نبض السودان:
2024-10-05@04:43:37 GMT

تدشين واطلاق البث الرسمي لسيرفر كوش

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

تدشين واطلاق البث الرسمي لسيرفر كوش

رصد – نبض السودان

أعلن الدكتور شهاب يوسف علي المدير الإقليمي لسيرفر كوش سات IPTV عن تدشين واطلاق البث الرسمي للسيرفر في تمام الساعة الحادية عشر وأحد عشر دقيقة في اليوم الحادي عشر من شهر نوفمبر2023م,,,

وأوضح الدكتور شهاب في تصريحات صحفية أن سيرفر كوش سات العالمي يعد السيرفر الرسمي الأول من نوعه علي مستوي الشرق الأوسط وافريقيا، مبيناً أنه يعمل بتقنية (IPTV) التي تتيح إنشاء وتشغيل القنوات التلفزيونية كبديل للأقمار الصناعية، وعدد خصائص وسمات هذه التقنية حيث تمتاز بالجودة العالية مع قلة التكلفة الإنشائية والتشغيلية وقال أن هذا المشروع سيتيح للأفراد والمؤسسات إنشاء قنواتهم الخاصة وبثها من كمبيوتر شخصي وكاميرا فقط مع ميزة إمكانية مشاهدة القناة من أي مكان بالعالم دون تقيد بمناطق جغرافية محددة كما في الأقمار الصناعية.

وأشار المدير الإقليمي لسيرفر كوش سات الي أن هذا المشروع الضخم قد تم علي أيدي سودانية متخصصة ليكون إضافة للسيرفرات العالمية الموجودة مضيفاً انه صُمم بصورة تمكنه من البث المُباشر لكمية ضخمة من القنوات العربية والأجنبية بسهولة هذا غير المسلسلات والافلام، ويمكن مشاهدة كوش سات عبر أجهزة استقبال IPTV)) والشاشات الذكية بالإضافة لتطبيق الجوال الخاص به.

وفي سياق تصريحاته الصحفية أكد المدير الإقليمي لسيرفر كوش سات أن السيرفر سيتيح الفرصة لكل الراغبين للانضمام لركب قنوات IPTV الحديثة ومساعدتهم في انتشار موادهم المرئية والمسموعة وبثها سواء المواد المسجلة أو البث المباشر وكذلك الاستفادة من مجموعة الخدمات المقدمة من الشركة بما في ذلك مساعدتهم إنشاء قنواتهم من الألف للياء مع تقديم الدعم التقني والتدريب فضلا عن إمكانية تحويل البث الحي علي أي منصة كانت سواء علي الفضائيات اوعبر السوشال ميديا لتكون قناة IPTV.

وأشار الدكتور شهاب يوسف الي أن هذا المشروع وبهذا الحجم يعد مفخرة لكل سوداني وأن تسميته بهذا الإسم جاءت إيماناً بالدور المطلوب منا كإعلاميين في التعريف بإرثنا وتاريخنا العريق كأصحاب واحدة من اعرق الحضارات على وجه الأرض ولهذا تم إختيار أحد إهرامتنا الشامخة ليكون شعار السيرفر، وبالرغم من هذا التحدي والإنجاز الكبير في زمن الحرب إلا أن شركة كوش سات العالمية فضلت عدم الاحتفال بتدشين المشروع وستكتفي فقط باطلاق البث الرسمي في صمت حداداً علي كل الاراوح التي فقدت من أبناء وبنات هذا الوطن العظيم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: البث الرسمي تدشين كوش واطلاق

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقرر تنفيذ "رد قاس" على إيران

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء، بأن مجلس الوزراء الأمني الإٍسرائيلي (الكابينيت) قرر تنفيذ رد قاس على الهجوم الإيراني.

وأطلقت إيران 180 صاروخا على إسرائيل الليلة الماضية. ودوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء الدولة العبرية، وتم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي.

وأفادت هيئة البث بأن نقاشات تجري الآن على المستوى السياسي والأمني حول طبيعة الرد الإسرائيلي.

وقالت مصادر سياسية إن الرد سيكون صعبا، لكن المصادر نفسها ذكرت أن الهجوم الإسرائيلي لن يؤدي إلى حرب إقليمية مع إيران.

وأكد سلاح الجو الإسرائيلي أنه لم يصب أي مدني أو جندي أو طائرة بأذى في الهجوم الإيراني، وقال إنه "من الخطأ العمل مع إيران بدوافع "انتقامية" ولكن وفق خطة ممنهجة".

 وفي الأثناء، عملت الولايات المتحدة وفرنسا دول أخرى كتحالف دفاعي وساعدت إسرائيل على اعتراض وابل الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران.

ووفق صحيفة وول ستريت جورنال، فإن الصواريخ الإيرانية لم تضر بكفاءة القوة الجوية الإٍسرائيلية.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن إسرائيل أرسلت في الأيام الأخيرة رسائل إلى إيران عبر الدول العربية، مفادها أنه إذا نفذت هجومًا - فمن المحتمل أن يتم مهاجمة المنشآت النووية والنفطية الإيرانية ردًا على ذلك.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر: الجيش سيعزز قواته بلواءين إضافيين في لبنان
  • «المؤتمر»: تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصري
  • هيئة البث الإسرائيلية: إصابة شخصين بإطلاق نار في الجليل الغربي
  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الآسيوي يختار شهاب الدين الريامي لعضوية لجنة المدربين
  • الركراكي يعلن قائمة اللاعبين لمباراة أفريقيا الوسطى ويستدعي أسماء جديدة
  • إسرائيل تقرر تنفيذ "رد قاس" على إيران
  • صاروخ قدر.. سلاح إيراني مطور من عائلة شهاب 3 البالستية
  • نظرة على ترسانة صواريخ إيران الباليستية ومداها