قال المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن برنامجه الانتخابي ليس به مواءمات سياسية بمعنى استرضاء، ولكنه رؤية وخطة لإنقاذ مصر، مشيرا إلى أنه لا يحمل فيه تعرض أو انتقاد لأشخاص فالجميع مصريون وطنيون هدفهم الخير للبلاد والعباد.

حلول جديدة لقضايا العصر

وأضاف المرشح الرئاسي عبد السند يمامة في تصريحات لـ«الوطن»، أن برنامجه الانتخابي ينتقد السياسات التي يرى ضرورة إقصائها، ويقدم حلولًا ورؤى جديدة، مشيرًا إلى أن السياسات الحالية لمدة 10 سنوات، لم تنجح وفقا للمعايير الموضوعية، واستمرارها يعني الأسوأ الذي لا تتحمله مصر.

محاور برنامج عبد السند يمامة

وأشار يمامة إلى أن البرنامج الانتخابي له يتضمن 4 محاور الأول المحور الخاص بالتعليم، والثاني الخاص بالإصلاح التشريعي، والثالث الإصلاح الاقتصادي، والرابع الحفاظ على حقوق مصر التاريخية المائية في نهر النيل من عدوان السد الإثيوبي.

وأوضح المرشح الرئاسي أن المشكلة تختزل في طلب حل للأزمة الاقتصادية وهي عرض لمرض الشفاء منه يقتضي استبعاد أسبابه، قائلا: «سأشير هنا إلى المعيار أو الدرجة التي تحسب عليها أو تقييم العمل، فمثلا تقييم مستوى نجاح الطالب بدرجاته وتقديراته في الامتحان وليس أبداً في عدد ساعات المذاكرة، كذلك في الرياضة فالنجاح بالأهداف، تصنيف مصر في عدد من المجالات كالصحة والتعليم والاقتصاد يعد سلبيا وذلك الواقع الذي نعيشه، ومن يتجاهله يعيش أحلام يقظة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة البرنامج الانتخابي الانتخابات الرئاسية عبد السند یمامة المرشح الرئاسی

إقرأ أيضاً:

موعد وتفاصيل أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أول تقييم شهر لطلاب صفوف النقل  لجميع الصفوف الدراسية بالمراحل التعليمية، يبدأ أول أكتوبر المقبل، وذلك وفقاً للقرار الخاص بنظام التقييم والدراسة الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

تفاصيل التقييمات الشهرية لصفوف النقل والدرجات

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل التقييمات الشهرية لطلاب صفوف النقل وهي كالتالي:

-  تقييم شهري أول ويستهدف أجزاء المقرر التي جرى تدريسها من بداية العام الدراسى، وحتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، فى تلك الفترة الزمنية فقط، بواقع 5 درجات.

- تقييم شهري ثان يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها، من نهاية شهر أكتوبر، وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، فى تلك الفترة الزمنية فقط بواقع 5 درجات.

- التقييم الثالث الامتحان النهائي فى نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، فى الفصل الدراسي كاملاً، ويحصل التلميذ فى نهاية الفصل الدراسى على مجموع الدرجات الثلاث، بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية - كراسة الواجب، كراسة النشاط، التقييم الأسبوعى، المواظبة والسلوك.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تقييم أداء رؤساء الأحياء والمراكز في ملف التصالح ونسب الإنجاز
  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • معهد التخطيط القومي يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • معهد التخطيط يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية أخرى لجبهة لبنان
  • بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية لجبهة لبنان
  • موعد وتفاصيل أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل