استقبل نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، المستشار الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن منطقة غرب آسيا بلحسن ملوش، في مقر الاتحاد، بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات مهند الأنصاري، والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي، ورئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري.

وخلال اللقاء، رحب سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، بالمستشار الفني للاتحاد الدولي في بيت الكرة البحرينية ناقلا له تحيات مجلس الإدارة برئاسة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، معربا سموه عن تقديره البارز للجهود التي يبذلها المستشار بلحسن ملوش، في نقل الخبرات التراكمية والتعاون البناء مع الاتحاد بهدف التطوير الفني، خصوصا في المرحلة الحالية التي تشهد تطبيق الاتحاد لبرنامج اكتشاف المواهب في كرة القدم حسب المعايير الدولية، بما ينعكس إيجابا على كرة القدم البحرينية، ويحقق الأهداف التطويرية المنشودة. وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، أن الاتحاد البحريني لكرة القدم حريص على تفعيل الجوانب الفنية المختلفة، خاصة المرتبطة بالمواهب الصغار باعتبارهم اللبنة الأساسية وعماد المستقبل، مشيرا سموه إلى أن تفعيل الاتحاد لبرنامج اكتشاف المواهب تحت إشراف الاتحاد الدولي خلال الفترة الحالية، هو انعكاس لتطلعات الاتحاد الرامية للارتقاء بالعمل الفني سواء في المنتخبات أو الأندية الوطنية من خلال اكتشاف المواهب وصقلها وتطويرها. وشهد الاجتماع متابعة تطبيق الاتحاد البحريني لكرة القدم لخطوات المشروع، وذلك وفق المتطلبات التي قدمها الاتحاد في تصوره المرفوع إلى (فيفا) في العام 2019. وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، أن الاتحاد حاليا ينظم عددا من ورش العمل المطلوبة لمدربي الفئات السنية بالأندية، للتعرف على أبرز معايير اختيار المواهب، وذلك تحت إشراف مدرب المواهب المعتمد في (فيفا) كونور مارلين، على أن تتبع ذلك تجمعات مختلفة للاعبين مواليد الأعوام 2008 و2009 و2010، لاختيار المواهب الأفضل تحت إشراف المدرب كونور، مشيرًا سموه إلى أن خطة البرنامج تمتد إلى سنتين، على أن تشتمل خطوات أخرى سيتم تطبيقها لاحقًا. وقدّم مدرب اكتشاف المواهب في (فيفا) كونور مارلين عرضًا موجزًا عن المشروع، كما قدّم رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري، شرحا عن الملف الذي تقدم به الاتحاد البحريني إلى (فيفا)، وحصل من خلاله على الثقة الدولية لتطبيق البرنامج، والذي قدم فيه (فيفا) الموافقة إلى الاتحاد البحريني والاتحاد اللبناني كأول اتحادين في منطقة غرب آسيا يطبقان البرنامج، إذ اشتمل الملف على معلومات متكاملة عن البيئة الرياضية للفئات السنية في مملكة البحرين، والتي قدم على إثرها (فيفا) توصيات مختلفة لتطبيقها في البرنامج الخاص بدعم مجال اكتشاف المواهب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الاتحاد البحرینی لکرة القدم اکتشاف المواهب

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السوداني يحول ناديي الوادي والمريخ للجنة الانضباط والأخير يرد

قرار الاتحاد السوداني لكرة القدم بشأن ناديي المريخ والوادي، جاء بناءً على مخالفة النظام الأساسي وفقاً لما تم إعلانه.

بورتسودان: التغيير

قررت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد السوداني لكرة القدم، تحويل ناديي المريخ الخرطوم وحي الوادي نيالا ورئيسي بعثتي الناديين هيثم كابو وقطبي الطيب المتواجدين بتنزانيا، إلى لجنة الانضباط لعدم التزامهما بالنظام الأساسي وخوضهما لمباراة ودية في فترة الراحة والتسجيلات دون موافقة الاتحاد.

وخاض الفريقان مباراة ودية رغم التعميم الصادر في وسائل الإعلام بحظر النشاط الكروي في فترة التسجيلات الحالية.

قرارات غريبة

وفي أول رد فعل على القرار قال عضو مجلس إدارة نادي المريخ، رئيس بعثته بتنزانيا هيثم كابو “إن القانون في الأصل مشتق من المنطق”.

وأضاف: “المنطق يقول إن الراحة تتم بعد موسم مستقر و(كامل النشاط) وطويل ومكون من دورتين للدوري الممتاز وبطولة كأس السودان، لتأتي فترة التسجيلات الرئيسة فيتوقف نشاط اللاعبين للراحة وحتى يتمكنوا من دراسة العروض المقدَمة لهم للتجديد لأنديتهم أو الرحيل”.

