العرب القطرية:
2024-09-30@11:48:58 GMT

تجديد الشراكة بين جامعة قطر و«شاطئ البحر»

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

تجديد الشراكة بين جامعة قطر و«شاطئ البحر»

جدَّدت جامعة قطر ومجموعة شاطئ البحر اتفاقيتهما بشأن تقديم  مساعدات مالية لطلبة جامعة قطر من ذوي الدخل المحدود عبر برنامج مخصص لدعم التعليم الجامعي. 
وقع مذكرة التفاهم سعادة الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر، والسيد سالم سعيد المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر. 
يأتي تجديد الشراكة إيمانًا بالدور الحيوي والفعال الذي يشكله تعاون جامعة قطر مع مجموعة شاطئ البحر بشأن التعاون المشترك في مجال تقديم المساعدات المالية للطلبة ذوي الدخل المحدود في جامعة قطر.


وتنص مذكرة التفاهم على التنسيق والتعاون المشترك بخصوص المساعدات المالية التي يقدمها الطرفان لطلبة جامعة قطر، وتنفيذ خطة تعاونية ومشتركة، بالإضافة إلى استخراج أي موافقات رسمية تُعنى بفعاليات العمل الخيري المشترك بحسب سياسات هيئة تنظيم الأعمال الخيرية. 
وقال سعادة الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر: «يسعدنا تجديد الاتفاقية مع مجموعة شاطئ البحر؛ وتسعى جامعة قطر للتعاون مع مختلف المؤسسات في دولة قطر لدعم طلبة جامعة قطر المتميزين ذوي الدخل المحدود من خلال تقديم المساعدات المالية لهم، لافتا إلى أن هذه الشراكة تدعم الطلاب لاستكمال مسيرتهم الجامعية، وسوف نعمل على إيجاد فرص تعاون أخرى مع مجموعة شاطئ البحر لنفع كلا الطرفين».
وأعرب السيد سالم سعيد المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر، عن تطلع المجموعة عبر هذه الاتفاقية إلى المساهمة في تعزيز سبل التعاون والتنسيق مع جامعة قطر وتقديم الدعم المالي للمبادرات المشتركة وبحث التعاون في المجالات الأخرى الخاصة بالصناعة والرياضة وإعادة التدوير وتوفير التدريب الميداني للطلبة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر شاطئ البحر جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

كلاكيت سابع مرة.. إنقاذ سلحفاة معرضة للإنقراض على شاطئ رأس البر

نجحت محمية «أشتوم الجميل» بالتنسيق مع محافظة دمياط، في إنقاذ سلحفاة بحرية من نوع «كبيرة الرأس» والمعرضة لخطر الإنقراض، ظهرت على شاطىء رأس البر، وهي السابعة التي تتدخل المحمية لحمايتها.

 

بلاغ بوجود سلحفاه معرضة للانقراض

وأوضح دكتور حسين رشاد رئيس محمية أشتوم الجميل ببورسعيد، أنه في إطار التعاون المستمر بين وزارة البيئة متمثل في مركز إنقاذ السلاحف والكائنات البحرية بمحمية أشتوم الجميل ومحافظة دمياط متمثلة في مدينة رأس البر، أُنقذت سلحفاة «سابعة» وجدت على شاطئ البحر المتوسط.

وأشار في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن محمية أشتوم الجميل ببورسعيد تلقت بلاغا، اليوم السبت، من لمياء فتحي مدير إدارة شئون البيئة بمدينة رأس البر يفيد بوجود سلحفاة بحرية من نوع كبيرة الرأس والمعرضة لخطر الإنقراض ظهرت على شاطئ البحر المتوسط بمدينة رأس البر.

 

وأكد رئيس محمية أشتوم الجميل أنه على الفور جرى تشكيل لجنة للتأكد من حالتها الصحية، وأخذت القياسات العلمية لها قبل إعادة إطلاقها في البحر المتوسط بالتعاون مع إدارة الشاطئ بمدينة رأس البر.

إنقاذ 6 سلاحف بحرية 

وذكر رئيس محمية أشتوم الجميل ببورسعيد أن إنقاذ السلحفاة يعد التعاون السابع بعد إنقاذ 6 سلاحف بحرية من نوع الخضراء المهددة بخطر الإنقراض في فترات سابقة.

مقالات مشابهة

  • إنتشال جثة غريق من شاطئ ميناء الغزوات
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • تفاصيل تقديم شقق الإسكان 2024 لمحدودي ومتوسطي الدخل وطريقة الحجز
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • كلاكيت سابع مرة.. إنقاذ سلحفاة معرضة للإنقراض على شاطئ رأس البر
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط
  • جامعة الأزهر تصدر مجموعة من التعليمات للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • بين ركام الحرب وأمواج البحر.. "عوض" يوفر "لحظة استجمام" للصامدين في غزة