انطلقت تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في بداية الاستعداد للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، تحت قيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش وبمشاركة جميع اللاعبين المنضمين للقائمة الجديدة التي تم الإعلان عنها اول أمس وضمت 26 لاعبا. وسيبدأ العنابي مشواره الخميس المقبل بلقاء المنتخب الافغاني باستاد خليفة الدولي، وبعدها مباشرة يغادر الى الهند لملاقاة منتخبها 21 الجاري، وفي المقابل فان الكويت ستواجه الهند ثم أفغانستان على التوالي، وذلك ضمن المجموعة الاولى.


 وتقام الجولة الثالثة 21 مارس 2024 بلقاء الكويت بالدوحة، ثم يتكرر بينهما اللقاء بالكويت 26 مارس، وتقام الجولة قبل الأخيرة 6 يونيو بلقاء أفغانستان في ملعب يحدد فيما بعد، والجولة السادسة والأخيرة 11 يونيو مع الهند بالدوحة.
ويأمل العنابي مع بداية التدريبات ان يصل الى قمة مستواه قبل المباراة الأولى امام أفغانستان من اجل تحقيق بداية إيجابية وجيدة حتى يكون من المنافسين على الصدارة والبطاقة الأولى المؤهلة الى المرحلة الثالثة وهي المرحلة التي تعني التأهل رسميا الى كأس اسيا 2027، والاقتراب خطوة مهمة من مونديال 2026، حيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاثة مباشرة الى كأس العالم، وتكمل باقي المنتخبات مشوار التصفيات وتخوض الملحق الاسيوي ثم الملحق العالمي.
المعروف ان اسيا تم تخصيص 8 مقاعد لها مباشرة للمرة الأولى في كأس العالم، بالإضافة الى مقعد تاسع مناصفة مع منتخبات احدى القارات. 
بداية التصفيات ستكون غامضة امام العنابي بسبب عدم وجود معلومات كافية عن المنتخب الافغاني، وان حاول الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة كيروش الوصول الى بعض المعلومات عنه من خلال مباراتيه مع منغوليا في الدور الأول من التصفيات والتي حقق فيها المنتخب الافغاني الفوز ذهابا وإيابا 1-0. 
اما لقاء الهند فلن يكون سهلا بالمرة خاصة مع تطور المنتخب الهندي، الذي حقق افضل نتيجة مع العنابي بالتعادل السلبي بالدوحة في تصفيات مونديال 2022 وكانت نتيجة كبيرة للمنتخب الهندي.
ويعتبر المنتخب الكويتي هو المنافس الأول للعنابي على صدارة المجموعة ومع ذلك لا يجب ان يتهاون العنابي بالمنتخبين الافغاني والهندي تفاديا لاي مفاجآت او نتائج غير متوقعة، تعرقل جهود منتخبنا في الوصول للمرة الثانية على التوالي الى بطولة كأس العالم.
 
جاهزية العنابي
يمكن القول ان العنابي جاهز لانطلاق التصفيات سواء من خلال المباريات والبطولات الودية والرسمية التي خاضها منذ يونيو الماضي. 
ومن المؤكد ان كيروش سيعتمد على أفضل العناصر في التشكيل الأساسي لمباراتي أفغانستان والهند بعيدا عن أي تجارب أخرى بعد انتهاء وقت التجارب.
من المتوقع ان نشهد العنابي في تشكيل جديد وان كان من المؤكد انه سيعتمد على العناصر الأساسية في المقام الأول خاصة مشعل برشم في حراسة المرمى، وخوخي بوعلام وطارق سلمان وبيدرو وهمام الأمين في الدفاع بالإضافة الى الوجه الجديد لوكاس منديز الذي نتمنى ان يكون إضافة جديدة وكبيرة للعنابي ولدفاعه في مشوار حلم الوصول للمرة الثانية الى المونديال.
بجانب طبعا حسن الهيدوس واحمد فتحي في الوسط وأكرم عفيف واحمد علاء والمعز علي ومحمد مونتاري.
وهناك أسماء جديدة ربما تنول شرف تمثيل العنابي في هذه المرحلة أمثال احمد الراوي وتميم منصور ومصطفى مشعل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التصفيات المزدوجة الآسيوية كأس العالم 2026 منتخب العنابي المنتخب الافغاني کأس العالم

إقرأ أيضاً:

تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم

بغداد اليوم - متابعة

يواجه منتخب شباب العراق، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، نظيره منتخب تايلاند في مباراة مرتقبة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات تصفيات كأس آسيا (دون 20 عاماً)، والتي تستضيفها تايلاند، وتعتبر هذه المباراة محورية للمنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل.

ويتصدر منتخب تايلاند المجموعة بست نقاط، بفارق الأهداف عن العراق، حيث حقق المنتخب التايلاندي فوزين مثيرين على بروناي بنتيجة 13-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 5-صفر.

أما منتخب العراق فهو يأتي في المركز الثاني بست نقاط أيضًا، ولكن بفارق أقل في الأهداف، حيث حقق المنتخب العراقي فوزين كبيرين على بروناي بنتيجة 15-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 2-صفر.

وتعتبر هذه المباراة مباراة الموازين للمنتخبين، حيث يحتاج كلاهما إلى الفوز لضمان التأهل، ويأتي المنتخب العراقي إلى هذه المباراة بروح قتالية عالية، بعد تحقيقه لفوزين كبيرين في الجولتين السابقتين، ومن المتوقع أن يكون المنتخب العراقي متماسكًا ومهيأً جيدًا لمواجهة تحدي تايلاند.

من جانبها، تأتي تايلاند بثقة كبيرة بعد تحقيقها لفوزين مذهلين على بروناي والفلبين، حيث يتمتع المنتخب التايلاندي بقوة دفاعية قوية وقدرات هجومية متطورة، مما يجعله منافسًا صعبًا للغاية.


مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يبدأ تجمعه في طرابلس تحضيرا للتصفيات الإفريقية
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • التجديد لرونالدو.. النصر يبدأ المشوار
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • قائمة البرازيل لتصفيات «مونديال 2026»
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتجاوزون المالديف في التصفيات الآسيوية
  • تصفيات "كان" 2025: حكم غامبي وغيني لقيادة مباراتي المغرب وإفريقيا الوسطى
  • الحضيري يأمل بخطف أول ثلاث نقاط في التصفيات الأفريقية