAlsumiri) November 9, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة فی العراق المقاومة العراقیة الأمریکیة فی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق داخل مصنع بوابات فى مدينة 6 أكتوبر

اندلع حريق داخل مصنع بوابات بمدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان البلاغ ولم يتنسى معرفة أسباب اندلاع الحريق حتى اللحظة.

 

وكانت غرفة عمليات النجدة، رصدت نيرانا تخرج من مصنع فى مدينة 6 أكتوبر وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية مصحوبين بعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى.


 







مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • اندلاع حريق ضخم بالجامعة الأمريكية‬⁩ في بيروت
  • اندلاع حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • اندلاع حريق داخل مصنع بوابات فى مدينة 6 أكتوبر
  • اندلاع حريق كبير في القدس المحتلة وإجلاء بعض السكان
  • اندلاع حريق داخل “سناك” بمراكش
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • صحيفة: صور جوية تكشف توسيع الصين لقواعد تجسس مشتبه بها في كوبا
  • صحيفة: صور جوية تكشف تهديدا غير مسبوق قرب الساحة الخلفية للولايات المتحدة
  • عملية عسكرية يمنية عراقية تصيب هدفاً استراتيجياً في شمال فلسطين المحتلة (فيديو)