وتابع: “وكل ذلك يمكن أن يحدث في ظل استقرار الموسم الرياضي ولكنه لم يتحقق بالصورة الكاملة في السودان بسبب الأوضاع التي يشهد عليها العالم كله في بلد دخل فيها النشاط لراحة اضطرارية امتدت لعام ونصف”.

وجاءت تصريحات كابو للمكتب الإعلامي للمريخ تعليقاً على قرار اتحاد الكرة بتحويله إلى لجنة الانضباط بحجة أن المريخ أدى مباراة إعدادية في فترة الراحة أمام حي الوادي نيالا بدار السلام.

وقال كابو: “رغم ذلك تفاجئنا لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد كرة القدم بقرارات غريبة وكأنها تريد للأندية أن ترتاح عقب أداء ثلاث مباريات فقط في دوري السوبر تلت عام ونصف من التوقف أي بمعدل مباراة كل ستة أشهر، وهذه الرغبة أشبه بأن تاتي لشخص يغُطُ في سُباتٍ عميق وتوقظه من النوم وتطلب منه أن (ياخد غمدة) كما نقول بدارجتنا العامة حتى يرتاح قليلا”.

ولفت كابو إلى أن غرابة القرار تكمن في أن الأندية من الأساس باتت في راحة دائمة والنشاط هو الاستثناء.

وزاد بأنه يحترم جداً أي قرار ومستعد لمناهضته بالقانون وتفنيده بالحجة.

الدوري الموريتاني

وأكد كابو ترحيبه بالانضباط، وأن حديثه سيكون في الزمان والمكان المناسبين، وقال: “من المدهش أن تكون حريصاً على الراحة أكثر من حرصك على النشاط، وتبحث عن تطبيق قوالب قانونية جامدة، وفي ذات الوقت الذي تطالب فيه بالراحة ينبغي أن تعلن ميقات النشاط حتى تعرف الأندية تواقيت استئناف نشاطها في الدوري المحلي”.

وتساءل: “هل منحنا الاتحاد روزنامة للموسم القادم ليتمسك بالراحة المزعومة؟”.

وقال عضو مجلس إدارة نادي المريخ، إن فريقه ينوي هذا الموسم اللعب في الدوري الموريتاني بمباركة الاتحاد السوداني نسبة لانعدام النشاط المحلي، وفي هذه الحالة هل سيلاحقه الاتحاد السوداني ليقيده بقوانينه في فترات النشاط والراحة أم سيتقيد بروزنامة الاتحاد الموريتاني؟

وأضاف أن “الاتحاد لم ينجح في تنظيم بطولة تعويضية من ثمانية أندية الهدف منها الحفاظ على مقاعد السودان بالبطولات الأفريقية، والآن يتعامل معنا كأننا فرغنا من نشاط مكثف لموسم حقيقي كامل وممتد”.

وتابع: “مرحبا بالانضباط في سبيل أن يواصل المريخ نشاطه للبطولة الأفريقية وأن يكون في قمة الجاهزية فليس من المنطق أن تمتنع عن أداء مباريات إعدادية لأسباب واهية حتى يحين موعد انطلاقة البطولات الأفريقية بحجة أنك في الراحة، ونقول لجمهورنا نحن وانتم سنواصل رحلة الحفاظ على مكتسبات وحقوق ناديكم فحمايته مهمتنا جميعاً”.

وختم كابو حديثه بالقول: “أُشيد بالسرعة في قرار الاتحاد بتحويلنا إلى لجنة الانضباط قبل أن يطلق الحكم صافرته، وأتمنى أن يتم التعامل مع كل المواقف والملفات العالقة بذات السرعة غض النظر عن فحوى القرار وطرافته”.

نفي

من جهته، نفى المدير العام لنادي المريخ طارق عثمان الطاهر، وصول خطاب من الاتحاد السوداني لكرة القدم على البريد الإلكتروني للمكتب التنفيذي مضمونه عدم قيام أي مباراة إعدادية بحجة أن الفترة الحالية تعتبر للراحة.

وقال إن ما يتردد عن تسلمهم خطاباً بهذا الخصوص عارٍ تماماً من الصحة.

الوسومالاتحاد السوداني لكرة القدم تنزانيا حي الوادي نيالا دار السلام دوري السوبر طارق عثمان الطاهر موريتانيا نادي المريخ هيثم كابو

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السوداني يحول ناديي الوادي والمريخ للجنة الانضباط والأخير يرد
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم