نشر حزب الله اللبناني مساء أمس الخميس مقطعا مصورا من عملية استهدافه لقوة من جيش الاحتلال في محيط ثكنة دوفيف عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وعرض الإعلام الحربي للحزب، "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية لعنصرين من جيش الاحتلال بتاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري محيط ثكنة دوفيف عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المباشرة".



حزب الله ينشر مشاهد من عملية إستهدافهم جنود جيش الإحتلال الاسرائيلي في محيط ثكنة دوفيف عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المباشرة.✌️ #وتستمر_المقاومة #فلسطين_قضيتي #طوفان_الأقصى ???????? pic.twitter.com/a6chMsoM8l — Antoun Abou Haiidar | أنطون أبو حيدر (@AntounAh) November 9, 2023

وأمس الخميس قال حزب الله اللبناني، إنه استهدف ‌‏قوة مشاة إسرائيلية في طربيخا اللبنانية المحتلة، "دعماً لشعبنا الفلسطيني وتأييداً لمقاومته".



وأضاف في تصريح له أنّ "مجاهدينا استهدفوا قوة المشاة الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وشهدت منطقة الحدود أجواء حذرة، صباح الخميس، بعد ليلة ساخنة الأربعاء، حيث نفذت مقاتلات الاحتلال سلسلة من الغارات على معظم القطاعات الحدودية في لبنان قبل أن تعود الهجمات المتبادلة مع ساعات الصباح وما قبل ظهر اليوم.

وقالت مصادر صحفية إنه في صباح الخميس قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية مناطق في جنوب لبنان، وأنّ القصف طال أطراف بلدة القوزح كما سقطت قذيفة إسرائيلية على أطراف بلدة العديسة.

بدورها، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي كذلك بقصف منطقة الحلواني قبالة رامية جنوب لبنان 
كما قصفت أطرافا من بلدات كفركلا ودير ميماس.

كما نفّذ الاحتلال الإسرائيلي غارة على أطراف بلدة الهبارية في القطاع الشرقي فيما تجدد القصف الإسرائيلي على أطراف بلدة بيت ليف في القطاع الغربي.



وبالمقابل ذكرت مصادر صحفية مقرّبة من "حزب الله" أن العمليات العسكرية تركزت بعد ظهر الخميس في القطاعين الأوسط والشرقي وتم استهداف هدف عسكري بشكل مباشر في وادي هونين المحتل.

وأضافت أن مقاتلي حزب الله يواصلون الاشتباك بشكل مباشر مع قوات الاحتلال في موقع "مسكاف عام" في الأراضي المحلتة كما اندلعت النيران في ثكنة "زرعيت" الإسرائيلية بعد استهدافها من قبل الحزب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني استهدافه الاحتلال لبنان غزة حزب الله الاحتلال استهداف سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أطراف بلدة حزب الله من عملیة

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية

شن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت بلدة الطيبة اللبنانية، بـ 3 صواريخ وصاروخ منهم لم ينفجر، ولم تقع إصابات .

 

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

وفي وقت سابق، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 29-06-2024، وفقًا للآتي:

 

- القطاع الشرقي:

 

1-  الساعة 13:45 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة ‏مباشرة. 

 

2- الساعة 15:40 استهداف دبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ ‏الموجهة وإصابتهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما.‏

 

3- الساعة 18:40 استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‏تدميرها.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الاميركية: إعادة الهدوء عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية لدينا
  • مقاوم من القسام في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد حديثة من تجهيز عبوات العمل الفدائي
  • ‏حزب الله يطلق صاروخا من طراز "بركان" على ثكنة "برانيت" الإسرائيلية
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط