اعتبر رئيس جهاز كرة القدم بنادي النجمة أن تعادل فريقه مع الخالدية في قمة الجولة السادسة من دوري ناصر بن حمد الممتاز تأكيد على التطور والتصاعد في المستوى الذي يقدمه منذ انطلاقة الموسم، مؤكدًا أن فريقه نجح في مقارعة الخالدية وتفوق عليه في الشوط الأول، واصفًا إياه بالفريق الأبرز في الدوري لغاية الآن إلى جانب الرفاع.

وأضاف سيادي: «النجمة ظهر لغاية الآن بمستويات فنية مقنعة وجيدة، ونجح في مقارعة الفريقين الأبرز في الدوري وهما الخالدية والرفاع وسط تصاعد في المستوى الفني، والفريق قادر على تقديم المزيد في قادم الجولات». وقال سيادي إن فريقه ظهر بصورة مقنعة ونجح في تخطي الخسارة التي مني بها أمام الاتحاد وأدت لخروجه من مسابقة كأس جلالة الملك «أغلى الكؤوس»، معتبرًا أن الخروج مجرد كبوة تعرض لها وعاد سريعا، مضيفا: «خروجنا من كأس الملك مجرد كبوة وغلطة حدثت ونجحنا في تجاوزها، وما قدمناه أمام الخالدية يؤكد تصاعد مستوى الفريق». ويتصدر النجمة بالمشاركة مع الخالدية دوري ناصر بن حمد الممتاز لغاية الآن بعد مرور 6 جولات برصيد 12 نقطة بانتظار مواجهة الرفاع مع جاره الرفاع الشرقي اليوم في ختام الجولة. وأكد سيادي أن الأهم في مباراة الخالدية ما شاهدناه من روح جماعية واضحة بين أفراد الفريق سواء بين اللاعبين مع بعضهم البعض أو مع الجهازين الإداري والفني، مشيدًا بالعمل الكبير الذي يقوم به الجميع في هذه الفترة، ومؤكدا أن استمرار مثل هذا الأداء والروح سيؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق الأهداف وأن يكون النجمة هو الحصان الأسود هذا الموسم. وفيما يتعلق بطرد لاعب الفريق وهدافه البرازيلي جونيور دا كوستا أكد سيادي أن الجميع شاهد ما حدث من لاعب الخالدية إسماعيل ضرغام الذي دخل منذ بداية المباراة فاقدًا للتركيز بدليل احتكاكه باللاعب اليمني عمر الداحي، مؤكدًا أن إدارة ناديه بانتظار قرار لجنة الانضباط بناءً على التقرير المرفوع إليها، متمنيا من لجنة الانضباط الاستماع ومشاهدة ما حدث في حالة الطرد قبل أن تتخذ قرارها النهائي. وفي ختام حديثه قدم خالد سيادي شكره وتقديره لمجلس إدارة النادي على الدعم الكبير المقدم من قبلها للفريق، مشيرًا إلى الوقفة الجيدة من قبل الجماهير النجماوية التي تتابع الفريق وتؤازره في كل المباريات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟

بعد عامين من اكتشافه، وافقت هيئة مراقبة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا على اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج مرض «الهيموفيليا ب»، وهو عبارة عن مرض وراثي يسبب بطء عملية تجلط الدم، ويظل الشخص ينزف لفترة طويلة عند التعرض للجرح أو الخدش، ما يجعله مهددًا لحياة المصابين به.

الداوء يطلق عليه اسم «Hemgenix» وتصل تكلفته إلى 2.6 مليون جنيه إسترليني، وعلى الرغم من هذه التكلفة العالية، إلا أنّ الخبراء يصرون على أنه يمكن أنّ يوفر أموال هيئة الخدمات الصحية الوطنية على المدى الطويل، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل البريطانية».

اعتماد أغلى دواء في العالم 

ويعاني الأشخاص المصابون بمرض الهيموفيليا ب من فقدان الدم الشديد الذي يكون مهددًا للحياة خاصة إذا تعرضوا لإصابة ما، لذلك يتعين عليهم أخذ حقن متكررة لمدى الحياة، عبارة من عامل تخثر اصطناعي يسمى «العامل التاسع» ويعمل على سرعة تجلط الدم مما يقيهم من خطر النزيف حال تعرضهم لإصابات كارثية.

ويعمل دواء Hemgenix «الأغلى في العالم» على استبدال الجين المعيب لدى المريض بآخر قادر على إنتاج إنتاج عامل التخثر في الدم، مما يلغي الحاجة إلى هذه الحقن، إذ أظهرت الدراسات التي تم إجرائها على العلاج الجيني، أنّ تأثيراته تستمر لمدة ثلاث سنوات على الأقل ويمكن أنّ تستمر لفترة أطول، ومن المتوقع إتاحة الدواء لـ260 مريضًا فقط في المملكة المتحدة بسبب ارتفاع تكلفته.

الأعراض الجانبية للداوء 

وعلى الرغم من نجاح الدواء في تقليل عدد حالات النزيف المتوقعة للمصابين بالمرض الوراثي خلال العام الواحد بنسبة 54%، إلا أنّ هناك بعض الآثار الجانبية المترتبة على تناوله، ومنها الصداع، وأعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا، وارتفاع في مستويات إنزيمات الكبد.

ويتنقل «مرض الهيموفيليا ب» من الآباء إلى الأبناء، وهناك عدة أعراض تظهر على المصابين به ويجب الانتباه إليها جيدًا واستشارة الطبيب على الفور، وتتمثل في الآتي وفق «مايو كلينيك»:

أعراض الإصابة بمرض «الهيموفيليا ب»

- ظهور دم في البول أو البراز.

- الإصابة بكدمات غير مبررة.

- نزيف في الجهاز الهضمي أو البولي.

- رعاف أو نزيف الأنف.

- نزيف من الجروح لا يتوقف لفترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • الليلة تصل لـ 263 ألف جنيه.. 50 صورة ترصد أغلى فندق بشرم الشيخ والغردقة 2024
  • اعتماد أغلى دواء في العالم لعلاج الهيموفيليا ببريطانيا.. ما أعراض المرض؟
  • الحريري: ألف مبروك لنادي النجمة
  • النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم
  • خيبات !!
  • مراسل RT: سيف الإسلام القذافي يرفض مشاركة فريقه السياسي في اجتماع روما
  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • بعد تجربة مسار السلام.. حاج جزائري: الدخول والخروج بالمسجد النبوي استغرق 6 دقائق فقط
  • باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته