العرب القطرية:
2024-07-06@07:12:33 GMT

36 مشاركة في ورشة «مساهمتك تفرق»

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

36 مشاركة في ورشة «مساهمتك تفرق»

نظمت بيوت الشباب القطرية ضمن «أسبوع قطر للاستدامة 2023»، ورشة بعنوان «مساهمتك تفرق» بالتعاون مع أكاديمية المها، بمشاركة 36 شابة قطرية.
وقال السيد عبدالله سعيد رئيس العلاقات العامة والاتصال في بيوت الشباب القطرية: تم خلال الورشة التعريف بأهداف التنمية المستدامة والتعريف بحركة بيوت الشباب العالمية بشكل عام وفي قطر بشكل خاص، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة تطبيقية مختلفة من قبل المشاركات بإعداد توصيات ومقترحات للأكاديمية ولأنفسهم ومجتمعهم في كيفية تطبيق الاستدامة لديهم، كما تم عمل نشاط لهم في كيفية تحديد وجهتهم السياحية وكيفية الاستفادة منها في المستقبل.


وأضاف، نقوم ببيوت الشباب القطرية باستغلال الطاقات الشبابية واستثمارهم في إنتاج أفكار مشاريع مبتكرة تخدم في تطوير مؤسستنا على أن تصبح مؤسسة مستدامة صديقة للبيئة.
يذكر أن «أسبوع قطر للاستدامة 2023» انطلق رسميا في 5 نوفمبر الحالي، ويستمر حتى 11 من الشهر ذاته، بمشاركة أكثر من 250 جهة وشريكا في الدولة ينظمون أكثر من 400 نشاط ومبادرة، إضافة إلى الندوات والمؤتمرات والفعاليات الفنية حول موضوعات المياه والطاقة والمركبات الكهربائية والمباني الخضراء والإدارة المستدامة للمرافق.
ويهدف الأسبوع إلى إشراك أفراد المجتمع في باقة واسعة من الأنشطة التي تدعم الاستدامة، وتشجيعهم على تبني نمط حياة مستدام وزيادة الوعي البيئي بين جميع أفراده، إضافة إلى تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته الدولة في مجال الاستدامة، كما يعزز أسبوع قطر للاستدامة التعاون وتبادل المعرفة بين مختلف القطاعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بيوت الشباب القطرية أسبوع قطر للاستدامة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، إن أمن الطاقة أمر مهم للغاية ويحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، إذ تؤمن وتدرك جيدا دورها الفعال كمحرك أساسي، علاوة على ذلك، فإنها تهم المواطن كما تهم الدولة على مستوى مؤشرات التنمية، مؤكدةً ضرورة حدوث تناغم بين دور الدولة ودور المواطن في التعامل مع هذا الملف، وهنا يبرز الحديث عن أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، وسياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمر حتمي لضمان الاستدامة.

الطاقة ملف استراتيجي مهم

وأضافت «علي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي طاهر، مقدمة برنامج «مال وأعمال»، على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة تحرص على هذا الملف الاستراتيجي المهم، مشددةً على أن الدولة المصرية قدمت خطوات كثيرة للتعامل مع هذا الملف، منها تدبير الموارد المالية بواقع 1.2 مليار دولار لشراء الوقود، مشددةً على أن الدولة المصرية لا تعاني من أي مشكلة متعلقة بالمحطات، فهي جديدة وتعمل بكفاءة.

وتابعت: «شغلنا الشاغل في هذا الأمر، هو توفير الوقود اللازم لهذه المحطات، فالمحطات احتاجت نحو 65% من استخراجات الغاز المصري في الفترة الماضية»، لافتةً إلى أن ظاهرة الاحترار تزامنت مع أزمة الطاقة، وبخاصة أن ملف الطاقة أهم جناح في الاقتصاد العالمي وينعكس في كل نواحي الحياة والمؤشرات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • الخليج يحصل على موافقة لجنة الاستدامة للتعاقد مع دونيس
  • مِحَن.. ترمى علينا بشرر!