أكد عضو مجلس النواب إسماعيل الشريف تعرض رئيس مجلس الدولة الاستشاري محمد تكالة، لضغوط دولية أجبرته على عقد لقاء مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح من أجل التوافق على قوانين الانتخابات.

وقال الشريف في تصريح لـ”تلفزيون المسار”: “هناك حراك دبلوماسي دولي كبير، ولاحظنا دعوة تكالة إلى تركيا للضغط عليه لتوحيد رؤية تؤدي إلى الانتخابات كما هو معد له من قبل مجلسي النواب والدولة بالفترة الماضية”.

وأشار النائب إلى زيارة نائب وزير الخارجية التركي إلى طرابلس وبنغازي، مؤكدا أنها استمرار لمزيد من جهود التوافق والعمل من أجل إيجاد مقاربة سياسية لكسر الجمود السياسي الحالي بعد نشر القوانين الانتخابية في الجريدة الرسمية، وفق قوله.

وتابع: أيضًا جمهورية مصر العربية دائمًا تحتضن لقاءات الأطراف الليبية، وبادرت بدعوة تكالة وعقيلة صالح، للحضور لإجراء لقاء أول تمهيدي لحلحلة كل المتعلقات وبداية العمل للذهاب في تسجيل القوانين الانتخابية.

واستكمل الشريف: هناك تقارب إقليمي خاصة بين الدول المحورية في الإقليم مثل مصر وتركيا، يجب أن تتلقفه الأطراف الليبية بشكل إيجابي والبناء على هذا التقارب والعمل لإيجاد مقاربة سياسية مهمة للذهاب إلى تطبيق الإعلان الدستوري الـ13 الذي تضمن تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات.

 

الوسومالانتخابات ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الانتخابات ليبيا

إقرأ أيضاً:

“حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي

الوطن|متابعات

اجتمع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، مع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، الدكتور عوض البدري، وعدد من مساعدي مدراء إدارات الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الشرقية في مدينة بنغازي.

وأصدر حماد تعليماته العاجلة للبدري بتكليف شركة أجنبية متخصصة في إصلاح هذا النوع من الكوابل، في إطار السعي لحل الأزمة بسرعة.

من جهته تواصل البدري هاتفياً مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، محمد المشاي، للتأكيد على توريد الوصلات اللازمة وإرسال فرقة اختبار وسيارة كوابل إلى بنغازي بشكل عاجل.

وتأتي هذه الإجراءات كجزء من الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية للكهرباء وضمان استمرارية الخدمة لسكان مدينة بنغازي والمناطق المحيطة بها.

الوسوم#بنغازي حماد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية ليبيا وزير الكهرباء والطاقات المتجددة

مقالات مشابهة

  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • شلوف: حرص الأفريكوم على دعوة الناظوري والحداد رسالة تثبت انفتاح واشنطن على جميع الأطراف الليبية
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • ذا هيل: الديمقراطيون فى مجلس النواب مصدومون ويريدون تغيير بايدن قبل الانتخابات
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • رسميا.. الزمالك يحسم موقفه بشأن استكمال الدوري المصري
  • «الدراجات المائية» يشارك في «دولية بولندا»
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها