زنقة20| الرباط

عاد كريم التجمعتي لإثارة الجدل مرة أخرى، وهو يدير أغرب وأغنى مؤسسة في البلاد حيث المداخيل لا تعد ولا تحصى لتلامس ألف مليار سنوياً.

باطرون المحافظة العقارية، يواصل تبذير المال العام بإطلاق صفقة جديدة قيمتها تلامس نصف مليار سنتيم، تخص حراسة مقره بحي الرياض، بعدما تبوأ صدارة مبذري المال العام للسنوات الأخيرة، بپريمات وتعويضات خيالية لكبار موظفيه.

فمع كل صفقة تخص المحافظة العقارية إلا وتلاحقها موجة من الإستنكار النقابي خاصة والإحتقان داخل هذه المؤسسة يزداد كل سنة، حيث تغص مواقع التواصل الإجتماعي بالبلاغات النقابية بينما لازال التجمعتي في منصبه.

فالتجمعتي الذي تربطه علاقات صداقة متينة مع كبار المنعشين العقاريين، مازال الغموض يسود أوجه صرفه لحوالي نصف مليار سنتيم من التعويضات والبريمات على كبار الموظفين، بينما تحقق المحافظة العقارية مداخيل سنوية تلامس ألف مليار، من خلال توقيعات بسيطة من عمليات التقييد في السجلات العقارية وتحفيظ الملك الغابوي وأراضي الجموع وغيرها.

ولتثبيت نفسه في منصبه، عمد التجمعتي قبل شهر، لتنقيلات وإعفاءات شملت الأصوات المزعجة والنقابية على الخصوص، بينما قام بتثبيت المقربين منه في مناصب المسؤولية برواتب تتجاوز راتب وزير في الحكومة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المحافظة العقاریة

إقرأ أيضاً:

مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  

مثيرا للجدل، يستعد مجلس جهة الدارالبيضاء – سطات، الذي يرأسه الوزير السابق عبد اللطيف معزوز (حزب الاستقلال) لتمرير صفقة تواصل.

سرت أنباء عن أن الصفقة قد فوتت بـ »مبلغ يفوق 839 مليون سنتيم لفائدة شركة متخصصة في التواصل والإشهار قيل إن مالكها رجل أعمال مشهور ». لكن إدارة هذه الجهة نفت أي تعاقد مع أية جهة حتى الآن.

إدارة الجهة تقول « إنه لحد الساعة لم تنل أي شركة طلب العروض الخاص بالتواصل »، وأنه لم يتم تمرير أي صفقة بتاتا، لكنها اعترفت بالمقابل من ذلك، أن « عرض التواصل الذي قدم كان عديم الجدوى وفقا للمساطر القانونية المذكورة ودفتر التحملات الخاص بالصفقة ».

وفقا للمصدر ذاته، فإن المجلس يتهيأ « لإعلان طلب عروض جديد يتضمن توضيح الشروط المطلوبة بشكل كاف، وفي احترام تام للمساطر القانونية المعمول بها ».

حسب بيان للجهة، فإن برمجة صفقة التواصل بالجهة، « تروم وضع استراتيجية واضحة وبناءة وطريقة للتواصل مع المعنيين بالشأن الجهوي، وهي لا تخص شخصا بعينه، وإنما تهم التعريف بجهة تتبوأ الصدارة على الصعيد الوطني، وتعتبر قاطرة للتنمية بالبلاد، وذلك رغبة في إبراز مؤهلاتها السوسيو-اقتصادية والجغرافية والثقافية بهدف الحفاظ على ريادتها وجاذبيتها كقبلة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب ».

 

 

كلمات دلالية المغرب تواصل جهات صفقات مجالس معزوز

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • نينوى تكشف عن مشاريع قيمتها بالمليارات متلكئة منذ 12 عاما
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • 20.4 مليار درهم قيمة 551 صفقة كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024
  • فاتورة الماء والكهرباء في سوق الخضر والفواكه بالبيضاء تلتهم 100 مليون سنتيم ومداخيله قفزت إلى مليار و700 مليون
  • سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم
  • سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023