علق الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على إعلان البيت الأبيض، عن هدنة إسرائيلية لمدة 4 ساعات على قطاع غزة، مؤكدًا عدم وجود أي هدنة حقيقية على أرض الواقع.

حمدي بخيت: يوجد شبكة أنفاق تحت غزة تسكنها حماس وترهق إسرائيل (فيديو) مستشار رئيس فلسطين: أمريكا وحدها تستطيع إيقاف الحرب على غزة (فيديو)

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”، الخميس، أن الحديث يدور حول توقفات محدودة في أوقات محدودة وأماكن محدودة، أما الفلسطينيون، فإنهم يطلبون وقفا كاملا للعدوان على غزة، موضحًا أن أمريكا صاحبة القرار في إسرائيل.

وأكد أن كل تصريحات المسؤولين الإسرائيليين والسياسيين والعسكريين لا تتحدث عن هدنة أو وقف إطلاق نار، وبالتالي فإن كل ما أثير حول الهدنة مجرد عمليات خداع وتمويه وذر للرماد في العيون.

وأشار إلى وجود تواطؤ بين أمريكا والاحتلال حتى تظهر واشنطن بأنها تطلب الهدنة بينما ترفضها تل أبيب.


الولايات المتحدة تتحمل وزر العدوان على غزة

وأكد مستشار رئيس فلسطين، أن الولايات المتحدة هي التي تتحمل وزر استمرار هذا العدوان، وبإمكانها وحدها أن توقف هذا العدوان، قائلا: "عندما التقى الرئيس أبو مازن قبل أيام ببلينكن قال له في وجهه وبشكل واضح، أنتم وحدكم من تستطيعون أن تأمروا إسرائيل بوقف العدوان". 

ولفت إلى أن تحقيق هذه الأولوية يتطلب قرارات عربية ذات طبيعة عملية ممارسة ضغط حقيقي ومؤثر على القرار الأمريكي، لإجباره على وقف إطلاق النار، متابعا أن الأولوية الثانية هي ضمان وصول كل الاحتياجات والإمدادات الإنسانية بشكل مستدام وكاف إلى قطاع غزة، مؤكدا أن القطاع يعيش كارثة إنسانية، قائلا: "هناك مليون ونصف من الفلسطينين نزحوا وأصبحوا بلا مأوى، وهناك كل قطاع غزة 2.3 مليون إنسان يعيشون تحت وطأة نقص الغذاء والماء، وانعدام الكهرباء والوقود، والمستلزمات الطبية". 

وأضاف أن الأولوية الثالثة هي الاستمرار في العمل بإفشال مخطط التهجير الذي تحاول دولة الاحتلال فرضه على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنهم نجحوا في ذلك حتى اللحظة بفضل صمود الشعب اللفسطيني، وثبات موقف القيادة الفلسطينية في رفض التهجير، وثبات الموقف العربي خاصة المصر والأردني. 

وأوضح أن الأولوية الرابعة هي فرض الحل السياسي ينهي الاحتلال، وضمان قيام دولة فلسطينية، وضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين هدنة غزة الوفد بوابة الوفد أمريكا

إقرأ أيضاً:

الحزب القومي الاجتماعي يدين العدوان الصهيوني على اليمن

الثورة نت|

أدانت الأمانة العامة للحزب القومي الاجتماعي بشدة العدوان الصهيوني على اليمن.

وأشار البيان الصادر عن أمانة الحزب اليوم، إلى أن الغارات، التي شنتها طائرات العدو الإسرائيلي على أراضي الجمهورية اليمنية، يوم أمس، التي استهدفت ميناء الحديدة، ونتج عنها تدمير خزانات المشتقات النفطية ومحطة الكهرباء، وارتقاء عدد من الشهداء والمصابين المدنيين، هو انتهاك سافر للسيادة اليمنية وخروج عن كل القوانين والأعراف الدولية.

ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم كيان العدو الإسرائيلي المحتل بحق المدنيين والأعيان المدنية في غزة، وعدد من البلدان العربية، الرافضة جرائم الإبادة، التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني في غزة، منذُ ما يقارب العشرة أشهر.

وحذّرت الأمانة العامة للحزب من خطورة هذا التصعيد الذي سيكون له تداعيات كارثية على المنطقة؛ كونه يصبُّ الزيت على النار، ويهدف إلى توسيع دائرة الصراع والحرب في المنطقة.. داعية كل الشعوب العربية والإسلامية إلى استشعار هذا الخطر الذي يستهدف الأمة كلها، ولا يستثني أحدا، والضغط على حكوماتهم للقيام بواجبها في مساندة الشعب الفلسطيني ضد هذا الكيان النازي.

وباركت الأمانة العامة للحزب إعلان قائد الثورة، السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عن الدخول في المرحلة الخامسة من التصعيد اليمني حتى رفع الحصار، وإيقاف المجازر الوحشية، التي يرتكبها كيان العدو بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وثمّنت مواقف كل الشعوب والدول التي أدانت العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن، التي تقف إلى جانب القضية الفلسطينية بحسب إمكانياتها.

مقالات مشابهة

  • العيدروس يوجه رسالة إلى رابطة مجالس الشيوخ والشورى بشأن العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • من وعي كلمة السيد القائد حول العدوان الإسرائيلي على الحديدة..
  • الأمم المتحدة تدعو إلى هدنة خلال الألعاب الأولمبية
  • أولمبياد باريس: فلسطين تطالب بإقصاء إسرائيل لانتهاكها الهدنة الأولمبية
  • هدنة غزة.. 3 مطالب إسرائيلية مقابل انسحاب 6 أسابيع
  • باحث: الإدارة الأمريكية "عرجاء".. وهذا هو هدف نتنياهو
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بشأن العدوان الإسرائيلي على اليمن (نص+فيديو)
  • من وعي كلمة السيد القائد حول العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • مستشار سابق لترامب يكشف سبب انسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية (فيديو)
  • الحزب القومي الاجتماعي يدين العدوان الصهيوني على اليمن