أوقفت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، اتفاقية تعاون مع مصور صحفي فلسطيني يقيم في قطاع غزة، بسبب تحريض الاحتلال الإسرائيلي عليه.

ونشر مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تقريرا اتهم فيه وسائل إعلام عالمية، بينها "سي أن أن" بأنها تتعاون مع مصورين "إرهابييين" بسبب أنهم رافقوا مقاتلي "القسام" في عملية "طوفان الأقصى"، وكانوا على علم بالعملية.



وحرض إعلاميون إسرائيليون خلال الأيام الماضية على المصور الفلسطيني حسن إصليح، بسبب تغطيته الميدانية لجوانب من عملية "طوفان الأقصى" في عملية السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

واستجابت "سي أن أن" للتحريضات الإسرائيلية، رغم مرافقة صحفيين لقوات الاحتلال على غلاف غزة.

وقالت الشبكة الأمريكية في بيان "نحن على علم بالصورة المتعلقة بحسن اصليح، الذي عمل مع عدد من وسائل الإعلام الدولية والإسرائيلية. وبينما لم نجد في الوقت الحالي سببًا للشك في الدقة الصحفية للعمل الذي قام به من أجلنا، فقد قررنا تعليق جميع العلاقات معه”.


وكانت وكالة "رويترز" من بين من تم اتهامها من قبل الاحتلال بتوظيف أشخاص على صلة بالمقاومة في غزة.

وردت الوكالة الخميس بالنفي، قائلة في بيان "تنفي رويترز بشكل قاطع أنها كانت على علم مسبق بالهجوم أو أنها وضعت صحفيين مع حماس في السابع من أكتوبر".

وأضافت "حصلت رويترز على صور من مصورين مستقلين يقيمان في غزة وكانا على الحدود في صباح يوم السابع من أكتوبر، ولم تكن لها علاقة سابقة بهما. والصور التي نشرتها رويترز التقطت بعد ساعتين من إطلاق حماس صواريخ على جنوب إسرائيل وبعد أكثر من 45 دقيقة من إعلان إسرائيل أن مسلحين عبروا الحدود".

وقالت "لم يكن صحفيو رويترز موجودين على الأرض في المواقع المشار إليها في تقرير أونست ريبورتينج".

يشار إلى أن هذا الهجوم على وسائل الإعلام، والتحريض على الصحفيين تزامن مع تصريحات للوزير الإسرائيلي في حكومة الطوارئ بيني غانتس، حرض فيها على قتل صحفيين بشكل مباشر، لمجرد تغطيتهم عملية "طوفان الأقصى".

Yo, @AP, @Reuters, @cnn - what your freelancer in Gaza Hassan Eslaiah is doing on a motorbike with a grenade, on his way to the massacre of women and babies? Is a grenade part of the equipment you provide? pic.twitter.com/jU85KEo7Ec

— עמית סגל Amit Segal (@amit_segal) November 9, 2023

Meet Hassan Eslaiah, a freelance journalist for @CNN, @Reuters, @AP in this video ????he's on a motorbike, with a grenade in his hand, on his way to the Massacre of innocents in Israel.

#FreeGazaFromHamas seems to be about Hamas journalists too. pic.twitter.com/qUW4z0LRyG

— Yaari Cohen (@YaariCohen) November 9, 2023

CNN statement on their freelancer who embedded with Hamas during the Oct. 7 massacre of Israeli civilians:

“We are aware of the article and photo concerning Hassan Eslaiah, a freelance photojournalist who has worked with a number of international and Israeli outlets. While we…

— Kassy Dillon (@KassyDillon) November 9, 2023

الكلام عن تصفية المصورين الصحفيين الفلسطينيين ليس مبالغة ولا خيال..
هذا بيني غانتس يتحدث بشكل واضح على قتل الصحفيين بسبب تصوريهم جنوده والياته المحترقة داخل حدود قطاع غزة..
ولا صورة لهؤلاء الصحفيين كانت خارج حدود القطاع.. مصوري الوكالات الدولية.. صورهم كلها داخل الحدود. https://t.co/hgHRGFYdo1

— Muath Hamed ???? (@MuathHamed) November 9, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة غانتس غزة غانتس طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني وأصيب آخر مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى لاستشهاد هاني الكري 16 عاماً وإصابة آخر.

وباستشهاد الكري، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 707 شهداء بينهم 160 طفلاً و10 نساء و9 مسنين.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين.. الأحد
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين وإعلان مراحل تنفيذه
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين
  • 630 ألف دولار غرامة على انتهاكات إطلاق سبيس إكس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • وزير فلسطيني لـعربي21: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • وزير فلسطيني: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • علماء الفلك يكتشفون آلية توقف عملية تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة
  • رويترز: الموساد زرع متفجرات في 5 آلاف جهاز بيجر