صدى البلد:
2024-07-03@16:56:35 GMT

بعيد عنك .. ماجد المهندس يتألق في الغناء لكوكب الشرق

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

تألق الفنان ماجد المهندس في ختام حفل ليلة روائع بليغ حمدي بأغنية “بعيد عنك" لكوكب الشرق أم كلثوم. 

وقدم ماجد المهندس الشكر في كلمته إلى المستشار ترك آل الشيخ وهيئة الترفيه على دعوته وزملائه المطربين للمشاركة في هذه الليلة المميزة. 

تألقت الفنانة أنغام بثلاث أغنيات ضمن فعاليات حفل روائع بليغ حمدي المقام الليلة بالرياض، على مسرح أبو بكر سالم بحضور عائلته ومحبيه.

 

وقدمت أنغام (أنساك، الحب اللي كان، آه لو قابلتك من زمان)، للمطربات وردة، ميادة الحناوي، أم كلثوم. 

وقالت أنغام في كلمة لها إن المشاركة في ليلة بليغ حمدي كان حلم وتحقق لها، وقدمت الشكر لهيئة الترفيه والمستشار ترك آل الشيخ على استضافتها في هذا الحدث. 

الحفل يحييه كل من أصالة وأنغام ونانسي عجرم وصابر الرباعي وماجد المهندس وطلال سلامة، سوف يتم إذاعته عبر 6 قنوات وهم sbc السعودية و mbc و mbc مصر وlbc  وone وبانوراما.

 

ونشر الموقع الرسمي لمسرح بنش مارك مقاطع فيديو ترصد وصول نجوم "روائع بليغ حمدي" إلى الرياض استعدادا لحفل الخميس ، ومن أبرزهم الفنان صابر الرباعي ، وأنغام ونانسي عجرم، ومن المقرر أن يقام الحفل مساء الخميس على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وقد أعلنت شركة "بنش مارك"عن إقامة الحفل والتى سيجمع أبرز نجوم الطرب ، تحت عنوان "روائع بليغ حمدي"، ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

ويضم الحفل كلا من أصالة نصري، نانسي عجرم، صابر الرباعي  وماجد المهندس، وطلال سلامة، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

 

بليغ حمدي هوى عزف الة العود في سن التاسعة، اشتهر عام 1957 بأول اعماله لعبد الحليم حافظ، أغنية تخونوه، بعدها تعاون مع كبار نجوم الطرب المصريين والعرب، وتميزت ألحانه بالبساطة، والسهولة، وتعددت ألقابه، منها ملك الموسيقى، ولحن الشجن، وتوفى بليغ حمدي، في 12 سبتمبر 1993، عن عمر يناهز 62 عاما تاركًا ثروة فنية من الالحان المتنوعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماجد المهندس الفنان ماجد المهندس روائع بليغ حمدي كوكب الشرق أم كلثوم كوكب الشرق روائع بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

بالية الأوبرا يتألق في عروض جيزيل بالمسرح الكبير

في إطار توجهات الثقافة المصرية لتقديم روائع الفنون الكلاسيكية العالمية شهدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد 4 عروض للباليه الكلاسيكي الرومانسي الشهير "جيزيل"،  الذى قدمته فرقة باليه أوبرا القاهرة إخراج مديرها الفني أرمينيا كامل.

 

أقيمت العروض على مدار ٤ ليالٍ على المسرح الكبير، حيث استمتع الحضور بهذا العمل الفني الرائع وتألق أعضاء باليه أوبرا القاهرة فى تجسيد قصة "جيزيل" والشاب النبيل ألبرت التى تجمع بين الحب والخيانة فى إطار درامي رومانسي  تجلى من خلال تنوع حركاتهما  الراقصة التى عبرت عن مختلف حالات السعادة والحب والحزن واليأس، لنصل فى النهاية إلى أن الحياة لا معنى لها بدون الحب ونال هذا الأداء الرائع للفرقة استحسانا كبيرا من الجمهور.


قام بتصميم الباليه كل من جان كواريللي، جوليس بيرروت، وعبد المنعم كامل،  تصميم الإضاءة   ياسر شعلان، والديكور  محمد الغرباوي.

ويتألف الباليه من فصلين كتب نصهما الدرامي الفرنسيان تيوفيل جوتهيو وجول سان جورج، وصاغ موسيقاه أدولف آدم مستلهمًا من الفلكلور السلافي وأعمال الكاتب الفرنسي الكبير فيكتور هوجو. 
حيث دارت القصة حول فتاة ريفية بسيطة تُدعى "جيزيل" تقع في حب شاب نبيل يُدعى ألبرت الذي يتظاهر بأنه فلاح بسيط، وشخصية هانز الذي يسعى للفوز بقلبها. ثم تُفجع جيزيل عندما تكتشف حقيقة ألبرت وخطبته لفتاة أخرى، مما يتسبب في انهيارها وموتها من الحزن.


وفي الفصل الثاني، تتحول جيزيل إلى واحدة من الأرواح المعروفة باسم "الويليس"، وهم أرواح الفتيات اللواتي توفين بسبب الحب الضائع ويسعين للانتقام من الرجال الذين ظلموهن. إلا أن حبها الصادق لألبرت يدفعها إلى حمايته من مصير محتوم بين يدي الويليس.
يعد باليه جيزيل  من أشهر الأعمال في تاريخ الباليه الكلاسيكي، و مثالاً رائعاً للباليه الرومانسي في القرن التاسع عشر.


أتاحت العروض لعشاق الباليه فرصة الاستمتاع بهذا العمل الكلاسيكي الفريد الذي يجمع بين الدراما والموسيقى الراقية والأداء الفني المتميز.

مقالات مشابهة

  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • بالية الأوبرا يتألق في عروض جيزيل بالمسرح الكبير
  • قوات ‘‘حمدي شكري’’ تحرق قوارب صيد في لحج.. ومصادر تكشف السبب!!
  • جولة المملكة 2024| أمسيات ثنائية وثلاثية مع نجوم الغناء العربي
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات جولة المملكة 2024
  • في ضيافة الصّباح بدءً من الأربعاء.. الغناء والتمثيل والترفيه في " بيت السعد " مع 12 نجم من أهم نجوم الوطن العربي
  • طرح فيلم "جوازه توكسيك" بدور العرض السينمائي.. غدا
  • عمرو دياب يتألق في مراسي بنيولوك بسعر خيالي
  • محمد رمضان في ختام موازين 2024| حالة من الارتباك ورسالة غير متوقعة لـ أنغام ..صور
  • ماجد المهندس يلتقي جمهوره في جولة المملكة 2024.. إليكم الموعد والمكان