أعلن نائب وزير الخزانة الأمريكي والي أدييمو أن واشنطن ستتخذ خطوات لـ"فرض تكاليف" إضافية على روسيا لمنعها من تصدير النفط.

وقال أدييمو خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس: "الآن نركز الاهتمام على ضمان الالتزام بسقف الأسعار بشكله القائم، وكذلك اتخاذ خطوات إضافية لغرض زيادة التكاليف بالنسبة لروسيا، لكي تحصل على عائدات أقل لتمويل الحرب".

وأضاف المسؤول أن "هدفنا يتمثل في نقل الاهتمام من عائداتهم التي كانت عند سقف الـ 60 دولارا للبرميل، إلى التركيز على تكاليفهم"، مضيفا أن واشنطن تريد أن يكون لدى روسيا أقل قدر ممكن من العائدات".

إقرأ المزيد "وول ستريت جورنال": الغرب ساعد الروبل الروسي عن غير قصد

وأشار أدييمو إلى أن روسيا، ردا على القيود الغربية، أنشأت منظومات خاصة بها لتأمين السفن لنقل المشتقات النفطية بحرا وزادت من عدد الناقلات لتصدير الوقود.

يذكر أن دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا فرضت سقفا على أسعار النفط الروسي عند مستوى الـ 60 دولارا مقابل البرميل في ديسمبر 2022، وفي فبراير 2023 على المشتقات النفطية عند مستوى ما بين 45 و100 دولار.

ورفضت روسيا الالتزام بسقف الأسعار المفروض عليها.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النفط والغاز عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا

بغداد اليوم - أربيل

حدد خبير النفط كوفند شيرواني، اليوم الاثنين، (30 أيلول 2024)، 3 أسباب يمكن أن تساهم في ارتفاع سعر النفط مجددا.

وقال شيرواني في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الأحداث الأمنية المتسارعة في لبنان واحتمالية دخول إيران في الحرب في أي لحظة، ستؤدي لارتفاع أسعار النفط خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف أن "السبب الثاني هو تأجيل الأوبك بلاس تخفيض الإنتاج إلى ديسمبر وممكن أن تؤجل أيضا إلى 2025، وهذا سيعني عدم وجود وفرة في النفط".

وأشار إلى أن "السبب الثالث هو وجود الحاجة للنفط بسبب قدوم فصل الشتاء، وهذا سيعني عدم بقاء الأسعار عند حاجز الـ 70 دولاراً على الإطلاق".

وارتفعت أسعار النفط العراقي، اليوم الاثنين، في اول أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة تسليم تشرين الثاني، فيما ارتفعت أيضا أسعار خامي برنت وتكساس.

وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 66.82 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 69.82 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 72.35 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.48 دولارا للبرميل، بنسبة 0.37+ و 0.04 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 18.1%
  • روسيا تطور تقنية عالية للحد من هجرة سكان الريف إلى المدن
  • "شركة النفط" تحذر من أي افتعال لأزمة المشتقات النفطية اثر الغارات الإسرائيلية وتقول إن الوضع التمويني مستقر
  • تغيرات بسوق الغاز في أوراسيا.. روسيا تتجه نحو آسيا وأذربيجان تستهدف أوروبا
  • صادرات النفط العراقية لأمريكا: هل هي مؤشر على استقرار أم توتر؟
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت